العدد 3383 - الأحد 11 ديسمبر 2011م الموافق 16 محرم 1433هـ

طهران تحذر من الدخول الى موقع "السفارة الافتراضية" الاميركية على الانترنت

حذر وزير الاستخبارات الايراني حيدر مصلحي الايرانيين وخصوصا الشبان من الدخول الى موقع "السفارة الافتراضية" الذي افتتحته الولايات المتحدة على الانترنت ويهدف في نظره الى دفعهم نحو "التجسس".
ونقلت وسائل الاعلام عن الوزير قوله الاثنين ان انشاء هذا الموقع الالكتروني يشكل "طعما او شبكة لايقاع شعبنا في شرك التجسس، وخصوصا الشبان الذين يتوجب عليهم التيقظ".
واضاف مصلحي محذرا ان السفارة الاميركية في طهران المغلقة بعدما هاجمها ثوار ابان الثورة في 1980، "كانت وكرا للجواسيس استولت عليه الامة (...) وكذلك هي السفارة الافتراضية التي ستلقى المصير نفسه".
والعقلاات الدبلوماسية مقطوعة بين الولايات المتحدة وايران منذ الهجوم على السفارة الاميركية واحتجاز اكثر من خمسين دبلوماسيا رهائن خلال خمسة عشر شهرا.
وكانت واشنطن اعلنت الثلاثاء اقامة "سفارة افتراضية" يمكن الوصول اليها من خلال عنوان "ايران.يو اس امباسي.غوف" وفيها بيانات اميركية بالانكليزية والفارسية ومعلومات حول تاشيرات الدخول الى الولايات المتحدة واخبار من وكالة انباء "صوت اميركا" بالاضافة الى ادوات للتواصل من خلال المنتديات الاجتماعية.
وقالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في رسالة فيديو على الموقع "بما ان الولايات المتحدة وايران لا علاقات دبلوماسية بينهما، ضاعت فرص مهمة للحوار معكم، اقصد المواطنين الايرانيين".
واضافت "اليوم يمكننا استخدام تقنيات جديدة لجسر الهوة وتعزيز تفاهم اكبر بين بلدينا وشعبي بلدينا، ولهذا اسسنا هذه السفارة الافتراضية".
لكن طهران حجبت هذا الموقع على الفور مثلما فعلت بالنسبة لالاف المواقع الاخرى مثل فيسبوك ومواقع معظم وسائل الاعلام الغربية.
وبدلا من ذلك يمكن لمتصفحي الانترنت الايرانيين ان يقرأوا رسالة بالفارسية تقول "بموجب قوانين جرائم الكمبيوتر، فانه لا يمكن الدخول الى هذا الموقع".
الا ان واشنطن دانت حجب الموقع واعتبرت ان "الحكومة الايرانية اظهرت مرة جديدة التزامها بوضع ستار الكتروني للمراقبة والرقابة حول الشعب".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 11:05 ص

      يبدو

      يبدو ان البعض يفدي ايران بدمه ويستميت للدفاع عنها حتي ضد وطنه
      طبعا مع هؤلاء لا تستنجد ولا تنتظر النخوه. . ماكو فايده
      بعد اليوم ما استغرب ابدا.
      السؤال هل يودون الهجره الي والعيش هناك؟
      لن انتظر الجواب. . بالطبع لا ومليون لا. . انهم لا يحتملون العيش هناك ايام للزياره
      يكذب منكم من سيقول نعم. . كاذب كاذب
      بس ام مهمود اكيد يحب يعيش هناك
      وطني الغالي وان جار علي . . انا احب تراب الوطن لو ضاق بي الحال فهذا مسقط راس الاباء والابناء
      اللهم صل علي محمد واله الاطهار

    • زائر 11 | 11:00 ص

      الشباب الايراني مثقف واعي و مدرك لما يدور حوله من آلاعيب و مكر و خبث من الأعــــــــداء ..... ام محمود

      حتى لو قامت امريكا بانشاء مائة سفارة افتراضية أو وهمية أو قامت بارسال مائة طائرة تجسس بدون طيار أو شبح او قامت بارسال مئات الفيروسات لتخريب الحواسيب العملاقة الخاصة بالبرنامج النووي فانها ستفشل و ستخيب مساعيها الفاشلة أصلا

      الشباب و الشعب الايراني واعي لهذه الحركات الطفولية أو المراهقة و التي بها و بواسطتها خربت امريكا على نفسها و أصبحت سمعتها مهزوزة في نظر الشعوب
      فالدول المتحضرة و الديمقراطية لا تقوم على هذا الفعل المشين

      العقول والأفكار لن تستطيع حرفها بانشاء موقع الكتروني الا لضعاف النفوس

    • زائر 10 | 7:38 ص

      ولهم عين بعد يدينون

      أتمنى من قادة ايران عمل سفاره أفتراضية ايرانية للشعب الأميركي ليتمكن من التواصل معه ولنرى ما سيفعله الأمريكان وحفظ الله شعب ايران وقادتهم

    • زائر 8 | 6:47 ص

      محاولات امريكا فاشلة

      تحارب ايران يوميا بشتى الوسائل ، لا تفلح وما تعرف (( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين))

    • زائر 7 | 5:59 ص

      عاشق الجمال الروحي

      تبون تصلون إلي اين ياامريكا وقاحتكم تصل حتى على خصوصية البشر ودينها ماذا بعد عندكم كافي اللعب على عقول الناس، حكومة ايران فاتحة أعينها عليكم يايهود الصهاينةاكثر مما تتوقعون،حكومة ايران ورجالها ليس عندهم وقت لمضيعته، ايران جعلة اعداء حاقديها تحت المجهر وليسة غافلة،كما يتوقع اهل العبودية الضالين ليكون في العلم، ايران ليسة هامشية ،ايران قول وفعل، انا لستوافارسي ان بحريني الاصل، ولكن الله ماشفته ببصري لكن رايته ببصيرتي

    • زائر 3 | 4:52 ص

      شيعي خالص

      من المصلحة العامة للوطن ان يحرص الشعب الايراني لمصلحة بلده بحكم ايقاعه في شرك ومخالب الشيطان الاكبر وأن يكونوا حريصون على بلدهم من الجاسوسية الامريكية لايقاعها في براثن العدوان,كلما تريده الامبريالية الامريكصهيونية وأتباعها هي المفاعلات الايرانية وتدميرها لكي لا تملكه الجمهورية الاسلامية في ايران وتخليها عن المقاومة ودعمها وهذا مالا يرضاه الشعب الايراني.

    • زائر 2 | 4:10 ص

      تحذرات

      يكثر التحذرات منكم ويا كثر كلامكم وياكثر التصريحات ولانشوف شي على الواقع ؟؟ فلسطين هي فلسطين ما تغير شي ؟

    • زائر 1 | 3:33 ص

      لاحول ولاقوة الاباللة

      وين الحرية ياجماعة الخير , ليش صامتين ,

اقرأ ايضاً