العدد 3378 - الثلثاء 06 ديسمبر 2011م الموافق 11 محرم 1433هـ

أمين الجامعة العربية: رفضنا طلبا أوروبيا بالذهاب بملف سوريا إلى مجلس الأمن

 كشف نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية أنه رفض طلبا أوروبيا بالذهاب بملف سورية لمجلس الأمن الدولي حين التقى مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل مطلع هذا الشهر، رافضا الاتهامات التي يوجهها بعض المعارضين السوريين والمراقبين بأن الجامعة تعطي المزيد من "المهل" لنظام بشار الأسد بينما آلة القتل اليومي ضد الشعب السوري مستمرة.

وقال في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم الأربعاء إن التشاور بشأن شروط سوريا الجديدة للتوقيع على بروتوكول إيفاد بعثة الجامعة العربية، ما زال جاريا مع وزراء الخارجية العربية. وأضاف العربي عن آخر التطورات بين الجامعة وسورية والحديث الملتبس حول التعديلات في بعض الإجراءات الخاصة بالعقوبات التي فرضتها الجامعة، واتهامها من جانب معارضين سوريين بأنها تعطي مزيدا من المهل للنظام السوري: "لا توجد أي مهل نهائيا .. العقوبات الاقتصادية أو الإجراءات الاقتصادية التي قررها المجلس العربي الوزاري يوم 27 الشهر الماضي سارية".

وأضاف بخصوص وجود اعتقاد لدى المعارضين وبعض المراقبين بوجود حالة عامة تقول إن الجامعة العربية تماطل مع النظام السوري: "ما معنى تماطل .. الجامعة العربية قالت للنظام السوري تفضل ووقع بروتوكول لإيفاد بعثة الجامعة العربية، وفي كل مرة يأتون بشروط جديدة ، ولم أرد على الشروط الأخيرة لأنني أتشاور مع الوزراء (العرب)". وأوضح العربي: "نرجو أن تؤدي قرارات الجامعة إلى إعادة (النظام السوري) النظر في كل هذه السياسات".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:51 ص

      انتهى الدرس يا

      مآمرة العربية الخليجية كشفت أوراقها برآسة قطرية نبيلية عربية,أنتم في الأيام الاخيرة تريدون تدويلها واليوم لاتريدون بادعاء ألرفض فلربما خوفاَ من الحرب التي ستكون في صالحا وخوفاَ على المصالح الغربية الاسرائيلية.
      فانتهى الدرس يا

    • زائر 3 | 5:07 ص

      أين الجامعة العربية

      ماهو تاريخ هذه الجامعة هل حررت فلسطين هذه الجامعة تاريخها سيء جدا لأنها سلمت فلسطين لأعداء الأسلام وتريد تسليم سوريا وأضاعتها فلماذا لا تهتم بالشأن اليمني لأن الأمر أصبح واضح واليمن لو يقتل نصف شعبه لماتحركت انصحك ياعربي ان تستقيل فلا تلوث يديد أكثر بخبث إمريكا وإسرائيل وكون مخلص وشجاع وأرحل عن هذه الجامعة التي تتبنى الفتنة الطائفية

    • زائر 2 | 3:29 ص

      ماذا يريد أن يقول

      هل هو مجاهد في هذه اللحظة أم ماذا
      يقول المثل "يقتل القتيل و يمشي في جنازته"

      لو كانت الجامعة العربية جادة في عملها لما ضاعت فلسطين الحبيبة

    • زائر 1 | 3:17 ص

      انتهى الدرس

      من يصدقك ياسي نبيل او يصدق جامعتك. اصبحتم على الرف وفي نهاية الصف. انتم من طالبتم وتطالبون بتدويل الازمة السورية لانتقام شخصي ونسيتم البحرين ومن عليها وكانها خارج الخارطة. العب غيرها، انتهى الدرس يا.........

اقرأ ايضاً