العدد 3396 - السبت 24 ديسمبر 2011م الموافق 29 محرم 1433هـ

الزياني: بدء العمل في الإتحاد الجمركي الخليجي مطلع يناير 2015

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني، أنه سيتم العمل في الإتحاد الجمركي الخليجي في الأول من يناير/ كانون الثاني عام 2015 من خلال تشكيل هيئة خليجية تضم مدراء الجمارك في مجلس التعاون الخليجي.
جاءت التصريحات على هامش الاجتماع الذي عقد في مقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اليوم بين رئيس وأعضاء الغرفة ورجاء أعمال بمشاركة الزياني.
وأكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي إن القمة الأخيرة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض أصدرت عدة توجيهات بتذليل كافة المعوقات التي تحول دون إنشاء الاتحاد الجمركي الخليجي.
وأوضح أن عقد اجتماع اليوم يأتي تنفيذا لتوجيهات قادة دول مجلس التعاون الخليجي لدعم مسيرته..مشيرا إلى أن القطاع الخاص يعد من العناصر الرئيسية لإنجاح مسيرة التعاون لتحقيق المواطنة الكاملة بين دول المجلس من خلال التعاون والتنسيق ومعالجة أي معوقات إن وجدت لتحقيق أهدافنا المشتركة.
وأضاف الزياني أن القطاع الخاص له دور رئيسي في تفعيل الشراكة بين دول المجلس مشيرا إلى أن مشاركته في الاجتماع اليوم في مقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مع أعضاء الغرفة ورجال الأعمال هو دليل على حرصنا على التواصل مع القطاع الخاص الذي يلعب دورا كبيرا في هذا الجانب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً