العدد 3411 - الأحد 08 يناير 2012م الموافق 14 صفر 1433هـ

براءة 11 متهماً من التجمهر في عالي

برأت المحكمة الصغرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي عماد الخولي في جلستها أمس (الأحد)، 8 أشخاص من تهمة التجمهر في عالي، وحضر الجلسة المحامي عمار الترانجة.

وبررت المحكمة حكمها ببراءة المتهمين، للاختلاف في الأقوال، بين ما ذكره الشرطة الذين قبضوا على المتهمين، وما ذكرته النيابة العامة، إذ ذكر رجال الشرطة أنهم أثناء مرورهم بمنطقة عالي أقدمت مجموعة برميهم بالطوب من أعلى سطح أحد المنازل، وتوجه رجال الشرطة لسطح المنزل وتم اعتقالهم، فيما وجهت النيابة العامة إلى المتهمين تهمة التجمهر، وهو الأمر الذي لم تطمئن له المحكمة على اعتبار أن التجمهر لا يكون فوق أسطح المنازل، بل يكون في مكان عام. كما أن المتهمين بقوا في السجن 4 أشهر.

من جانب آخر، قضت المحكمة بالحبس لمدة شهر بحق 4 متهمين وببراءة الثلاثة الآخرين في قضية 7 متهمين بالتجمهر في عالي، وقد قضى السبعة مدة شهر ونصف في التوقيف، وبالتالي سيتم الإفراج عن الجميع بمن فيهم المحكومون لمدة شهر على اعتبار أنهم قضوا المدة.

وأرجعت المحكمة حكمها إلى أنها استعملت الرأفة مع المتهمين حفاظاً على مستقبلهم التعليمي وخصوصاً أنهم طلاب، ولم تطمئن إلى تحريات الشرطة، وخصوصاً أن المتهمين لم يتم القبض عليهم في مكان الواقعة، بل بحسب تحريات الأمن.

وبررت المحكمة حكمها بالحبس شهراً على 4 متهمين على أساس أنهم اعترفوا بالواقعة، فيما بررت براءة الثلاثة الآخرين بأنهم أنكروا التهمة، والمحكمة لم تطمئن للتحريات الأمنية

العدد 3411 - الأحد 08 يناير 2012م الموافق 14 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً