العدد 3372 - الأربعاء 30 نوفمبر 2011م الموافق 05 محرم 1433هـ

عبدالله بن زايد: لن نسحب «درع الجزيرة» إلا بطلب البحرين

الإمارات: لا اتفاق على عضوية الأردن والمغرب في «التعاون»

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان يتحدث للصحافة
الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان يتحدث للصحافة

أعلن وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن «دول مجلس التعاون لن تسحب قوة درع الجزيرة من البحرين إلا بطلب من مملكة البحرين».

وأضاف وزير خارجية الإمارات، في تصريحات للصحافيين أمس(الأربعاء) أن «دول مجلس التعاون لن تسحب قوة درع الجزيرة من البحرين إلا بطلب من مملكة البحرين لأن تلك القوة أرسلت إلى هناك بطلب رسمي من القيادة البحرينية».

إلى ذلك، قال وزير خارجية الإمارات إنه لا يوجد توافق بين دول مجلس التعاون الخليجي على منح عضوية المجلس للأردن والمغرب.


وزير الخارجية الإماراتي: لاتوافق على قبول انضمام الأردن والمغرب إلى «التعاون الخليجي»

دبي - رويترز، أ ف ب

قال وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أمس الأربعاء (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011) إنه لا يوجد توافق بين دول مجلس التعاون الخليجي على منح عضوية المجلس للأردن والمغرب.

وكشف الوزير الإماراتي رداً على سؤال بشأن انضمام الأردن والمغرب إلى مجلس التعاون الخليجي «لا يوجد هناك من يعترض على علاقة مميزة للغاية بين المجلس والأردن والمغرب لكن هناك عدم وجود إجماع في الوقت الحالي على ضم» البلدين.

وأضاف أن «الفارق بين العلاقة المميزة للغاية والعضوية الكاملة محدود جداً. لا بد أن نتعلم من تجربة الاتحاد الأوروبي الذي تسرع في ضم عشر دول». و تابع أن «الخطوات التي بدأناها هي الصائبة». لكن الوزير لم يذكر بالاسم الدول التي تعارض انضمام المغرب والأردن.

وكان قادة مجلس التعاون أعلنوا في خطوة مفاجئة إثر قمة تشاورية في الرياض في العاشر من مايو/ أيار الماضي الماضي تأييدهم انضمام الأردن والمغرب إلى صفوف المجلس. من جانب آخر، قالت وكالة أنباء الإمارات (وام) أمس إن الإمارات العربية المتحدة بصدد تأسيس صندوق بعشرة مليارات درهم (2.7 مليار دولار) لمساعدة المواطنين من محدودي الدخل على سداد ديونهم.

وقالت الوكالة أيضاً إن الرئيس الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أمر بمضاعفة رواتب العاملين في قطاعات القضاء والصحة والتعليم اعتباراً من يناير 2012 بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيس دولة الإمارات. وأضافت الوكالة «أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة... بإنشاء صندوق برأسمال 10 مليارات درهم يتولى دراسة ومعالجة قروض المواطنين من ذوى الدخل المحدود وإجراء تسويات للقروض الشخصية المستحقة عليهم وذلك بالتنسيق مع المصرف المركزي والمصارف الدائنة في الدولة». وأضافت (وام) أن القرار نص على منح كبار الموظفين وبينهم وكلاء الوزارة زيادة قدرها 35 في المئة من الراتب الأساسي فيما حصل موظفو الإدارة المتوسطة في الحكومة الاتحادية على علاوة قدرها 45 في المئة. وذكرت (وام) أن الشيخ خليفة أصدر أمراً للدوائر الحكومية بأن يتم معاملة «أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب أسوة بالمواطنين»

العدد 3372 - الأربعاء 30 نوفمبر 2011م الموافق 05 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 25 | 5:18 م

      خليجي

      الحمدلله على عدم الموافقه لانضمام الاردن لان انا خليجي وانا ادرس في الاردن واعرف حقد الناس هنا وكرههم للخليجيين
      الحمدلله
      الحمدلله
      الحمدلله

    • زائر 24 | 7:08 م

      عمر الامارات

      خليجنا واحد و قلوبنا بإذن الله وحدة

    • زائر 21 | 10:26 ص

      قيمة الدعاء

      الدعاء ليس له حجاب دون العرش
      بمعنى مستجاب

    • زائر 17 | 4:59 ص

      بحريني

      حبي لكم زاد خذوا قلبي لكم زاد

    • زائر 16 | 4:56 ص

      ---

      هذا املنا فيكم يا عزوتنا وذخرنا

اقرأ ايضاً