العدد 3402 - الجمعة 30 ديسمبر 2011م الموافق 05 صفر 1433هـ

الشرطة: مسلحون يقتلون خمسة من مجالس الصحوة بالعراق

قال مسئولون أمنيون اليوم (السبت) إن مسلحين يحملون أسلحة مزودة بكواتم للصوت هاجموا نقطة تفتيش يحرسها خمسة من أفراد مجالس الصحوة فقتلوهم جميعا في محافظة ديالى العراقية اليوم.
وقالت الشرطة ورئيس لجنة الأمن المحلية إن الهجوم وقع بعد قليل من الثانية صباحا بالتوقيت المحلي (23.00 بتوقيت جرينتش) في بلدة خان بني سعد التي تبعد نحو 30 كيلومتراً شمال شرقي بغداد.
وقال سعد عبدالله رئيس اللجنة الأمنية في خان بني سعد إن هجوماً من هذا النوع والذي قتل فيه جميع القائمين على نقطة التفتيش وعددهم خمسة يوضح أن الخلايا النائمة لتنظيم القاعدة تعيد تنشيط تحركاتها الآن.
وأضاف أن على الحكومة الإسراع باتخاذ إجراءات صارمة ضد خلايا القاعدة هذه. ولايزال المسلحون المرتبطون بالقاعدة قادرين على تنفيذ هجمات قاتلة وهناك مخاوف من أنهم ربما يحاولون إعادة تنظيم الصفوف في أعقاب انسحاب القوات الأميركية يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول بعد نحو تسعة أعوام على الغزو الذي أطاح بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
وأعلنت دولة العراق الإسلامية التابعة لتنظيم القاعدة مسئوليتها عن تفجيرات في أنحاء بغداد أودت بحياة 72 شخصاً على الأقل يوم 22 ديسمبر.
وقالت الشرطة إن أحد قادة الصحوة وثلاثة من حراسه الشخصيين قتلوا أمس (الجمعة) عندما انفجرت قنبلة مثبتة بسيارتهم في التاجي على بعد 20 كيلومتراً شمالي بغداد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:28 ص

      تنظيم القاعدة والبعث مجرمون حد النخاع

      بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم
      واقتلوهم حيث ثقفتموهم
      صدق الله العلي العظيم

اقرأ ايضاً