العدد 3425 - الأحد 22 يناير 2012م الموافق 28 صفر 1433هـ

تعيين رئيس جديد لشركة بلاكبيري للهواتف الذكية

أعلنت شركة "ريسيرش إن موشن" (آر.آي.إم) الكندية التي تنتج هواتف بلاكبيري الذكية اليوم (الاثنين) تعيين رئيس تنفيذي جديد على أمل إنعاش الشركة التي فقدت جزءا كبيرا من حصتها السوقية لصالح هواتف آي فون التي تنتجها شركة آبل الأمريكية.
اختارت الشركة ثورشتين هاينز الألماني الجنسية الذي التحق بالعمل فيها عام 2007 كرئيس تنفيذي جديد خلفا للرئيسيين التنفيذيين مايك لازاريديس وجيم بالسيلي اللذين تعرضا لانتقادات حادة بسبب فشلهما في مواجهة المنافسة الشرسة في سوق الهواتف الذكية. كان هاينز (54 عاما) يعمل في شركة سيمنس الألمانية قبل الانتقال إلى "آر.آي.إم" حيث تولى منصب مدير التشغيل ليلعب دورا رئيسيا في تطوير أحدث أجيال بلاكبيري. ومع نجاح هاتف "آي فون" في إنعاش سوق الهواتف الذكية انخفضت حصة هواتف بلاكبيري من السوق من 15% إلى 11% خلال عام واحد ويتوقع المحللون استمرار تراجع حصتها السوقية.
وقال هاينز إنه تعلم من أخطاء الماضي مضيفا "سوف نركز بصورة أكبر على العملاء الخصوصيين". وأضاف أنه لن يقوم بتغييرات جذرية في "آر.آي.إم" مثل تقسيمها ولكنه يؤمن بقوة بنظام التشغيل الجديد بلاكبيري 10 المقرر إطلاقه في وقت لاحق من العام الحالي.
ورغم ذلك انخفض سعر سهم الشركة في بورصة نيويورك اليوم بنسبة 4% لتفقد الشركة حوالي 350 مليون دولار من قيمتها السوقية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً