العدد 3394 - الخميس 22 ديسمبر 2011م الموافق 27 محرم 1433هـ

هجوم أميركي ربما قتل قريباً لزعيم القاعدة في اليمن

محتجون مناهضون للحكومة أداء صلاة الجمعة خلال تظاهرة للمطالبة بمحاكمة الرئيس المنتهية ولايته في اليمن علي عبدالله صالح في صنعاء (رويترز)
محتجون مناهضون للحكومة أداء صلاة الجمعة خلال تظاهرة للمطالبة بمحاكمة الرئيس المنتهية ولايته في اليمن علي عبدالله صالح في صنعاء (رويترز)

شنت طائرة أميركية بدون طيار هجوماً يبدو أنه أسفر عن مقتل أحد أقرباء زعيم تنظيم القاعدة في اليمن حيث استغل المتشددون موجة المعارضة للرئيس اليمني علي عبدالله صالح هذا العام في تدعيم موطئ أقدامهم.
وقال مقيمون في بلدة زنجبار في محافظة ابين بجنوب اليمن إن طائرة بدون طيار هاجمت حيا في البلدة التي يسيطر عليها المتشددون الإسلاميون مساء الخميس.
وقالوا إنهم شاهدوا جثة رجل قتل في الهجوم يدعى عبد الرحمن الوحيشي. وقال مصدر امني إن الرجل قريا لناصر الوحيشي اليمني الذي يقود جناح القاعدة في جزيرة العرب وهو الجناح السعودي اليمني للتنظيم.
وكان الوحيشي يوماً ما المساعد الشخصي لأسامة بن لادن في أفغانستان. وأكد مسئول محلي وقوع هجوم بطائرة بدون طيار لكنه قال إنه لا يعرف من كان مستهدفاً به.
ولم ترد أي أنباء عن مقتل أي من قيادات المتشددين على المواقع الإسلامية التي تعلن فيها القاعدة مثل هذه الأنباء. وشهدت محافظة ابين زيادة في العنف هذا الأسبوع مع وقوع اشتباكات بين القوات الحكومية وإسلاميين.
وقال مسئولون إن نحو 50 قتيلاً سقطوا في هذه الاشتباكات معظمهم من الإسلاميين.
وبدأ آلاف المحتجين مسيرة لمسافة 200 كيلومتر من مدينة تعز إلى صنعاء في وقت سابق من هذا الأسبوع لرفض الحكومة الجديدة التي ستمنح صالح حصانة من المحاكمة.
ومن المتوقع أن يصل المحتجون إلى العاصمة يوم السبت. وقال علي العماد أحد منظمي الاحتجاجات في صنعاء إن البلطجية الموالين للحكومة هاجموا سيارتين ومكبرات الصوت الخاصة بالمحتجين في صنعاء الذين ينوون استقبال المحتجين القادمين من تعز عندما يصلون إلى مشارف العاصمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً