العدد 3378 - الثلثاء 06 ديسمبر 2011م الموافق 11 محرم 1433هـ

الإمارات: روسيا تلغي الضرائب على استثمارات الحكومة الإماراتية

قالت وزارة المالية الإماراتية إن مؤسسات استثمارية وصناديق ثروة سيادية من الإمارات العربية المتحدة ستعفى من الضرائب في روسيا بموجب اتفاق جرى توقيعه اليوم (الأربعاء).
وقال الوزارة إن الاتفاق سيدعم أيضاً الروابط التجارية والاقتصادية بمعالجة المنازعات الاستثمارية العالقة وتوفير النقل السري للبيانات. وأضافت أن المستثمرين الرسميين من الإمارات كان يتعين عليهم قبل ذلك دفع ضريبة قدرها 20 في المئة على أرباح الأسهم و15 في المئة على الأرباح من الفوائد و20 في المئة على الأرباح الرأسمالية.
والإمارات خامس اكبر مصدر للنفط في العالم ويوجد بها "جهاز أبوظبي للاستثمار" الذي يقدر محللون أصوله بما بين 400 مليار دولار و600 مليار دولار وهو ما يضعه بين أكبر صنايق الثروة السيادية في العالم. وأبلغت مصادر قريبة من جهاز أبوظبي للاستثمار رويترز في سبتمبر/ أيلول أن الصندوق يكثف أنشطته في مجال الاستثمار المباشر بعد تراجعه نسبياً في العامين الماضيين.
وتريد روسيا جذب المستثمرين لأسباب من بينها التدفقات الرأسمالية الخارجة الكبيرة التي يغذيها عدم استقرار الاقتصاد العالمي والتقلبات السياسية المحلية.
وقالت وزارة المالية الروسية هذا الأسبوع إن هجرة رؤوس الأموال قد تتجاوز 80 مليار دولار هذا العام بل قد تبلغ 85 مليار دولار ارتفاعاً من 38.3 مليار في العام 2010.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً