العدد 3396 - السبت 24 ديسمبر 2011م الموافق 29 محرم 1433هـ

إسلاميو الأردن: الحكومة "غير مؤهلة" لقيادة البلاد

قالت جبهة العمل الإسلامي، أكبر أحزاب المعارضة الاردنية يوم امس السبت، إن حكومة رئيس الوزراء عون الخصاونة "غير مؤهلة" لإدارة شؤون البلاد، بعد يوم واحد من الهجوم الذي تعرض له نشطاؤها خلال مسيرة إصلاحية.

وقال الحزب الذي يمثل الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن إن عشرات من نشطائه أصيبوا عندما هاجمت جماعات موالية للحكومة المشاركين في مسيرة منادية بالإصلاح بالحجارة والعصي في مدينة المفرق/60 كلم شرقي العاصمة عمان/. وقال الحزب إن الهجوم وقع امس الجمعة رغم وجود الآلاف من عناصر الشرطة الذين لم يحموا المتظاهرين. وأضاف أن المهاجمين أضرموا النار في مقر الحزب في مدينة المفرق. وقال الحزب في بيان رسمي :" إن المشاهد المروعة التي شهدتها مدينة المفرق، وأبرزتها بعض وسائل الإعلام، تعري كل دعاوى الإصلاح والديمقراطية التي تدعيها الحكومة وأجهزتها المختلفة، فعلى الرغم من التواصل المسبق والمستمر مع الحكومة، والتحذير مما يدبره الذين ضاقوا ذرعا بالإصلاح، ومطالبتها بتوفير الحماية اللازمة للمشاركين في المسيرة، وتعهد الحكومة بالقيام بواجبها إعمالا للتشريعات النافذة، فقد فوجئ المشاركون في المسيرة لدى خروجهم من المسجد، بعد أدائهم صلاة الجمعة، بالحجارة تنهال على رؤوسهم، ما تسبب في إصابة العشرات، بعض إصاباتهم بليغة بحضور أربعة آلاف رجل أمن كما ذكرت الحكومة".

وأضاف البيان أن هذا " يعني أن الحكومة عاجزة عن حماية مواطنيها في مسيرة سلمية تطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد، وغير قادرة ولا مؤهلة لإدارة الدولة أو إحداث الإصلاح المنشود .وأشار البيان إلى أن ما جرى أمس من "إرهاب رسمي ليس معزولا عن كل الحالات السابقة في دوار الداخلية والمسجد الحسيني وسلحوب وساكب وغيرها، وقيدت كلها ضد مجهولين،مما يضع المسؤولية على الجهات الرسمية صاحبة القرار، ويحمل الحكومة مسؤولية الدماء التي سفكت، والأضرار التي نتجت عن التخريب والإحراق والنهب الذي حظي بحماية الأجهزة الأمنية ورعايتها".شكل الخصاونة-قاض سابق بمحكمة العدل الدولية- ثالث حكومة يشهدها الأردن هذا العام، في تشرين أول/أكتوبر بعد أن عزل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني حكومتين في أعقاب احتجاجات إصلاحية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:12 ص

      الربيع العربي

      هناك دول على اعتاب الدخول في الربيع العربي ومن بينها الاردن التي بات من المؤكد انها ستشهد ثورة قريبا بعد ان يتأكدوا ان المسيرات العادية لن تؤدي لتغيير جذري

    • زائر 1 | 2:21 ص

      انظر

      لن يحصل اي تغيير

اقرأ ايضاً