العدد 3419 - الإثنين 16 يناير 2012م الموافق 22 صفر 1433هـ

«اتحاد الغرف» يشارك بمؤتمر الصناعيين الخليجي بالرياض اليوم

تشارك الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بمؤتمر الصناعيين الخليجي الثالث عشر اليوم بالرياض، بوفد ممثل من الأمين العام للاتحاد عبدالرحيم نقي ومدير إدارة الفعاليات بسام عطوه، والمستشار للفعاليات زكريا الغساني. يأتي هذا المؤتمر في ظل ظروف شديدة التعقيد على المستوى العالمي خاصة في الشأن الاقتصادي حيث تشهد العديد من الدول الغربية مشكلات اقتصادية في حين هناك مؤشرات انتعاش مدى الاقتصاد الأميركي لذلك فإن هذا المؤتمر جاء ليبحث عن أهم التجارب الناجحة كتجربة كوريا في إعداد إستراتيجية الصناعات المعرفية، تجربة ماليزيا في الصناعات المعرفية، وتجربة جنوب إفريقيا في الصناعات المعرفية، تجربة سلطنة عمان في الصناعات المعرفية. وسيوضح المؤتمر خلال محاوره متطلبات البنية الأساسية وجاهزية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن للصناعات المعرفية، والمؤسسات الداعمة للصناعات المعرفية، النماذج التطبيقية في الصناعات المعرفية.

كما أن المنطقة تشهد تطوراً صناعياً ملحوظاً فهناك العديد من المشاريع الصناعية العملاقة نتيجة توجه دول مجلس التعاون الخليجي إلى تعزيز اقتصادياتها وتنوع مصادر الدخل. إلى جانب أن هذا المؤتمر يعتبر بحد ذاته تجربة ناجحة ويتوجب على القطاع الخاص الخليجي أن يستفيد من هذه الفعالية في التواصل والتعاون الخليجي الخليجي والخليجي العربي والدولي إلى جانب أن الجهات المنظمة وهي منظمة الخليج للاستشارات الصناعية واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي يضعون أمام نصب أعينهم القطاع الصناعي والوصول به للهدف المنشود وهو طرح شراكات إستراتيجية.

يتطلع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي من خلال هذا المؤتمر بمنظور إيجابي من خلال تفعيل مقترحات وتوصيات اللجنة القطاعية الصناعية الخليجية بالاتحاد

العدد 3419 - الإثنين 16 يناير 2012م الموافق 22 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً