العدد 3410 - السبت 07 يناير 2012م الموافق 13 صفر 1433هـ

نائب الرئيس اليمني يهدد بمغادرة صنعاء إذا استمر صالح في التدخل في صلاحياته

نائب الرئيس عبدربه منصور هادي
نائب الرئيس عبدربه منصور هادي

أبدت مصادر في المعارضة اليمنية مخاوفها من تفجر دامٍ للأوضاع في البلاد ، قد يتوج بمحاولة اغتيال نائب الرئيس عبدربه منصور هادي إذا لم يتم وقف تدخلات الرئيس علي عبدالله صالح في مهام الأول ، في ظل تزايد المؤشرات إلى تفاقم الخلافات الحادة بين الرجلين بعدما نقل صالح صلاحياته إلى نائبه بموجب المبادرة الخليجية التي وقع عليها في الثالث والعشرين من تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وأكدت مصادر في المعارضة اليمنية في تصريح لصحيفة "الخليج" الإماراتية نشرته اليوم الأحد أن "صالح يحاول بكل السبل تعطيل المبادرة الخليجية عن طريق مواصلة ممارسة مهام لم تعد من صلاحياته الدستورية التي نقلت إلى هادي ، كترؤس اللجنة الأمنية العليا التي لم يعد لها وجود في محاولة منه لخلط الأوراق وإظهار هادي بالقيادي الضعيف وغير القادر على ممارسة صلاحياته الدستورية".وكشفت المصادر أن هذه التصرفات دفعت هادي إلى إبلاغ رعاة المبادرة الخليجية بأنه سيترك صنعاء إذا استمر صالح في التدخل في صلاحياته وانتهاك المبادرة .وكانت الخلافات بين هادي وصالح قد ظهرت مؤشراتها في المداولات التي تخللت الاجتماع الموسع الذي عقده صالح الأسبوع الماضي مع قيادات اللجنة العامة وأعضاء الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي العام وتسببت في مقاطعته لاجتماع مماثل كان مقرراً الخميس الماضي .على صعيد آخر أقرت اللجنة العليا للانتخابات يوم أمس خطة أمنية لإجراء الانتخابات الرئاسية ، حيث رصدت آلاف الجنود والضباط لحراسة مقار اللجان الانتخابية لضمان إجرائها بدون مشكلات .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:08 ص

      الرصاصي

      مشكلة اذا لم يقتنع الانسان بانه ليس الوحيد الاوحد والاصلح والاعلم وخاصة اذا تمسك بما يهويه دون الالتفات الى عواقب الامور

    • زائر 2 | 3:33 ص

      .. .. .

      السلام عليكم . مسائلات مطلوبة ومناظرات. والسماح للمتكلمين مطلوب . وهذا يحث عليه القران .لكم دينكم ولي دين . لا تقصفوا المتظاهرين بقولكم لانهم وقفوا من غير رخصة. وداعا .السلام عليكم .

    • زائر 1 | 3:30 ص

      .. . السلام عليكم . الدين او الشخص يحثان بهدوء لتجنّب الفعل الشر . السلام عليكم . .

      السلام عليكم . الدين يريد للشاخصا كلها ان لا يخطأ شخصعلى شخص ولو بمقدار اقل من رأسابرة ، وكذلك كل شخص ، القلب السليم الذي ورد ذكره في القران لا يعني ما فعله فلان ... من حمل المسدس والضغط على زره ، او ما هو اكبر من ذلك او يساويه من المساوىء والاخطاء . من اي كان نقولعن الخطأ خطأ ، بنفسيّة هادئة وطيبة . اضافة الى ذلك ، موضوع الازعاج ، حيث يعتبرالبعض انّ المظاهرة ازعاج ، ولكن العنف اكبر خطأ من الازعاج معلوم ن الفطرة خطأيّة ا لخطأ. من يتكلّم من يصمت ومن بايعوه لا اعلم ولكن مطلوب مسائلة لصالح وجنود .

اقرأ ايضاً