العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

غوارديولا: «الكلاسيكو» دائماً مثير مع ريال مدريد

فور انتهاء مباراة أوساسونا في كأس ملك إسبانيا تحدث المدير الفني لبرشلونة بيب غوارديولا عن الكلاسيكو القادم أمام ريال مدريد، متوقعا أن يكون مثيرا وصعبا كعادته دائما.

وقال غوارديولا لصحيفة «ماركا» ان اللعب أمام ريال مدريد دائما صعب لأنه منافس كبير، وستكون مباراة مثيرة جديدة بيننا لأن الفريقين يسعيان للفوز بأي بطولة يشتركان بها».

ويلتقي برشلونة مع منافسه العنيد ريال مدريد في دور الثمانية لتكون مواجهة الكلاسيكو الأولى بينهما في العام 2012 بعدما شهد العام 2011 سبع مباريات كلاسيكو بين الفريقين في الدوري الاسباني ونهائي كأس ملك اسبانيا والدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الاسباني.

وستقام مباراة الذهاب على ملعب «سنتياغو برنابيو» الأربعاء المقبل، بينما تقام مباراة الإياب في «كامب نو» من يوم 24 من الشهر الجاري، ليصبح عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مباراتين مثيرتين بين برشلونة حامل لقب الدوري وريال مدريد حامل لقب الكأس.

وبسؤاله عما إذا كان تصدر الريال الليغا سيشكل ضغطا على فريقه في كأس الملك أجاب «لو كنا متقدمين بفارق 5 نقاط سندخل المباراة من أجل الفوز، وكذلك الحال إذا كنا متأخرين بعدد النقاط نفسها، وبالمثل الريال سيفعل ذلك».

وتابع «إنهما فريقان ومؤسستان يحاولان الفوز بأي مباراة وأظن أن هذا هو ما سيحدث».

وتحدث أحسن مدرب في العالم العام الماضي عن مباراة أوساسونا قائلا: «أوساسونا دائما صعب على أرضه لسنا بحاجة لإدراك ذلك، فالفريق يجيد الضغط على الخصم طوال الوقت».

وأنهى أوساسونا الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المهاجم الصربي ديان ليكيتش في الدقيقة 41 ورد برشلونة في بداية الشوط الثاني بهدف التعادل الذي سجله المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقة 49 قبل أن يحرز سيرجي روبرتو هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 72 .

وعن استبدال أندريو فونتاس وإشراك إيريك أبيدال عقب بداية المباراة بنحو النصف ساعة قال غوارديولا: «لقد تم تبديل فونتاس كإجراء احترازي حتى لا تتفاقم إصابته، إصابة فونتاس لا تبدو جيدة وتغيير بيدرو كان وقائيا. سنرى ماذا سيقول التقرير الطبي».

من جانبه، أعرب المدير الفني لأوساسونا خوسيه لويس مينديليبار عن رضاه لصموده أمام برشلونة لمدة 45 دقيقة، في إشارة إلى الشوط الأول من اللقاء الذي تقدم فيه أوساسونا على البارشا.

وقال المدرب: «لقد قدمنا 45 دقيقة جيدة للغاية وسجلنا هدفا وأتيحت لنا فرص كثيرة ولم نسمح لهم بالتقدم ولكن هدف التعادل أحبط قليلا من المعنويات». «نعم البارشا لعب بالبدلاء واحتفظ بالأساسيين ولكنني سعيد».

وسيقام لقائي ذهاب وإياب الكلاسيكو المرتقب يومي 18 و25 يناير/ كانون الثاني على الترتيب

العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً