العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ

نفوق القرد شيتا رفيق طرزان في هوليوود عن 80 عاماً

نفق في ولاية فلوريدا الأمريكية الشمبانزي شيتا الذي اشترك في سلسلة افلام طرزان في الثلاثينات مع جوني ويسمولر وكان من أكبر قرود الشمبانزي سناً في العالم.
ويعتقد أن الشمانزي كان يبلغ من العمر 80 عاماً. وذكر مأوى مؤسسة سانكوست برايميت للحيوانات في فلوريدا الذي قضى فيه شيتا أيام تقاعده أن شيتا نفق يوم 24 ديسمبر/ كانون الأول بسبب فشل كلوي.
وكان شيتا شخصية ابتدعت لأفلام طرزان كرفيق لبطل الأدغال لإضافة لمسة فكاهية وقام بالدور شيتا وعدة قرود أخرى على مدى السنين.
وكتبت الممثلة ميا فارو التي كانت والدتها مورين أوسوليفان تؤدي دور جين رفيقة طرزان في الأفلام تعليقا بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الإنترنت بعد علمها بنبأ نفوق شيتا قالت فيه "كانت أمي التي مثلت دور جين رفيقة طرزان تصف الشميانزي شيتا بقولها.. ذلك الوغد.. وقالت إنه كان يعضها في كل فرصة. عاش شيتا حتى سن الثمانين." ويعتقد أن متوسط عمر الشمبانزي يتراوح بين 40 و45 سنة في الحياة البرية تزيد نحو عشر سنوات في الأسر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:59 م

      رحم الله شيتا

      ما اجمل الايام في السبعينات ايام التلفاز الابيض والاسود ايام مسلسلات الامريكية كوجاك-كانون-وايلد وايلد ويست وطرزان وغيرها من المسلسلات المبدعة

اقرأ ايضاً