العدد 3396 - السبت 24 ديسمبر 2011م الموافق 29 محرم 1433هـ

الجيش السوداني يعلن انه قتل زعيم حركة متمردة في دارفور

 اعلن الجيش السوداني الاحد انه قتل زعيم حركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور خليل ابراهيم في منطقة ودبنده في ولاية شمال كردفان، حسبما ذكرت وسائل اعلام رسمية. وقالت وكالة الانباء الرسمية والاذاعة السودانية ان "القوات المسلحة اعلنت انها قتلت المتمرد خليل ابراهيم اليوم (الاحد ) في معركة غرب ودبنده بشمال كردفان".

وكان ابراهيم يقود حركة العدل والمساواة اكثر التنظيمات المتمردة في دارفور تسلحا. ولم يؤكد اي مصدر مستقل هذه المعلومات. وكانت وكالة الانباء السودانية اعلنت السبت نقلا عن المتحدث باسم الجيش العقيد الصوارمي خالد سعد ان الجيش يقوم بتمشيط منطقة شمال كردفان شمال دارفور بعدما هاجمت الحركة نفسها "مدنيين" واستهدفت قادة محليين.

وجاءت تصريحات الناطق باسم الجيش غداة اعلانه الجمعة ان "مجموعة متمردة تابعة للمتمرد خليل ابراهيم قامت امس (الخميس) باعتداء جائر واثم على المواطنين في مناطق ام قوزين وقوزابيض وارمل التابعة لولاية شمال كردفان بالقرب من الحدود مع ولاية شمال دارفور".
واضاف هذه المجموعة "اعتدت على المواطنيين وهم يمارسون حياتهم الطبيعية"، مشيرا الى انه "لا توجد قوات نظامية تتبع للجيش او الشرطة في المنطقة".

وكان المتحدث باسم حركة العدل والمساواة قال الخميس ان قوات الحركة تتوجه شرقا من دارفور ووصلت الى منطقة النهود في شمال كردفان، موضحا ان مقاتليه يستهدفون الخرطوم كما فعلوا في ايار/مايو 2008. واندلع النزاع في دارفور بين الحكومة السودانية ومجموعات متمردة في الاقليم عام 2003. وقد اسفر عن سقوط 300 الف قتيل وبحسب الخرطوم عن عشرة آلاف قتيل في معارك بين متمردين غير عرب والقوات الموالية للخرطوم التي يهيمن عليها العرب منذ 2003.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً