العدد 3402 - الجمعة 30 ديسمبر 2011م الموافق 05 صفر 1433هـ

فتاة أفغانية تعرضت للتعذيب بعد رفضها العمل كعاهرة

قال مسئولون اليوم (السبت) إن عائلة زوج فتاة أفغانية تبلغ من العمر 15 عاماً عذبتها وضربتها وحبستها في دورة مياه لشهور بعد أن رفضت العمل كعاهرة.
وكانت سحر جول في حالة حرجة عندما أنقذت من منزل في إقليم بغلان بشمال البلاد الأسبوع الماضي بعد أن أبلغ جيرانها أنهم سمعوها وهي تبكي وتئن من الألم. وذكرت شرطة بغلان أن عائلة زوجها اقتلعت أظافرها وحلقت شعرها وحبستها في دورة مياه مظلمة لنحو خمسة شهور ولم تكن تقدم لها ما يكفي من الطعام والمياه. وقالت رحيمة ظريفي مسئولة شؤون المرأة في بغلان لرويترز "تزوجت (سحر) منذ سبعة شهور وهي أساساً من إقليم بدخشان. حاولت عائلة زوجها إرغامها على العمل كعاهرة لكسب المال".
ورغم مرور ستة أيام على إنقاذها مازالت الندوب والكدمات تغطي جسم سحر ومازالت إحدى عينيها متورمة ومغلقة بسبب التعذيب.
وقال أطباء إنها تعالج في مستشفى حكومي في كابول ولكن علاجها قد يستغرق عدة أسابيع وربما تكون بحاجة للسفر إلى الهند.
وقالت وزيرة الصحة ثريا دليل للصحفيين بعد زيارة سحر اليوم مع وزيرة شئون المرأة "هذه واحدة من أسوأ أعمال العنف ضد الأفغانيات. يجب معاقبة الجناة حتى نلقن الآخرين درساً".
وذكر محمد ضياء مسئول الشرطة في بغلان الذي ساعد في إنقاذ الفتاة إن حماة سحر وشقيقة زوجها اعتقلتا ولكن الزوج ووالده فرا. وأبلغ ضياء رويترز عبر الهاتف من بغلان "بدأنا عملية بحث جادة عن الزوج وآخرين".
ورغم التقدم الذي أحرز في مجال حقوق النساء وحرياتهن منذ سقوط حكم حركة طالبان قبل عشرة أعوام مازالت النساء في شتى أنحاء البلاد تتعرض لخطر الخطف والاغتصاب والإجبار على الزواج والاتجار بها كما لو كانت سلعة. والفرار من زوج يسيء معاملة زوجته أو من زواج بالإجبار يعد "جريمة أخلاقية" وتسجن النساء بسببه حالياً في أفغانستان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:22 م

      وردة البحرين

      كلي احترام واجلال لسحر الفتاة الأفغانية الأبية الشريفة الصامدة في وجه الفجور والفسق والظلم الذي حل بها من عائلة زوجها والله ينتقم لك ممن عذبوك وظلموك الله عليهم المنتقم الجبار

    • زائر 4 | 2:09 م

      يمهل ولا يهمل

      حسبي الله وكفى فهو نعم الوكيل
      حسبي الله حسبي الله حسبي الله
      يا منتقم يا منتقم يا منتقم
      انتقم لعبدتك الضعيفة ممن ظلمها
      وانصر كل مظلوم على كل ظالم مستكبر
      ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    • زائر 3 | 1:00 م

      هاكذا

      هاؤلاء الفتيات الشريفات رغم الفقر والجوع والحياة المره إلا انها ابت ان تكون سلعة للحرام وان تدخل طريق الحرام وللأسف بنات الحين يقبلن كل من هب ودب ورغم مايحصلن وكل شيئ متوفر لهن وهم يشقون طريق الفساد ---- بعض البنات والصبيان لا اعم الكل ولكن هم يعرفون انفسهم من خلال الاخبار اليومية في الصحف والمحاكم

    • زائر 2 | 11:31 ص

      سحقا للخونه

      دمعة عيني وانا اقرأ. ومن يتق الله يجعل له مخرجا. ... وبشر الصابرين.

    • زائر 1 | 10:14 ص

      عليهن اللعنه وسوء العذاب

      تحيه لك يا سحر ايتها البطله تحيه للشرف ااكبير وتحيه لعائلتك الشريفه علي تربيتك الجيده لقد صمدتي بوجوه الوحوش والله يأخذ بثأرك يا عفيفه وياريت جميع البنات مثلك

اقرأ ايضاً