العدد 3417 - السبت 14 يناير 2012م الموافق 20 صفر 1433هـ

رئيس الوزراء يستعرض العلاقات مع نظيره اليمني

سمو رئيس الوزراء لدى زيارته نظيره اليمني في مقر إقامته في البحرين أمس
سمو رئيس الوزراء لدى زيارته نظيره اليمني في مقر إقامته في البحرين أمس

قام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بزيارة أمس السبت (14 يناير/ كانون الثاني 2012) إلى رئيس مجلس الوزراء بالجمهورية اليمنية الشقيقة دولة محمد سالم باسندوه، وذلك بمقر إقامته بمملكة البحرين، إذ جرى استعراض مسار العلاقات التاريخية التي تربط مملكة البحرين بالجمهورية اليمنية وآليات دعمها وتطويرها في سائر المجالات.

وأكد سمو رئيس الوزراء العلاقات البحرينية اليمنية وما يتميز به تاريخ التعاون الثنائي بين البلدين من محطات مضيئة تشهد على طبيعة العلاقات بينهما.

وجدد سموه التأكيد على دعم مملكة البحرين لكل الجهود التي تكفل إنجاح التوافق الوطني اليمني بما يحفظ للوطن وحدته واستقراره عبر حكومة الوفاق الوطني.

من جهته أعرب رئيس مجلس الوزراء اليمني عن شكره وتقديره لسمو رئيس الوزراء على ما وجده من سموه من حرص على دعم وتعزيز العلاقات البحرينية اليمنية في سائر المجالات، منوهاً بالجهود البحرينية في المبادرة الخليجية ودعمها لكل عمل يهدف لخير اليمن وصالح شعبه، معرباً عن إعجابه بالتقدم التنموي الذي تشهده مملكة البحرين بفضل الفكر التطويري المميز للحكومة برئاسة سمو رئيس الوزراء، الذي قاد إلى الإنجازات البحرينية التي تعدى صداها الحيز المحلي والإقليمي إلى العالمي.

هذا وكان سمو رئيس الوزراء في مقدمة مودعي دولة محمد سالم باسندوه لدى مغادرته البلاد ظهر أمس بعد زيارة رسمية أجرى خلالها مباحثات تناولت العلاقات التاريخية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي البحريني اليمني في مختلف المجالات.

كما كان في الوداع نائبا رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والمسئولين وسفير دولة قطر لدى مملكة البحرين عميد السلك الدبلوماسي ومحافظ المحرق وسفير الجمهورية اليمنية لدى مملكة البحرين.

رئيس الوزراء اليميني يلتقي جالية بلاده في البحرين

من جهة أخرى، التقى رئيس مجلس الوزراء بالجمهورية اليمنية، على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى مملكة البحرين، أفراد الجالية اليمنية لدى مملكة البحرين، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم رئيس بعثة الشرف ماجد النعيمي.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء اليمني، خلال اللقاء، بما وجده في مملكة البحرين من حرص على دعم اليمن وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، منوهاً بنتائج المباحثات مع رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ودورها على صعيد الارتقاء بالتعاون بين البلدين، مشيداً بما وجده من كرم ضيافة وحسن وفادة من الحكومة برئاسة سمو رئيس الوزراء ما يعكس العلاقات بين البلدين. كما أشاد بالتوجه التنموي المتطور في مملكة البحرين بفضل قيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة

العدد 3417 - السبت 14 يناير 2012م الموافق 20 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً