العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

ناصر بن حمد: مشاركتنا للتواجد وإنجاح السباق الدولي الكبير

الفارس أحمد عبدالله يشارك في سباق كأس محمد بن راشد للقدرة

يشارك الفريق الملكي للقدرة وبتوجيه من قائده سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سباق كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً والذي يقام بمدينة دبي صباح اليوم بمشاركة فارس الفريق الملكي أحمد عبدالله.

ويعد السباق من أقوى السباقات في المنطقة نظرا إلى مشاركة أقوى الفرسان والجياد من الإمارات والبحرين وفرنسا وإسبانيا ودول مختلفة أخرى، إذ تشير التوقعات للمتابعين في رياضة القدرة بأن يأتي السباق بمستوى فني رفيع يتناسب مع قوة الفرسان الذين يشاركون في السباق بعد أن بلغ عددهم أكثر من 150 فارسا وفارسة، فيما كانت التسجيلات الأولية وصلت إلى 225 فارسا وفارسة.

وسيتابع سمو الشيخ ناصر وقائد اسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مشاركة الفارس أحمد عبدالله فارس الفريق الملكي، إذ يخوض البطولة بالجواد نفسه الذي شارك فيه سمو الشيخ ناصر في دورة الألعاب العربية التي أقيمت الشهر الماضي في العاصمة القطرية (الدوحة) والتي حقق سموه فيها المركز الخامس. وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد عن سعادته بمشاركة الفريق الملكي في هذا التجمع الرياضي الكبير، مؤكدا بأن مشاركة الفارس أحمد عبدالله في هذا السباق الكبير يهدف إلى إنجاح السباق الذي يحمل اسما عزيزا علينا جميعاً.

وأضاف «حرصنا على المشاركة والتواجد في هذا السباق والمساهمة في إنجاحه إلى جانب أشقائنا فرسان الإمارات وفرسان الدول الأخرى المشاركة في السباق، وعلى رغم مشاركتنا بفارس وجواد واحد فقط، إلا أننا حرصنا على تواجد القدرة البحرينية في هذه البطولة الكبيرة ونظراً إلى أهمية المناسبة».

وأشار سموه إلى أن المنافسة ستكون قوية وصعبة بكل تأكيد في ظل وجود نخبة من أبرز فرسان وجياد القدرة والمتخصصة في السباقات الطويلة لمسافة 160 كيلومترا، مؤكدا بأن هذه المسافات تحتاج إلى جياد خاصة وتم إعدادها لمثل هذه المسافات، كما أنها تحتاج إلى خطط وإستراتيجيات خاصة أيضا للتعامل الجيد مع السباقات الطويلة والتي تساهم في توزيع جهد الجواد على جميع مراحل السباق ليبقى ضمن المنافسة حتى الجولة الأخيرة من البطولة.

وعن الجواد الذي سيشارك به الفارس أحمد عبدالله في السباق قال سموه بأنه ذات الجواد الذي أحرز معه المركز الخامس في دورة الألعاب العربية الأخيرة التي أقيمت في قطر، مؤكدا بأن الجواد يمتلك إمكانات ومواصفات جيدة تتناسب مع متطلبات السباقات الطويلة،.

وعن مضمار السباق، أكد سموه بأن الفارس أحمد عبدالله على معرفة ودراية تامة بطبيعة مسارات المراحل، إذ سبق للفارس المذكور المشاركة في الكثير من السباقات على المضمار نفسه.

وتم اعتماد 5 مراحل السباق، إذ المرحلة الأولى باللون الأحمر لمسافة 40 كيلومترا، والمرحلة الثانية للسباق باللون الأصفر ولمسافة 36 كيلومتراً، المرحلة الثالثة باللون الأخضر ولمسافة 33 كيلومترا، والمرحلة الرابعة باللون الأزرق لمسافة 32 كيلومترا والمرحلة الخامسة والأخيرة باللون الأبيض لمسافة 19 كيلومترا، علماً بأن الزمن الإجباري للراحة للجياد خلال المرحلتين الأولى والثانية 30 دقيقة والرابعة والخامسة 50 دقيقة وستكون الانطلاقة في السابعة صباحاً

العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً