العدد 3371 - الثلثاء 29 نوفمبر 2011م الموافق 04 محرم 1433هـ

"البحرين للتدريب" يعلن عن فتح التسجيل للفصل التدريبي الثاني

ماجد سلطان
ماجد سلطان

مدينة عيسى – معهد البحرين للتدريب  

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن معهد البحرين للتدريب عن فتح باب التسجيل للفصل التدريبي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير/ كانون الثاني 2012 لمدة أسبوعين، بهدف تسجيل الطلبة الجدد الذي لم يحصلوا على فرصة التسجيل بداية العام الدراسي.
وقال رئيس قسم شئون المتدربين ماجد سلطان في هذا الشأن: "معهد البحرين للتدريب يمنح الطلبة خريجي الثانوية العامة من مختلف التخصصات الذين لم يقرروا اختياراتهم مع بداية العام التدريبي أو لمن فاتهم التسجيل، فرصة سانحة للالتحاق بالمعهد في تخصصات تتناسب مع ميولهم وقدراتهم المهنية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل".
وأضاف "البرامج التي سيتم فتح باب التسجيل فيها هي برامج الدبلوما الوطنية ودبلوم الصحة والسلامة المهنية"، مشيراً إلى أن الدراسة ستبدأ في 12 فبراير/ شباط 2012.
وبين سلطان أن معهد البحرين للتدريب طرح خلال فترة التسجيل مع بداية العام التدريبي برامج بلغ عددها 32 برنامجاً تدريبياً موزعة بين 11 برنامجاً للدبلوم الوطنية العليا في تخصصات الهندسة المختلفة، وإدارة الأعمال والحوسبة بالإضافة إلى برنامج الدبلوم في مسح الكميات، فضلاً عن 13 برنامج للدبلوما الوطنية في مختلف برامج التقنيات بما في ذلك برنامج تقنيات الميكاترونيكس الذي تم طرحه للمرة الأولى في العام 2010، إلى جانب ثلاثة برامج في إدارة الأعمال هي برامج الدبلوم الوطنية العليا في إدارة الأعمال (المحاسبة) و(الموارد البشرية) و(التسويق) وبرامج في تخصصات الفنون والتصميم.
وبالنسبة للبرامج التي يطرحها المعهد بالتعاون مع أكاديمية سيسكو التي تمنح مؤهلات متطورة في مجال تقنية المعلومات، أشار إلى أن المعهد طرح 4 برامج يتم تنفيذها وفقاً لاتفاقية تم توقيعها نهاية العام 2009 مع تمكين (صندوق العمل)، لتدريب 220 في مجال تقنية المعلومات وتصميم المواقع الالكترونية، بالإضافة إلى طرح 3 برامج احترافية في مسح الكميات والسفر والسياحة وفي الصحة والسلامة والمهنية وبرنامج حرفي واحد، كما تم طرح عدد من البرامج الأخرى.
وأفاد بأن المعهد ساهم بشكل كبير خلال الفترة الماضية في خدمة المجتمع والمواطن البحريني وتعزيز قدرته على الانخراط في سوق العمل، وهو بصدد طرح برامج تدريبية متنوعة مواكبة لاحتياجات سوق العمل المتجددة.
كما أثنى على مستوى الإقبال الذي شهده التسجيل في المعهد مع بداية العام الدراسي 2011 واهتمام الخريجين والزوار ببرامجه، مؤكداً حرص المعهد على تقديم التسهيلات والخدمات للطلبة في بيئة دراسية صحية.
وذكر رئيس "شئون المتدربين" أن البرامج التي يقدمها معهد البحرين للتدريب مثل الميكانيكا والمركبات، لها أهميتها في سوق العمل كمستقبل واعد مع إقبال مختلف الشركات والمؤسسات العاملة في المجال على توظيف خريجيها، وتفتح الطريق أمام المتدربين والمتدربات للحصول على فرص في سوق العمل.
وفيما يتعلق بمدى إمكانية دمج برامج التلمذة المهنية التي تنفذها وزارة التربية والتعليم ضمن برامج المعهد التدريبية، لفت سلطان إلى أن هناك تناغماً كبيراً بين جهود المعهد وخطط الوزارة الرامية إلى تلبية حاجات سوق العمل، من أجل تحقيق الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 المستمدة من رؤية القيادة وتوجيهاتها السديدة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:36 ص

      مداخلة

      وهل سيفتح باب التوظيف في التربية للفصل الثاني؟؟؟

    • زائر 3 | 6:33 ص

      تعبنا

      بالرغم من إنضمام المعهد تحت مضلة وزارة التربية والتعليم إلا أنه لم يتم صرف الزيادة الملكية لموظفي المعهد
      وأن فتح باب القبول والتسجيل للفصل الثاني سيزيد من العبئ على الموظفين في المعهد فإن هذا يؤثر على أداء ونفسية الموظفين وبالذات في حياتهم الاجتماعية
      ترى هل ستصرف للموظفين علاوة زيادة العبئ الوظيفي ؟

    • زائر 2 | 6:15 ص

      وين البكالوريوس

      تم العمل على برنامج البكالوريوس التطبيقي في السنوات الماضية وطبق في 2008 وتم تسجيل الطلبة بعناية من أصحاب المعدلات المرتفعة ... السؤال وين البكالوريوس من البرامج المطروحة ولماذا تم ايقافه ولماذا لم تتم معادلة شهادات خريجيه .. ممكن جواب!!!

    • زائر 1 | 5:37 ص

      لحظة... طلبة جدد؟؟

      اشلون ينضمون للمعهد بنصف العام الدراسي ؟؟

      طيب المواد اللي طافتهم بالفصل الأول اشلون بيعوضونها ، خاصه ان معظم مواد المعهد فصليه يعني الماده تناخذ في فصل مو فصلين . وبعض المواد متطلب مسبق لمواد ثانيه.

      وشنهي الشهاده اللي بيحصلونها ؟؟ دبلوم من المعهد بس!! ولا من ادكسل بعد؟

      اشلون ادكسل بتعطي شهادات لطلبة بانهم انهوا برنامج وفي مواد ما اخذوها ؟؟!!

اقرأ ايضاً