العدد 3396 - السبت 24 ديسمبر 2011م الموافق 29 محرم 1433هـ

افتتاح عيادات تخصصية للعيون والعظام في المراكز الصحية

مريم الجلاهمة
مريم الجلاهمة

صرحت الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، بأنه تماشياً مع استراتيجية الرعاية الأولية وسياسة وزارة الصحة لتوفير خدمات شاملة للمواطنيين والمقيمين فقد وضعت إدارة المراكز الصحية خطة لافتتاح عيادات تخصصية يعمل بها أطباء زائرون من مجمع السلمانية الطبي .. وقد بدأت الخطة بإفتتاح عيادة الصحة النفسية حيث يقوم اختصاصيو الطب النفسي بالعمل في هذه العيادة وذلك من خلال آلية التحويل من أطباء العائلة مما ساهم في خفض نسبة التحويل إلى المستشفي الطب النفسي.
وتشمل المرحلة الثانية افتتاح عيادات العيون وعيادات أمراض العظام .. وعبر آلية التحويل المنظمة سيتم تحويل المرضى المراجعيين للمراكز الصحية بحسب الحاجة إلى هذه العيادات بدلاً من تحويلهم إلى مجمع السلمانية الطبي .. وقد بدأت إدارة المراكز الصحية بتوفير العيادة والأجهزة والادوية المطلوبة ومن المتوقع أن تسهم هذه العيادات في خفض مدة انتظار الحصول على موعد للاستشاريين بمجمع السلمانية.
وصرحت الجلاهمة بأنه سيتم افتتاح عيادة تخصصية بكل محافظة كمرحلة أولى مع تقييم عمل وجودة هذه العيادات مما يعد نقلة نوعية في تقديم الخدمات الصحية بالرعاية الأولية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً