العدد 3394 - الخميس 22 ديسمبر 2011م الموافق 27 محرم 1433هـ

تغيير المسميات الوظيفية لموظفي العلاقات العامة بـ «الصحة»

أكثر من 40 موظفاً بالوزارة تم نقلهم تعسفياً

قامت وزارة الصحة بتغيير المسميات الوظيفية لعدد من الموظفين بإدارة العلاقات العامة والدولية، بعد أن كانوا موقفين عن العمل لفترة.

وأوضح الموظفون أنه بعد أن انتظم عدد منهم في الدوام، وبعضهم مارس عمله لمدة شهرين، وآخرون لمدة يومين، تفاجأوا بتغير المسميات الوظيفية ونقلهم إلى أماكن وإدارات أخرى.

وأشاروا إلى أن تم نقل بعضهم إلى المراكز الصحية، وآخرين لمجمع السلمانية الطبي، وإلى كلية العلوم الصحية، وإلى المستشفيات الخارجية ومختلف الإدارات الأخرى، مؤكدين أنه عندما قام الموظفون المنقولون بمراجعة الإدارات التي تم نقلهم إليها، أكدت الإدارة أن لا علم لها بهذه القرارات، كما أكدت إدارات أخرى ألا توجد شواغر لهم تتناسب مع درجاتهم أو مناصبهم، وطلبوا منهم العودة لمنازلهم وسيتم الاتصال بهم في حال تم توفير وظيفة لهم.

ولفت أحد الموظفين إلى أنهم طالبوا مديري الإدارات الأخرى بالتوقيع على أوراق تثبت أن ليس لهم علم بهذا القرار وألا توجد شواغر لهم، مؤكداً أن تم الحصول على ما يثبت أن المديرين الآخرين ليس لهم علم بقرار التحويل والنقل.

ونوه الموظفون إلى أن التحويل وتغيير المسمى الوظيفي، مخالف للقوانين والأنظمة الداخلية بوزارة الصحة وبديوان الخدمة المدنية، إذ إنه في حال التدوير لا يتم تغير المسمى الوظيفي، موضحين أن النقل التعسفي الذي طالهم أدى إلى تغيير مسميات الوظيفية بعد أن كان بعضهم اختصاصي معلومات واختصاصي شئون تنظيف وسكرتيراً تنفيذياً واختصاصي علاقات عامة وفني إداريين، مشيرين إلى أن وظيفتهم الحالية تختلف بتاتاً عن وظائفهم السابقة.

ويرى الموظفون، الذي تم نقلهم إلى وظائف أخرى من دون رضاهم، أن هذا القرار مخالف للوائح وزارة الصحة وأنظمة الخدمة المدنية ولا يصب في المصلحة العامة ويناقض توصيات لجنة تقصي الحقائق، ويُخالف توجيهات جلالة الملك لتحقيق المصالحة الوطنية، حيث تم تشتيتهم بشكل متخبط، وتم نقل موظفين إلى وظائف لا تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم العملية، معتقدين أن الهدف من ذلك هو النيل منهم والتشفي والإذلال.

ولفتوا إلى أنه في الوقت الذي أوصت به لجنة تقصي الحقائق بالمصالحة الوطنية في مملكة البحرين، وكذلك توجه قيادة البلاد إلى تنفيذ التوصيات وتحقيق المصالحة، ودعوة القوى والمنظمات الدولية مملكة البحرين إلى الالتزام بتنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق والسعي نحو المصالحة الوطنية، قامت بنقل أكثر من 40 موظفاً يعملون داخل المبنى الرئيسي لوزارة الصحة بالجفير إلى أماكن أخرى من دون رضاهم.

وأوضح الموظفون أن موظفي العلاقات العامة وموظفي إدارة الموارد البشرية تم نقلهم جميعاً إلى مناصب أخرى وتغيير مسمياتهم الوظيفية، ما يجعل عدد المنقولين تعسفياً أكثر من 40 موظفاً ممن تم إرجاعهم إلى أعمالهم مؤخراً، وذلك بعد توقيف استمر لأكثر من 6 أشهر، مشيرين إلى أن قرار النقل صادر عن مديرة الموارد البشرية وعن مدير إدارة العلاقات العامة والدولية، الذي يشير إلى تغيير المسمى الوظيفي ومكان العمل، علماً بأن غالبية هؤلاء الموظفين من إدارة الموارد البشرية، وإدارة العلاقات العامة والدولية، خدم بعضهم في وزارة الصحة مدة تصل إلى ثلاثين عاماً. وشدد الموظفون على رفضهم لهذا النقل التعسفي من وظائفهم، مطالبين قيادة البلاد ورئيس لجنة تنفيذ تقصي الحقائق وكل الجمعيات المدنية والسياسية بالتدخل السريع لوقف هذا الانتهاك غير المقبول في حقهم الإنساني، وإرجاعهم لأماكن أعمالهم فوراً ونبذ الخلافات وتحقيق المصالحة الوطنية.

يشار إلى أن غالبية الموظفين الذين تم إرجاعهم لوظائفهم، داوموا في مكاتبهم لمدة يوم أو يومين قبل صدور القرار التعسفي الذي يقضي بنقلهم لوظائف أخرى لا تتناسب مع مؤهلاتهم أو حتى خبراتهم

العدد 3394 - الخميس 22 ديسمبر 2011م الموافق 27 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 2:34 م

      كل ما يجري في الوزارة بعلم الوزيرة

      نعم كل ما يجري بعلم وتاييد الوزيرة التي اقسمت على نفسها بصون حقوق الانسان ولكن كل ما يجري للموظفين هو عكس ذلك، والا لماذا ثار الشعب اليس من اجل ان يقف التميز الطائفي ويعيش المواطن باالامن والستقرار.

    • زائر 14 | 10:17 ص

      كل ما يجري بعلم وتاييد الوزيرة

      نعم كل ما يجري بعلم وتاييد الوزيرة التي اقسمت على نفسها بصون حقوق الانسان ولكن كل ما يجري للموظفين هو عكس ذلك، والا لماذا ثار الشعب اليس من اجل ان يقف التميز الطائفي ويعيش المواطن بالامن والاستقرار.

    • زائر 12 | 6:26 ص

      شهاده

      الموقوفين من العلاقات من أفضل الموظفين وتم نقلهم بسبب أنهم شيعه...الله على الظالم..والباقين لا يعرفون للعمل

    • زائر 11 | 5:38 ص

      موظف عمل بالوزارة لمدة 34عام

      مما لاشك فيه بإن بعض المسئولين قامو بإغتنام الفرصة للتشفي من الموظفين المتميزين في العطاء ، وأرجو من الوكيلة بوزارة الصحة بمراقبة بعض المدراء الذين يخالفون قانون الخدمة المدنية رقم 36 وذلك من خلال حضورهم وبشكل يومي متأخرين عن العمل وأرجو من سعادتها القيام بزيارة تفقديه لمبنى الوزارة بالجفير وترى بنفسها متى يداوم بعض المسئولين عن تطبق نظام الحضور والانصراف لكي تعرف مدى التسيب عند هؤلاء وكيف أنهم لا يهمهم مصلحة البلاد بقدر ما يعملون لشخهم فقط وذلك من خلال محاربة فئة لكي يتم ترقيتهم الى الاعلى .

    • زائر 9 | 3:29 ص

      اقتراح

      اظن على الموظفين المنقولين تعسفيا تنظيم انفسهم ورفع دعوة للقضاء الإداري ....... فالعالم يراقب تنفيذ توصيات لجنة بسيوني وليس باستطاعة احد فصل موظف بعد اليوم.

    • زائر 6 | 1:33 ص

      انتهاك صارخ

      لازم كل موظف حرم من وظيفته بشكل تعسفي وجائر يرجع لنفس وظيفته ولا يجب القبول بهذا العمل وهو عمل ممنهج ويطبق على كل المرجعين لوظائفهم والذين فصلوا بسبب آرائهم وتعبيرهم عن رأيهم .

    • زائر 5 | 12:45 ص

      من يدير الوزارة؟

      ...........

    • زائر 4 | 12:16 ص

      انا قلق

      نعم انا قلق والسبب هو الخوف من تغيير مسماي الوظيفي عندما اعود الى جهة العمل التي فصلت منها.
      تغيير المسمى الوظيفي بسبب سياسي لا بسبب التقصير الوظيفي وهذا انتهاك لحقوق الموظف او العامل فلايجب السكوت عنه فيجب اتخاذ الاجراءات القانونيه ضد من يقوم بهذه الجرائم ويجب فضحهم في الصحف المحليه والعالمية وووسائل الاعلام المقروءه االمرئيه.

    • زائر 3 | 10:50 م

      لا لتغيير المسميات هذه اهانه

      لماذا يصرون على الانتقام حتى بعد العودة الى العمل بعد الفصل

    • زائر 1 | 7:36 م

      وين القوانين

      الي يسوي روحه يطالب بالقانون خله يتكلم الحين لو بس على الفقاره ماتطبق ......

اقرأ ايضاً