العدد 3378 - الثلثاء 06 ديسمبر 2011م الموافق 11 محرم 1433هـ

حزب الله" اللبناني يدين تفجيرات شهدتها مدن عراقية وأفغانية في ذكرى عاشوراء

أدان "حزب الله" اللبناني اليوم (الأربعاء) التفجيرات التي استهدفت مواكب إحياء ذكرى عاشوراء في بعض المدن في أفغانستان والعراق والتي أدت إلى مقتل وجرح مئات.
وذكر بيان للحزب اليوم أن الحزب "يدين جرائم التفجيرات التي استهدفت المواكب العاشورائية في عدد من المدن الأفغانية والعراقية والتي أدت إلى استشهاد وجرح المئات من المؤمنين الأبرياء".
ودعا الحزب في بيانه"جميع القوى والفعاليات والدول في العالم الإسلامي إلى إدانة هذا السلوك الإجرامي المشين والتبرؤ منه كونه يستهدف إيقاع الفتنة بين المسلمين خدمةً للمشروع الأميركي".
وقال البيان إن الحشود والحضور الذي شهده العالمان العربي والإسلامي، خلال إحياء ذكرى عاشوراء لهذا العام قدمت "مشهداً رائعاً ومهيباً يعبر عن عظمة هذه المناسبة، والدور الذي تؤديه في تعزيز ثقافة رفض الظلم والطغيان والنهوض للدفاع عن الحق".
وأضاف البيان أن هذا الحضور "يمثل قوة للإسلام والمسلمين والعرب والمظلومين من كل دين وعرق في وجه أعدائهم".
وتابع البيان "لذلك فإن المطلوب أن يتم التعاطي معه (الحضور والذكرى) بالاحترام والتقدير والتأييد بما هو قوة لنا جميعاً في مواجهة الأعداء ومنع المجموعات المتآمرة ضد الإسلام والمسلمين من إثارة الخطاب التحريضي، وممارسة عمليات القتل والإجرام خدمة لأميركا وإسرائيل وتوهيناً لقوة العرب والمسلمين".
وكانت مدن بغداد والحلة في العراق، وكابل ومزار شريف في أفغانستان شهدت سقوط مئات القتلى والجرحى، في سلسلة انفجارات استهدفت تجمعات للمسلمين الشيعة في البلدين أثناء إحياء ذكرى عاشوراء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:09 ص

      عدم التسرع

      أنا أحترم رأي كل شخص لكن نصيحتي الأخوية بأن لا يتعجل أي شخص بإلقاء اللوم أو ما شابه على غيره...
      حزب الله مع المطالبات و الإصلاحات للشعب السوري لكن هناك أناس متسلحون و مدعومون من دول عدة من الأعراب و غيرهم و هذا للأسف ما لا تؤمن به أنت شخصيا لكن الحقيقة هي هي أن هناك من المسلحين يقتل المتظاهرين و هذا ليس من جيبي لكن إذا تتبعت الأخبار المستقلة لا من هذا الجانب سوف ترى الحقيقة... الرئيس السوري أقر بأخطاء إرتكبت و سيحاسب من قام بها.. هل نحن كذلك هنا في مملكتنا ؟؟؟!!!!

    • زائر 5 | 4:59 م

      ردا على زائر رقم 1

      وهل أدنت أنت ماقامت به جماعتك في بلدا غير بلدهم وضد شعبا صغيرا أعزل .أم كنت سيفا قاطعا على رقابهم .حاسبوا ضمائركم قبل أن تحاسبوا الاخرين .

    • زائر 3 | 1:23 م

      بحريني مقهور حده .

      اللهم أحفظ حزب الله اللبناني , و قائدهم السيد حسن نصرالله .
      اللهم أرحم الشهداء جميعا , و أحشرهم مع سيدي و مولاي , أبي عبدالله الحسين عليه الصلاة و السلام .

    • زائر 2 | 1:21 م

      عيل يدين من؟

      جزب الله يدين التفجيرات في أفغانستان و العراق!!!! إذا ما كان يدين هذه التفجيرات عيل يدين من؟؟ أعمال القتل في سوريا؟؟؟ هذه إدانة طائفية إذا كان يبي يدين فليدين أعمال القتل اللي يقوم بها طاغية الشام. و لكن يومه قريب جداَ و ما راح يكون مختلف عن مصير القذافي.

اقرأ ايضاً