العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

الجياد المرشحة تحقق كؤوس ألبا وعيسى بن عبدالله وعيادة العلوي

رئيس الحرس الوطني يحضر السباق الـ 11 للخيل

الصخير - نادي راشد للفروسية 

13 يناير 2012

حضر رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة السباق الحادي عشر لهذا الموسم الذي نظمه نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بعد ظهر أمس والذي أقيم على كأس سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وكؤوس شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» وكأس عيادة فاضل العلوي.

وكان الشوط السابع الأخير أقيم على كأس سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة لجياد الدرجة الأولى (مستورد) مسافة 2200 متر والجائزة 2000 دينار، شهد مفاجأة قوية بطلها الحصان «مدارك» ملك محمد نبيل الزيرة وبقيادة أندرو بليوت والذي قلب التوقعات بتفوقه على الجياد المرشحة القوية وخطف فوزه الأول بعد غيبة طويلة للحصان عن الانتصارات.


«تولف ستبس» يكسر حاجز الثاني

وأقيم الشوط السادس على كأس عيادة فاضل العلوي لجياد سباق التوازن مسافة 1600 متر والجائزة 1000 دينار، واستطاع الحصان «ذا تولف ستبس» ملك جاسم خالد الهرمس وبقيادة جيرالد أن يكسر حاجز المركز الثاني الذي لازمه في مشاركاته الأربع هذا الموسم محققاً فوزه الأول.

وجاء فوز الحصان «ذا تولف ستبس» عبر خطة جيدة تمكن الفارس الفرنسي جيرالد من تطبيقها بكفاءة وخبرة، إذ بدأ مع الحصان من المركز الثالث خلف الحصان المرشح الثالث «إيريناتش» الذي تقدم منذ البداية حتى استطاع جيرالد قيادة «ذا تولف ستبس» نحو المقدمة في آخر 300 متر وانطلق به نحو الفوز الذي حققه بجدارة وبفارق طولين عن الحصان «بليتد سيلفر» ملك حسين بوكنان وبقيادة محمد سعيد الذي ظهر بصورة جيدة وحل ثانياً، فيما جاء الحصان «إيريناتش» ملك محمد مهران جمشير وبقيادة حسين مكي ثالثاُ ثم الحصان المرشح الأول «سناتوريال» ملك حسين إبراهيم العفو وبقيادة أدري فريس رابعاً.


«روي فييتس» يؤكد تفوقه

وأقيم الشوط الخامس على كأس شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات (إنتاج محلي) مسافة 1400 متر والجائزة 1000 دينار، واستطاع الحصان المرشح «روي دي فييتس» ملك محمد مهران جمشير وبقيادة حسين مكي تأكيد جدارته بالفوز ليواصل انتصاراته بالفوز الثاني في مشاركته الثالثة هذا الموسم.


«براقة» تقلب التوقعات

وأقيم الشوط الرابع على كأس شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات (إنتاج محلي) مسافة 1400 متر والجائزة 1000 دينار، واستطاعت الفرس «براقة» ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة علي الصفار قلب التوقعات بتفوقها على الجياد المرشحة وخطفت فوزها الأول في مشاركتها الرابعة هذا الموسم.

وأقيم الشوط الثالث على كأس شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» للجياد المبتدئات (إنتاج محلي) مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار، واستطاع الحصان المرشح الأول «مجازف» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة جيرالد خطف فوزه الأول في مشاركته الثانية هذا الموسم بعدما جاء ثانياً في مشاركته الأولى.

وأقيم الشوط الثاني لجياد سباق التوازن (إنتاج محلي) مسافة 1200متر والجائزة 1000 دينار، واستطاعت الفرس المرشحة الأولى «ستايل آيكون» لاسطبل الناصرية وبقيادة أدري فريس لتؤكد تفوقها بتسجيل فوزها الأول في مشاركتها الثالثة هذا الموسم.

وكان الشوط شهد تقدم الفرس المرشحة الثانية «تيجان» بقيادة جيرالد منذ البداية وحافظ على تقدمه حتى آخر 200 متر التي دخلت فيها الفرس «ستايل آيكون» بقوة لتخطف المقدمة وتنطلق نحو الفوز الذي حققته بفارق نصف طول عن «تيجان» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة جيرالد، فيما جاء الحصان «أغن كورت» ملك عبدالله جعفر مرزوق وبقيادة كون كلجمان ثالثاً ثم الحصان «كريم برولي» ملك محمد جمعة محمد وبقيادة أذريان مكارتي رابعاً.


«الحمداني» يكرر الفوز

وأقيم الشوط الأول لجياد جميع الدرجات والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1600متر، واستطاع الحصان المرشح الثاني «الحمداني 1381» لاسطبل جميل وبقيادة سمير داود قلب التوقعات بخطفه الفوز من أمام الحصان المرشح الأول «عبيان 1335» مسجلاً فوزه الثاني في مشاركته الثانية على التوالي هذا الموسم ليؤكد أنه حصان جيد.

وفي ختام السباق، قام رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» محمود هاشم الكوهجي بتقديم كؤوس الشركة إلى الفائزين، إذ قدم كأسي الشوطين الثالث والرابع إلى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، فيما قدم كأس ألبا للشوط الخامس إلى المضمر الفائز فوزي ناس، ثم قدم سيدفيصل العلوي كأس عيادة فاضل العلوي إلى المالك خالد الهرمس، فيما قدم سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة كأس سموه إلى صلاح مهدي، بينما قدم مدير عام نادي راشد للفروسية وسباق الخيل توفيق شرف العلوي شهادتي شكر وتقدير إلى كل من رئيس مجلس إدارة شركة ألبا وسيدفيصل العلوي تقديراً لدعم شركة ألبا وعيادة فاضل العلوي إلى النادي ورعاية السباق الحادي عشر للخيل.

وسيقام السباق القادم على كؤوس اللكزس وكأس المنتصر وكأس جزر أمواج وذلك يوم الجمعة 20 يناير/ كانون الثاني الجاري

العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً