العدد 3425 - الأحد 22 يناير 2012م الموافق 28 صفر 1433هـ

وكالة الطاقة: حظر النفط الإيراني سيؤثر على السوق بدءا من منتصف 2012

قالت وكالة الطاقة الدولية اليوم الإثنين في بيان أرسلته بالبريد الالكتروني إن حظر الاتحاد الأوروبي للنفط الإيراني سيؤثر على الإمدادات بدءا من منتصف 2012 تقريبا مما يمنح العملاء مهلة لإيجاد مصادر بديلة.
وأضافت أنها ترحب بتصريحات الدول الخليجية المنتجة للنفط بأنها ستواصل تلبية الاحتياجات الحالية لعملائها وأي احتياجات إضافية. وقالت الوكالة "حظر الاتحاد الأوروبي قد لا يؤثر على الإمدادات الفعلية حتى منتصف 2012 تقريبا".
وحظر الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين استيراد النفط من إيران وفرض عددا من العقوبات الاقتصادية متعاونا مع الولايات المتحدة في جولة جديدة من العقوبات التي تهدف للضغط على البرنامج النووي الإيراني.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:26 م

      التغير الحتمي قادم في العالم قريبا

      هم يحاولون عبثا وعبثا ان يمنعو إيران من التقدم العلمي والعسكري ولاكنهم فشلو في دالك لهدا لجئو إلا تكثيف الحضر الاقتصادي كي يضعف الدخل ويقل التمويل إلا المشاريع الداخليه ولاكن إيران اعدت العده لمثل هدا لهادا تراها غير مباليه بقررات الغرب وعلى راسهم الشيطان الاكبر في العالم أمريكا وامريكا اليوم تخاف من فتح أي باب للحرب مع إيران لانها لن تحارب الجيش الايراني فحسب بل ستحارب جميع المحاور حماس حزب الله جيش المهدي وكل هدا يهدد القيطه إسرائيل

      جدحفصي

اقرأ ايضاً