العدد 3425 - الأحد 22 يناير 2012م الموافق 28 صفر 1433هـ

«بلدي الوسطى» يمتعض من ردود «الأشغال» ويطلب لقاء الوزير خلف

امتعض أعضاء مجلس بلدي الوسطى، من ردود وزارة الأشغال على ملاحظاتهم بشأن خطة مشروعات الوزارة للأعوام 2011 - 2014، معتبرين أن الردود «روتينية»، ولا ترتقي لطموح المواطنين.

وأقر المجلس، في جلسته الاعتيادية السابعة يوم أمس الأحد (22 يناير/ كانون الثاني 2012)، مخاطبة وزير الأشغال عصام خلف، وطلب مقابلته شخصياً. وقال رئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرزاق الحطاب: «سنخاطب وزارة الأشغال لعقد اجتماع مع الوزير مباشرة، ووضع جميع الملاحظات على الخطة التي رفعتها الوزارة، ودراسة كل الأمور العالقة».

وتساءل عضو مجلس بلدي الوسطى، خالد العامر: «ما الفائدة من الموافقة على خطة وزارة الأشغال وأخذ الآراء، ولكن من دون أن يتحقق منها شيء؟». وقال: «قبل أن نلتقي بالوزير لابد من مخاطبته ومعرفة أين ذهبت الموازنات التي كانت مخصصة لمشاريع لم تنفذ حتى الآن؟».

فيما وصف العضو أحمد الأنصاري ردود وزارة الأشغال بأنها «روتين، وكأن الوزارة لا تمتلك موازنة أو لم تدرج على قائمة أولوياتها تنفيذ المشاريع في الوسطى». وأشار العضو يوسف الصباغ إلى أن هناك «استياء من عدم تنفيذ وزارة الأشغال لوعودها».

وناقش المجلس، المقترح السابق بإنشاء جسر مشاة يفصل بين مدينتي عيسى وزايد، وقد جدد العضو غازي الحمر تأكيده أهمية وجود هذا الجسر، لما في ذلك محافظة على أرواح المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن «وقع حادث قبل يومين، في شارع القدس وتوفي فيه آسيوي، وهذا ما يدعو إلى ضرورة وجود جسور مشاة لحماية المواطنين والمقيمين من حوادث السيارات».

وفي هذا، اقترح رئيس المجلس عبدالرزاق الحطاب، أن يتم عقد اجتماع بين المجلس البلدي ووزارتي الأشغال وشئون البلديات، ويذكر فيه أن هذا المشروع خاص بالمجلس البلدي وليس لمجلس النواب أي دخل فيها، كما جاء في رد وزارة البلديات على هذا المقترح...».

وفي سياق حديثه، أكد الحطاب «ضرورة أن يتواجد المستشار القانوني لوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في جميع جلسات المجلس البلدي، إذ إنه غاب عن جلسة المجلس الاعتيادية أمس، في حين أنه ملزم بحضور كل الجلسات، إلا إذا ارتأى المجلس عدم الحاجة لحضوره».

وناقش المجلس مقترح العضو أحمد الأنصاري بشأن استملاك أراضٍ في الرفاع الشرقي وتحويلها إلى حدائق عامة. وأوضح الأنصاري في ذلك أن «المجمعين 930 و933، توجد بهما أراضٍ صغيرة تابعة لوزارة البلديات، وحولها أراضٍ أخرى، وإذا جمعت يمكن إنشاء حديقة عليها، فالمنطقة كبيرة وعدد السكان فيها يصل إلى 20 ألف نسمة.

وذكر أن الأرض الواقعة في مجمع 933، تصل مساحتها إلى 8592 متراً مربعاً. وعلّق الحطاب على ذلك بالقول: «إن مساحة الأرض كبيرة جداً، وقد لا تمتلك وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، الموازنة الكافية لاستملاكها». وعلى رغم ذلك، وافق المجلس على استكمال الوثائق والأوراق المطلوبة لاستملاك الأرض، ورفعها إلى وزارة البلديات

العدد 3425 - الأحد 22 يناير 2012م الموافق 28 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً