العدد 3395 - الجمعة 23 ديسمبر 2011م الموافق 28 محرم 1433هـ

الكاميرون تدفع نصف مليون دولار تعويضاً للجزائر

ياوندي (الكاميرون) – أ ف ب 

23 ديسمبر 2011

ستدفع الكاميرون تعويضاً قدره نصف مليون دولار أميركي للجزائر بعد إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة بين المنتخبين في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إثر إضراب اللاعبين الذي حرض عليه المهاجم الموقوف صامويل إيتو.

وأكد الاتحاد الكاميروني أمس (الجمعة) قيمة التعويض، وذلك بعد أسبوع على إيقاف إيتو 15 مباراة مع المنتخب. وجاءت العقوبة القاسية من لجنة الانضباط في الاتحاد الكاميروني، للاعب الهداف الذي حصل على لقب أفضل لاعب في إفريقيا 4 مرات (رقم قياسي)، والذي حمل ألوان الكاميرون لأكثر من عقد من الزمن.

وكانت علاقة إيتو بالمسئولين الاتحاديين في بلاده متوترة، وخصوصاً في موضوع المكافآت المالية، كما تم تحميله مسئولية الإضراب الذي ساهم بإلغاء مباراة الجزائر الودية.

وادعى إيتو ورفاقه أنهم لم يقبضوا الأموال المترتبة لهم بعد خوض دورة ودية، فاضربوا عن خوض مباراة الجزائر التي طالبت بدورها بمبلغ مليون دولار أميركي كعطل وضرر عن إلغائها. وأوضح وزير الرياضة الكاميروني ميشال زوا الشهر الماضي أن اللاعبين طالبوا قبل أيام من مواجهة الجزائر بدفع مكافأة بقيمة 762 يورو لكل واحد منهم، مشيراً إلى أن «الاتحاد الكاميروني التزم بدفع هذه المكافأة قبل مباراة الجزائر، لكن ولسوء الحظ، فإن تحويل الأموال من ياوندي إلى مدينة مراكش المغربية حيث كان يعسكر المنتخب الكاميروني وتوّج بدورتها الدولية الودية (بمشاركة المغرب والسودان وأوغندا) كان مستحيلاً بسبب عدم تواجد رئيس الاتحاد الكاميروني وأمينه العام في العاصمة الكاميرونية»

العدد 3395 - الجمعة 23 ديسمبر 2011م الموافق 28 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً