العدد 3402 - الجمعة 30 ديسمبر 2011م الموافق 05 صفر 1433هـ

الشرطة العراقية تعتقل شخصين ينتميان للقاعدة قتلا أسرتهما بالكامل في ديالى

أعلن ضابط عراقي رفيع اعتقال شخصين ينتميان للقاعدة قتلا أسرتهما المكونة من خمسة أفراد، بينهما والداهما، في الـ 22 من الشهر الجاري في محافظة ديالى شمال شرق بغداد.
وقال العميد الركن جميل الشمري قائد شرطة ديالى في مؤتمر صحافي مساء الجمعة إن "قوات الشرطة في المحافظة اعتقلت عشرين مطلوباً للقوات الأمنية ينتمي معظمهم إلى تنظيم القاعدة، بينهما شقيقان قتلا أسرتهما في منطقة الهاشميات لعدم التعاون معهما".
وكانت الشرطة العراقية أعلنت في 22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري مقتل خمسة أفراد من عائلة واحدة بعدما اقتحم مسلحون منزل احد قادة قوات الصحوة ويدعى عبد بركات راسم (54 عاماً) في قرية الهاشميات" (7 كلم غرب بعقوبة)، وفقاً لمصدر في عمليات ديالى.
وأوضح الضابط العراقي أن "أحد الأشقاء كان يعمل مع تنظيم القاعدة، عاد إلى المنزل، ما دفع الأب واحد أشقائه بإبلاغ الشرطة عنه، لكنه فر قبل القبض عليه".
وتابع "بعد حين قام المجرم، بجلب شقيقه الذي يعمل معه في تنظيم القاعدة، وبرفقة شخص ثالث، والهجوم على منزل أسرتهم وقتل والديهما وشقيقه الذي يعمل بالصحوة وزوجته شقيقه وطفلاً رضيعاً".
وأكد أن "القوة تمكنت من اعتقال الأشخاص الثلاثة في عملية في منطقة هبهب".
يشار إلى أن هبهب كانت أهم معاقل تنظيم القاعدة وهي نفس المنطقة التي قضى فيها مصعب الزرقاوي في العام 2006.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:20 ص

      لعنة الله عليكم يا متخلفون

      عودوا الى رشدكم يا جهلاء

    • زائر 1 | 8:34 ص

      هل هذا هو الإسلام الصحيح..!

      لا أعلم في أي فردة حذاء يوجد عقل هذين الشخصين اللذين يقتلان أسرتهما بالكامل, ولكن الغريب هو وجود من يؤيدون هذا النهج الفاسد..!!

اقرأ ايضاً