العدد 3378 - الثلثاء 06 ديسمبر 2011م الموافق 11 محرم 1433هـ

وزير بريطاني: عزلة سوريا ستزداد

قال اليستار بيرت وزير شؤون الشرق الاوسط في وزارة الخارجية البريطانية الاربعاء ان عزلة سوريا ستزداد اذا لم يوقف النظام قتل المتظاهرين.
وصرح بيرت لوكالة فرانس برس في طرابلس حيث اعاد افتتاح المركز الثقافي البريطاني الذي اغلق اثناء التمرد المسلح ضد نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، "يجب ان تتوقف عمليات القتل هذه".
ورحب بيرت بقرار الجامعة العربية فرض عقوبات على الحكومة السورية. وقال ان "العقوبات التي فرضتها الجامعة العربية على سوريا مهمة جدا. وستستمر مثل هذه العقوبات".
واعرب الوزير عن امله في ان تدعم روسيا،المتحالفة مع سوريا منذ الحقبة السوفياتية، هذه العقوبات.
وكانت الجامعة العربية وافقت في 27 تشرين الثاني/نوفمبر على فرض مجموعة عقوبات واسعة ضد الحكومة السورية بسبب حملة القمع الدموية التي شنتها، في اول مرة تفرض الجامعة مثل هذه العقوبات.
وقال بيرت ان ليبيا، التي شهدت ثورة دموية ادت الى القبض على القذافي وقتله، تواجه تحديات من بينها نزع اسلحة المسلحين.
وقال ان "التحدي الرئيسي امام ليبيا الان هو كيفية الحفاظ على الاستقرار والامن. وبالنسبة للامن، يجب ان يكون لديها برنامج حول كيفية اخلاء الشوارع من الاسلحة".
والثلاثاء امهلت السلطات الليبية المسلحين حتى 31 كانون الاول/ديسمبر لتسليم اسلحتهم. وطلب من الثوار الذين هم من خارج مدينة طرابلس ولكن لا زالوا في المدينة، الخروج منها بحلول 20 كانون الاول/ديسمبر والا فانها ستغلق المدينة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:16 ص

      حسب زعمك

      ماذا عن القتل الذي يحصل في العراق الذي يقتل فيها المسلمين على ايدي عملائكم اللذين يعبدونكم ماذا عن قتل الشعب اليممني مع كل آسفي الشديد في هذا العالم لايوجد عربي مسلم يدافع عن أخيه المسلم ولايوجد نظام عربي غير انبطاحي لليهود والامريكان

اقرأ ايضاً