العدد 3425 - الأحد 22 يناير 2012م الموافق 28 صفر 1433هـ

جماعة الإخوان المسلمين في سورية مستعدة لدراسة المبادرة العربية الجديدة

أكدت جماعة الإخوان المسلمين في سورية اليوم (الاثنين) أنها مستعدة لدراسة المبادرة الجديدة للجامعة العربية التي تطالب الرئيس السوري بشار الأسد بنقل المسئوليات إلى نائبه الأول.
وقالت الجماعة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "بعد الاطلاع على الأطروحات الجادة في مبادرة الجامعة العربية الأخيرة نرى في هذه المبادرة ما يعبّر عن الجدية، ويستحق الدراسة المتأنية".
وأشارت الجماعة خصوصاً إلى "البند الذي ينص على تنازل بشار الأسد عن مسئولياته لنائبه ليستطيع شعبنا الانتقال إلى المستقبل الذي يريد".
ورأت جماعة الإخوان المسلمين في المبادرة العربية الجديدة "انتقالاً بالموقف العربي من دوامة التسويف إلى محاولة التطوير الجاد والملتزم، ينم عن شعور بالمسئولية العربية".
وكانت دمشق رفضت بشكل قاطع المبادرة التي تدعو إلى تشكيل حكومة وفاق وطني خلال شهرين وتطالب الرئيس السوري بتفويض نائبه صلاحيات كاملة للتعاون مع هذه الحكومة.
كما دانت لجان التنسيق المحلية التي تمثل حركة الاحتجاج السورية ضد نظام بشار الأسد في الداخل المبادرة العربية الجديدة لوقف الأزمة في سورية، معتبرة أنها تشكل "مهلة جديدة للنظام وفرصة أخرى تتيح له مجدداً الوقت والغطاء في مسعاه إلى وأد الثورة" في سورية التي تهزها منذ عشرة أشهر حركة احتجاجية لا سابق لها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً