العدد 3391 - الإثنين 19 ديسمبر 2011م الموافق 24 محرم 1433هـ

العثور على 4 صواريخ كاتيوشا مطمورة في التراب بمنطقة لبنانية حدودية

دبابة تابعة لليونيفيل في الجنوب أمس
دبابة تابعة لليونيفيل في الجنوب أمس

عثر الجيش اللبناني أمس الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2011) على أربعة صواريخ كاتيوشا مطمورة حديثاً في منطقة حدودية مع إسرائيل في جنوب شرق لبنان، بحسب ما أفاد مراسل وكالة «فرانس برس». وكان مزارع من آل زهران أبلغ الجيش بوجود هذه الصواريخ في بستان زيتون يملكه، بعدما أحس بوجود جسم غريب تحت قدميه خلال عمله في البستان.

وكشف الجيش على الصواريخ التي تبين أنها من عيار 107 ملم، موضوعة داخل قساطل بلاستيكية لحفظها وتحت طبقة رقيقة جداً من التراب، ما يدل على أنها طمرت في المكان حديثاً.

ويقع البستان على بعد حوالى كيلومترين من منطقة مزارع شبعاً المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل، في خراج بلدة المجيدية في قضاء حاصبيا (جنوب شرق). ومنع الجيش الصحافيين من التقاط الصور. وأشار مصدر عسكري، رداً على سؤال لـ «فرانس برس»، إلى أن الجيش سيدلي بما لديه عن الموضوع فور توفر مزيد من المعلومات.

وأطلق في 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري صاروخ كاتيوشا من جنوب لبنان في اتجاه إسرائيل سقط عن طريق الخطأ في بلدة حولا الجنوبية الحدودية ما تسبب بجرح امرأة.

وجاء ذلك بعد نحو أسبوعين على إطلاق صواريخ من الجنوب سقطت في شمال إسرائيل، وتلاها رد إسرائيلي بقصف مدفعي للجنوب من دون تسجيل إصابات. وشهد الجنوب خلال الأسابيع الأخيرة سلسلة حوادث أمنية أبرزها تعرض دورية من قوات الطوارئ الدولية لعملية تفجير تسببت بإصابة سبعة أشخاص بجروح بينهم خمسة جنود فرنسيين

العدد 3391 - الإثنين 19 ديسمبر 2011م الموافق 24 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً