العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

فندق إماراتي يستضيف سلاحف مهددة بالانقراض

قرر فندق فاخر بإمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة استضافة سلاحف من أنواع نادرة استقبلتها الإدارة ووفرت لها الإقامة والرعاية الكاملة بعدما خرجت إلى شاطئ الفندق.

وقال مدير فندق «لو مريديان العقة»، باتريك انطاكي، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «فوجئنا بظهور عدد كبير من السلاحف القادمة من الخليج العربي والمحيط الهندي بشواطئ الفندق وتبين لغواصين أنها من النوعيات المهددة بالانقراض وبعضها من أنواع السلاحف الخضراء والشرفاف والرماني».

وأضاف «قررنا على الفور استضافتها، وإقامة ما يشبه المحمية الطبيعية لها، وتوفير الرعاية الكاملة لها لضمان تكاثرها في شواطئ الفندق المطلة على المحيط الهندي». وذكر أن «تقريراً صدر أخيراً عن الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة؛ أشار الى أن نصف السلاحف البحرية المهددة بالانقراض في العالم تعيش في المحيط الهندي، بسبب الصيد غير المتعمد من صيادين يستهدفون فصائل أخرى أو صيدها عمداً للحمها وبيضها وقوقعتها لأهداف تجارية».

يذكر أن «لو ميريديان العقة»، أطلق في وقت سابق، أول اكاديمية عربية «للصيد الرحيم»، وهي أكاديمية تهدف إلى تعليم الصيد الذي لا يقتل السمك، وبعد صيدها تتم إعادة الأسماك للبحر منعاً لموتها

العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً