العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ

«المحفوظ»: نأمل أن يكتمل تكريم المُجدِّين بإرجاع زملائهم المفصولين والموقوفين

سيدسلمان المحفوظ
سيدسلمان المحفوظ

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

28 ديسمبر 2011

قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيدسلمان المحفوظ بمناسبة حفل تكريم العمال المجدين الذي رعاه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إن التكريم لـ 126 عاملاً وعاملة من مختلف الفئات العمالية جاء ليرد على كل من ينتقص من قدر ومكانة وكفاءة وإخلاص القوى المنتجة الوطنية التي تقوم بعبء رئيسي في التنمية الاقتصادية الوطنية، مضيفاً «لانزال نأمل أن يكتمل تكريم هذه الكوكبة الرائعة من المجدين بإرجاع كوكبة من زملائهم المفصولين والموقوفين من أعمالهم وطي صفحة الماضي الحافل بالانتقاص والانتهاك والتوقف عن النهش بالأقوال والأفعال في الجسد العمالي المثقل بالجراح».

وتساءل الأمين العام قائلاً «ألم يأن أن يستجيب ضمير أصحاب العمل والمسئولين في القطاعين العام والخاص إلى روح ونص التوجهات الحكيمة لقيادة البلاد بإرجاع مفصوليهم وموقوفيهم بكرامة وعدالة دون قيود وشروط؟».

وأضاف «ألم يأن وقد جاء تقرير بسيوني بما شهد به الاتحاد العام سلفاً، وأقرت به المنظمات العمالية والحقوية الدولية مسبقاً وهو أن الإضراب كان مشروعاً والفصل كان تعسفياً وجائراً، ألم يأن أن يشمر مسئولو هذين القطاعين عن ساعد التصحيح والإصلاح خاصة، وقد أكد عاهل البلاد مراراً أن الإصلاح عملية مستمرة فليبدأ المسئولون الآن وقبل أن تصل مشاعر المفصولين وعوائلهم إلى مستوى الحنق والإحباط».

وقال المحفوظ «لقد صبر الاتحاد العام وصبّر معه المتضررين من المفصولين والموقوفين وعض على الجرح وتعالى على الإساءة وقام بترشيد حركة الشارع النقابي والعمالي وناشد مخلصاً الجميع مد اليد للخروج من أزمة الفصل التعسفي لآلاف الكوادر الوطنية الكفوءة بإرجاعهم وتمكينهم من استلام مقدراتهم بما ينعش الوضع العام ويحيي الاقتصاد المتضرر ويدير عجلة الحياة سريعة دفاقة بالحيوية والعمل والنشاط ولكن حتى الآن قوبلت هذه اليد الممدودة بالصدود والنكران والحرمان والتجاهل».

وأشار المحفوظ إلى ما ورد في كلمة وزير العمل من التأكيد على إحياء الشراكة الاجتماعية وتنشيط العمل النقابي، قائلاً «إن الطريق إلى هذا يمر بالتأكيد بإرجاع المفصولين والموقوفين محفوظي الكرامة مصاني الحقوق مرفوعي الرأس تماماً كما نتذكر تصريح العاهل في العشر الأواخر من رمضان، لا مساس بالرزق ولا الحرية ولا الكرامة ولا الأمن».

وقال المحفوظ في كلمته «بالتأكيد نتطلع إلى عام جديد يدشن صفحة جديدة ننهض فيها بدورنا من خلال إرجاع المفصولين، واعتماد قانون العمل الجديد وفق مشروع التوافق الثلاثي، وإصدار تشريع يحرم ويجرم الفصل على أساس الرأي والتعبير، وإلغاء التعديل الأحادي لقانون النقابات، واستعادة حقنا الطبيعي في الإدارة ثلاثية الأطراف بمجلس هيئة التأمين الاجتماعي الذي أقصينا منه ظلماً ونعتبر قراراته في غيابنا غير صحيحة لأنها مخالفة لقرار التشكيل، وتفعيل كل هيئات ولجان ومجالس الحوار الاجتماعي».

واستطرد قائلاً «نحن أقوياء بما يكفي لنطالب بالحق لكننا حكماء بما يكفي أيضاً لكي نتوازن ونحرص على الجميع وعملنا لم يكن يوماً في صالح العمال وحدهم دون غيرهم بل في صالح الجميع حكومة ومواطنين وأطراف إنتاج، واليد العمالية ستبقى ممدودة دائماً بغصن المودة والشراكة بيد وبالمطالبة بالحق بيد أخرى لا نفرط في أي منهما لحساب الآخر».

وخاطب المحفوظ عمال البحرين قائلاً حافظوا على وحدتكم فهي سر قوتكم، تمسكوا بنقاباتكم فهي رصيدكم الذي لا يتآكل مع الزمن، وخاطب ضمير كل مسئول في البلاد قائلاً ستكون مسئولاً أمام الله والتاريخ بقدر ما تعمل لإنصاف عامل مظلوم أو مفصول وخاطب أخيراً المكرمين قائلاً لقد رفعتم ليس فقط هاماتكم بل هامة هذا الوطن بجدكم واجتهادكم وإنتاجيتكم التي استحققتم عليها هذا التكريم المجيد

العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 19 | 8:05 م

      شركة باس

      خدمات مطار البحرين يقولون لالالالا الحكومة تقترح ان يرجعون المفصولين بس احنا كان فصنة قانوني هدا الكلام بعد تحرك النقابة
      اما قبل يقولون انشاء الله سوي تضلم و ابنحاول

    • زائر 18 | 4:24 م

      واللة ماقصرت ياسيد

      المحفوظ من الشخصيات الوطنية التي تحب العمال البحرينين وتدافع عنهم سيد ماقصرت واديت الواجب واكثر تحياتي للك /شخصية وطنية قومية

    • زائر 16 | 4:38 ص

      الشكر لكم يا سيد

      شكرا لكم على ما تبذلونه من عناء في خدمة الطبقه العماليه ولكن نتمنى ان تتخذوا خطوات اكثر جرأة تجاه الحكومة

    • زائر 14 | 3:08 ص

      العمال المفصولين هم العمال المجدين

      استهدفنا على اساس طائفي .. وتم احلال اصحاب الواسطات محلنا وهم لا يملكون حتى شهادة الثانوية العامة


      هذا عمار ولا دمار

    • زائر 13 | 2:36 ص

      .......

      تؤذن في خرابه ياسيد من يسمع ومن ينفذ في هذا البلد

    • زائر 12 | 2:00 ص

      سيدنا الله يحفظك يا محفوظ

      كلنا معك يا سيد ولا نرضي بان يمثل العمال احدا غيرك متمثلا في الاتحاد العام للعمال في البحرين . فشكرا لكم

    • زائر 11 | 1:54 ص

      المؤقتين

      المؤقتين يجب تثبيتهم وتعويضهم

    • زائر 10 | 1:45 ص

      لايضيع البلد

      البلد خراب
      حتي اوامر الملك لم تنفذ وهو اعلى سلطة في البلد
      هذا يدل على ان انفلات في البلد

    • زائر 8 | 1:05 ص

      لهم حق العوده لوظائفهم

      وكل ماعلينا فعله هو الدعاء لهم بالعوده ومساندتهم حيث أن الله وحده هو رازق العباد وهو العادل والمنتقم الجبار والكل يعلم بأن أرجاعهم كما هو فصلهم يمكن أن يحصل بفتره وجيزه ولكن المماطله هو حل للظالمين فقط

    • زائر 7 | 12:40 ص

      مشكلة المفصولين والموقوفين -2

      بالمقارنة، نستنتج بأن طرفي النزاع هم الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وسمو رئيس الوزراء.

      بهذا التحليل السريع عرفنا المشكلة، مصدر المشكلة ومصدر الحل.

      يبقى اسلوب الحل. أترك هذا لأمناء الاتحاد لاتخاذ الأسلوب الأمثل له متمنين لهم كل التوفيق في قيادة المفصولين والموقوفين من القطاعين العام والخاص والاتحاد قوة.

      مع تحيات رئيس لجنة الدراسات والبحوث في احدى نقابات القطاع الخاص.

    • زائر 6 | 12:36 ص

      اخوة يوسف

      شعارنا اخوان ولكن في القران الكريم حدثنا عن اخوة من نوع اخر وهم اخوة يوسف الذي كادو الي اخيهم والقضة معروفة
      هنا في البحرين اخوة كادو الي اخوانهم في العمل حتى استطاعو ان يفصلونهم من اعمالهم وسؤالي الي اخوة يوسف لماذا كل هذا الحقد هل لكم ثأر تطلبوه ؟ ام مالا سرقوه ؟ ام هو حقد او هذه هى تربيتكم ؟ الجواب اين

    • زائر 5 | 12:30 ص

      مشكلة المفصولين والموقوفين -1

      الاتحاد ووزارة العمل طرفان مساندان للمفصولين والموقوفين.
      الكل أو البعض؟ وزارة العمل تمثل الحكومة وهي مكتوفة الأيدي بلا سلطة مستقلة. بالاضافة الى أن الوزارة المذكورة لا تمثل العمال في القطاع العام كما صرحت بذلك مراراً وتكراراَ. من يمثل القطاع العام هو ديوان الخدمة المدنية.

      عمل الاتحاد مرادف لعمل وزارة العمل أو هكذا كما يراد للاتحاد.
      وزارة العمل وديوان الخدمة المدنية صلاحياتهم محدودة بارادة سمو رئيس الوزراء.

      قوة الاتحادة تكمن في ارادة أمنائه ودعم العمال له من القطاعين العام والخاص.

    • زائر 3 | 11:19 م

      طلب من صحيفة الوسط

      نتمنى ان تقوم صحيفة الوسط بالاتصال بديوان الخدمة المدنية لاجراء لقاء حول عملية اعادة المفصولين التي وعدو بها بأعادة جميع المفصولين بتاريخ 1/1/2012 وسؤالهم هل تم الاتصال بجميع المفصولين للعودة الى العمل من قبل وزاراتهم وهل هم متابعين مع الوزارات وهل جميع المفصولين دون استثناء سيعودون.
      (نحن موظفي وعمال احد الهيئات الحكومية التابعه لديون الخدمة المدنية لم يتم الاتصال بنا الى هذه اللحظه)ياريت تحطون المقابله او التصريح اللي بتحصلونه منهم في الوسط اونلاين... شكرا لكم

    • زائر 2 | 11:15 م

      ديوان الخدمة المدنية قالت جميع المفصولين يعودون الى اعمالهم تاريخ 1/1/2012 ولم يتصلو الى هذا اليوم

      صرح رئيس ديوان الخدمة المدنية بأعادة جميع المفصولين بتاريخ 1/1/2012 الا انه الى هذا اليوم الخميس تاريخ 29/12/2011 لم يتم الاتصال بي ولا بزملائي المفصولين من احد الهيئات الحكومية التابعه لديوان الخدمة المدنية مما يعني ان ديوان الخدمة المدنية غير جاد في ما صرح به ونحن نطالبه بالتحرك لارجاعنا الى وظائفنا التي فصلنا منها واثبات انهم جادين بأرجاعنا.

اقرأ ايضاً