العدد 3365 - الأربعاء 23 نوفمبر 2011م الموافق 27 ذي الحجة 1432هـ

مقتل 18 عراقياً وإصابة 48 في ثلاثة انفجارات بالبصرة

صورة أرشيفية لانفجار عبوة ناسفة في مدينة البصرة
صورة أرشيفية لانفجار عبوة ناسفة في مدينة البصرة

أفادت مصادر أمنية و شهود عيان مساء اليوم (الخميس) أن 18 شخصاً قتلوا بينهم ضابط برتبة عميد وأصيب 48 آخرون في ثلاثة انفجارات وقعت بالتتابع في سوق شعبي بمدينة البصرة (550 كم جنوبي بغداد).
وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن انفجاراً بعبوة ناسفة تبعه انفجار دراجة بخارية مفخخة ثم عبوة ناسفة ثانية وقعت بالتتابع في سوق شعبي في منطقة خمسة ميل بمدينة البصرة أوقع 18 قتيلاً بينهم ضابط برتبة عميد بالشرطة العراقية وإصابة 48 آخرين بينهم ضباط وعناصر بالشرطة".
وأوضحت المصادر أن "الضحايا والمصابين من قوات الشرطة كان بسبب الانفجار الثالث الذي وقع لدى حضروهم إلى مكان الانفجارين الأولين ما تسبب بمقتل وإصابة عدد منهم".أفادت مصادر أمنية و شهود عيان مساء اليوم (الخميس) أن 12 شخصاً قتلوا بينهم ضابط برتبة عميد وأصيب 43 آخرون في ثلاثة انفجارات وقعت بالتتابع في سوق شعبي بمدينة البصرة (550 كم جنوبي بغداد). وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ ) إن انفجاراً بعبوة ناسفة تبعه انفجار دراجة بخارية مفخخة ثم عبوة ناسفة ثانية وقعت بالتتابع في سوق شعبي في منطقة خمسة ميل بمدينة البصرة أوقع 12 قتيلاً بينهم ضابط برتبة عميد بالشرطة العراقية وإصابة 43 آخرين بينهم ضباط وعناصر بالشرطة ".
وأوضحت المصادر أن " الضحايا والمصابين من قوات الشرطة كان بسبب الانفجار الثالث الذي وقع لدى حضورهم إلى مكان الانفجارين الأولين ما تسبب بمقتل وإصابة عدد منهم".أفاد شهود عيان أن عدداً من الأشخاص قتلوا وأصيب آخرون في انفجارين متتاليين وقعا في سوق شعبي بمدينة البصرة (550 كم جنوبي بغداد).
وقال الشهود لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ ) إن انفجارين وقعا بالتتابع في سوق شعبي في منطقة خمسة ميل بمدينة البصرة أوقع عدداً من القتلى والجرحى .


... وإصابة خمسة عراقيين بجروح في انفجار وسط الرمادي


الرمادي - د ب أ

أعلنت الشرطة العراقية إصابة خمسة مدنيين اليوم (الخميس) بانفجار عبوة ناسفة في شارع تجاري وسط الرمادي (100 كم غربي بغداد).
وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إن عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم في شارع تجاري وسط مدينة الرمادي ما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص بجروح وإلحاق إضرار بعدد من المحال التجارية.

... ومقتل ثلاثة عراقيين والعثور على جثتين شمالي بغداد

الموصل - د ب أ


أعلن مسئول امني عراقي مقتل ثلاثة أشخاص والعثور على جثتين في حوادث متفرقة شهدتها اليوم (الخميس) مدينة الموصل (400 كم شمالي بغداد).
وقال العميد محمد الجبوري من قيادة عمليات الموصل الأمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ ) إن"قوات الشرطة عثرت اليوم على جثتين مجهولتي الهوية بالقرب من احدي القرى التابعة لناحية حمام العليل جنوبي الموصل تعود لرجلين في الأربعينيات وهما مصابان بأعيرة نارية في منطقة الرأس والصدر".
وأضاف أن "اثنين من عناصر الشرطة قتلا وأصيب ثالث بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في منطقة المنصور جنوبي الموصل فيما اغتال مسلحون مدنياً في منطقة حي العربي شمالي الموصل ولاذوا بالفرار".
لى صعيد آخر، اعتقلت قوات من الشرطة العراقية سبعة مسلحين كانوا يعتزمون الهجوم على نقطة تفتيش للشرطة في منطقة الزنجيلي غربي الموصل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:27 م

      استغفر الله

      شنو هذا يا ربي!! الله ايفجر من فجر العراق.. الله يبعد الشر عن العراق

    • زائر 1 | 11:12 ص

      لا اله الا الله

      وش هذا يا الله، آخر تفجير إن شاء الله بحق الحسين

اقرأ ايضاً