العدد 3411 - الأحد 08 يناير 2012م الموافق 14 صفر 1433هـ

«الصحة» تُقيِّم الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر عبر توزيع استمارات

قامت وزارة الصحة بتوزيع استمارات تقييم للخدمات المقدمة إلى مرضى السكلر على المرضى خلال زيارتهم المستشفى، وذلك بعد أن كان يشتكي المرضى مسبقاً من تردي الخدمات الطبية المقدمة إليهم.

وقال رئيس جمعية السكلر البحرينية زكريا الكاظم: «إن توزيع هذه الاستمارات كان بمبادرة من وكيلة الوزارة عائشة بو عنق وذلك لنيتها في تقييم الخدمات المقدمة إلى مرضى السكلر، إذ إن الوكيلة تسعى إلى معرفة مدى رضا المرضى عن الخدمات الصحية المقدمة إليهم».

وأضاف الكاظم أن المرضى يشتكون في بعض الأوقات من عدم معاينتهم، أو عدم الوقوف على ألم المريض، فبعض المرضى يشكون من عدم زيارة الطبيب على رغم تواجده، أو عدم تحليل الدم في الوقت الذي يحتاج إليه المريض، أو عدم إجراء الأشعة، لذلك؛ فإن الوكيلة ارتأت تقييم الخدمات المقدمة إلى مرضى السكلر قبل انتقاد الخدمات.

وأشار الكاظم إلى أنه على رغم إصدار مثل هذه الاستمارات والذي قد يعود بالنفع على الوزارة من جهة وعلى المرضى من جهة أخرى؛ فإن بعض العاملين بوزارة الصحة لا يلتزمون بتطبيق التوصيات مما يخلق حالة من عدم الرضى عن الخدمات الصحية المقدمة إلى المرضى، ما يثير مشكلة لدى المريض.

وأوضح الكاظم أن الجمعية تؤيد هذه الخطوة وخصوصاً أنه بهذه الاستمارات يمكن مقارنة الوضع ومقارنة مدى تحسن الخدمات الصحية المقدمة إلى المرضى

العدد 3411 - الأحد 08 يناير 2012م الموافق 14 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً