العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

الصينية لي لنهائي دورة سيدني وخروج دل بوترو

اللاعبة لي نا
اللاعبة لي نا

نجحت الصينية لي نا المصنفة رابعة في تخطي خسارتها المجموعة الأولى أمام التشيكية بترا كفيتوفا الثانية لتخرج فائزة عليها 1/6 و7/5 و6/2 اليوم (الخميس) في نصف نهائي دورة سيدني الأسترالية الدولية المختلطة لكرة المضرب، البالغة جوائزها 07.1 مليون دولار أميركي.
وكانت المباراة مواجهة بين الصينية الفائزة برولان غالروس العام الماضي، وكفيتوفا بطلة ويمبلدون بعدها بأسابيع قليلة، وحسمت نا الأمور في مصلحتها في ساعتين في مباراة قدمت فيها اللاعبتان أفضل مستوى لديهما.
وبهذا الفوز وقعت نا حائلا دون انتزاع كفيتوفا المركز الأول في تصنيف المحترفات من الدنماركية كارولين فوزنياكي قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، الأسبوع المقبل.
وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها نا المباراة النهائية لهذه الدورة، فكررت بالتالي إنجاز الروسية يلينا ديمنتييفا التي نالت هذا الشرف عامي 2009 و2010.
وكان كفيتوفا في طريقها إلى تحقيق فوز سهل عندما حسمت المجموعة الأولى في مصلحتها بسهولة 6/1، قبل أن تكسر إرسال منافستها في مطلع المجموعة الثانية وتتقدم 3/1، لكن الصينية أبت الاستسلام ونجحت في قلب الأمور في مصلحتها بشكل مثير.
وستواجه نا في المباراة النهائية البيلاروسية فيكتوريا إزارينكا الثالثة الفائزة على البولندية إنييشكا رادفانسكا 1/6 و6/3 و6/2.
وفي فئة الرجال، ودع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف أول من الدور ربع النهائي بخسارته أمام القبرصي ماركوس بغداديس 6/7 (7/9) و4/6.
ويلتقي بغداديس في نصف النهائي الفرنسي جوليان بينيتو الذي تغلب على الروسي أليكس بوغومولوف جونيور 6/2 و6/4، على أن تكون المواجهة الثانية في دور الأربعة بين الأوزبكي دينيس إيستومين والفنلندي ياركو نييمنن اللذين تغلبا اليوم على الفرنسي ريشار غاسكيه الثالث 6/4 و7/6 (7/4) والأميركي بوبي رينولدز 6/3 و6/3 على التوالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً