العدد 3394 - الخميس 22 ديسمبر 2011م الموافق 27 محرم 1433هـ

المصادقة على إنشاء المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات

في 6 قوانين صدرت عن جلالة الملك

عاهل البلاد
عاهل البلاد

صدر عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ستة قوانين للعام 2011.

وجاء في القانون الأول رقم 41 أن صودق على اتفاق بين حكومة مملكة البحرين ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بشأن إنشاء المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال بالمنامة في البحرين والمرافق لهذا القانون.

فيما جاء في القانون الثاني رقم 42 أن صودق على النظام الأساسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة الموقع في مدينة بون بجمهورية ألمانيا الاتحادية بتاريخ 26 يناير/ كانون الثاني 2009 والمرافق لهذا القانون.

وجاء القانون الثالث رقم 43 بشأن انضمام مملكة البحرين إلى اتفاقية المؤسسة الدولية للتنمية, وجاء في المادة الأولى من القانون أن ووفق على انضمام مملكة البحرين إلى اتفاقية المؤسسة الدولية للتنمية التي وافق عليها مجلس محافظي البنك الدولي للإنشاء والتعمير في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 1959 والمرافقة لهذا القانون.

فيما نصت المادة الثانية على أن يفوض وزير المالية في أن يكتتب باسم مملكة البحرين في رأس مال المؤسسة طبقاً لأحكام المادتين الثانية والثالثة من اتفاقية المؤسسة.

ونصت المادة الثالثة من القانون على أن يباشر مصرف البحرين المركزي جميع المعاملات والأعمال المبنية في مختلف نصوص اتفاقية المؤسسة. كما يخصص المصرف كمكان لإيداع أموال المؤسسة في مملكة البحرين.

وجاء في المادة الرابعة من القانون أن يصدر وزير المالية القرارات والأنظمة والقواعد اللازمة لتنفيذ التزامات مملكة البحرين بموجب اتفاقية المؤسسة.

وجاء في القانون الرابع رقم (44) أن صودق على اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل والأرباح الرأسمالية الموقعة في مدينة المنامة بتاريخ 10 مارس/ آذار 2010 والمرافقة لهذا القانون.

كما جاء في القانون الخامس رقم (45) أن صودق على اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة مالطا بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل الموقعة في مدينة المنامة بتاريخ 12 أبريل/ نيسان 2010 م المرافقة لهذا القانون. ونص القانون السادس رقم (46)على أن صودق على اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة برمودا بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي من ضرائب الدخل الموقعة في مدينة واشنطن بتاريخ 22 أبريل 2010 والمرافقة لهذا القانون

العدد 3394 - الخميس 22 ديسمبر 2011م الموافق 27 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً