العدد 3377 - الإثنين 05 ديسمبر 2011م الموافق 10 محرم 1433هـ

البرادعي: امنحوا الاسلاميين فرصة ليكتشف الناس ان الشعارات لا تكفي

اكد المرشح المحتمل للرئاسة محمد البرادعي ان المصريين الذين صوتوا بكثافة للاخوان المسلمين والسلفيين، سيكتشفون مع الوقت ان الشعارات التي يطلقها هؤلاء لا تكفي لحكم البلد.
وقال المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية في حديث لصحيفة الشروق المستقلة "دعوهم (الاسلاميين) يحكمون ويحصلون على فرصتهم وسيكتشف الناس ان الشعارات لا تكفي".
وكان البرادعي يعلق بذلك على الفوز الواسع لهذا التيار الذي حصل على 65 في المائة من الاصوات في المرحلة الاولى من الانتخابات التشريعية التي جرت في 28 و29 تشرين الاول/نوفمبر الماضي.
من جهة اخرى حمل البرادعي على السلطة العسكرية مشددا على "فشل" المؤسسة العسكرية في ادارة شؤون البلاد. وقال "اننا نسير من سيء الى اسوأ بعد فشل المجلس العسكري في ادارة المرحلة الانتقالية كما ان الشباب (الثوار) محبط تماما لان شيئا لم يتغير".
وحذر "نحن نعيش الان نظاما فاشيا: محاكمات عسكرية وقانون طوارىء ولو قامت جولة اخرى من الثورة ستكون غاضبة وعنيفة".
ودعا البرادعي الحائز جائزة نوبل للسلام، شباب ثورة 25 يناير التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في شباط/فبراير الماضي الى "الانتظام في حزب واحد".
وقال في رسالة الى هؤلاء الشباب "هذه الثورة قادها شباب من اليسار الى اليمين وبلا ايديولوجية واقول لهم انتظموا في حزب واحد".
واكد انه "لو اجريت انتخابات اخرى بعد او اربعة اعوام فانتم من سيحكم مصر في المستقبل".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:14 ص

      الاسلام هو الحل ( واعدوا ) شعار الاخوان المسلمون

      الاخوان المسلمون وانا لست منهم كحزب ولكنى اخ مسلم صعدوا الى الساحة عبر انتخابات حرة نزية من خلال صناديق الاقتراع وهم من قام فى خلال الثلاث عقود الماضية بخدمة الطبقة الكادحة من الشعب المصرى من خلال خدمات اجتماعية كثيرة وهم من اثرى العمل النقابى دعوهم يخوضون التجربة والحكم للشعب بعد 5 سنوات اما انت فصناعة امريكية
      الاصل مصرى المولد وربنا يبارك فيك احتفظ برأيك لنفسك / مصرى مقيم يحب البحرين

اقرأ ايضاً