العدد 3364 - الثلثاء 22 نوفمبر 2011م الموافق 26 ذي الحجة 1432هـ

18 نائباً يقرون حرمان مهنا من حضور 20 جلسة

تقوي: النائب شهَّر بي في الإعلام... أسامة: أعتذر!

النواب يسدل الستار عن شجار تقوي ومهنا - تصوير : عقيل الفردان
النواب يسدل الستار عن شجار تقوي ومهنا - تصوير : عقيل الفردان

أقر 18 نائباً توصية اللجنة التشريعية بحرمان النائب أسامة مهنا التميمي من حضور 20 جلسة نيابية مقبلة، فيما رفض سبعة نواب هم محمد بوقيس وعبدالحميد المير، وخالد المالود، وعبدالحليم مراد، وعدنان المالكي، وعيسى القاضي، والنائب أسامة مهنا نفسه هذا القرار، وامتنع بقية النواب عن التصويت.

ومن جهته، قال النائب عبدالحميد المير: «إن حرمان النائب من 20 جلسة هي حكم قاس على الأخ أسامة وخصوصا أنه اعتذر واعترف بأخطائه تجاه الأخ غانم، وبالنسبة للأخت سوسن فاقترح أن يحرم من 5 جلسات».

أما عضو كتلة البحرين التي قدمت طلب إسقاط عضوية مهنا النائب جمال صالح فقال «عندما نختلف يجب أن نحترم من نختلف معه ويجب أن نؤسس ثقافة الاختلاف والأخ مهنا لم يعتذر للمجلس ونحن ننتظر من النائب أن يعتذر للمجلس فهو أساء للمجلس جميعا عندما قال انتم وانتم (...)».

وأضاف «كيف نواصل في المجلس بعد أن أهاننا ولم يعترف بنا، وأنا لا أتحدث عما جرى خارج الجلسة، وأنا اعرف أنه شجاع ليعترف ويعتذر لتتصافى القلوب».

أما النائب حسن الدوسري فقال «احترم كل ما جاء به جمال صالح وهو أصاب كبد الحقيقة ويجب أن يكون هناك احترام بين الجميع ويجب أن نعمل كفريق واحد، وعندما نحترم النائب فنحن نحترم من أوصله للبرلمان».

وتابع «لكن عندما نقول إن الإجراء قوي ليس في حقه بل في حق من أوصله للمجلس ومن يعوضهم بحرمانهم من عشرين جلسة وكلامي ليس مبررا لما قام به النائب أسامة ومن يعتذر هو القوي والشجاع بالفعل، والمجلس والناخبون يستحقون الاعتذار من أسامة وسوسن والأخ النائب اكبر مما حدث».

وفي تعليقه على مداخلات النواب قال النائب أسامة مهنا «ما جئنا في المكان إلا لخدمة التراب الطاهر وهذا الشعب الأبي وكل أهل البحرين وما بدر مني في مجلسكم إذا كان أحد من إخوانكم حس أني جرحته وأحس بأن الكلام موجه إليه فنعم فانا اعتذر».

ومن جهتها قالت النائب سوسن تقوي «سعادة النائب لم يعتذر لي بل شهر بي في الإعلام، واشكر كل جهد قامت به اللجنة التشريعية للتقصي، وأنا كلي ثقة بأن الجميع سيحكم ضميره وأطالب بالموافقة بتوصية اللجنة».

أما عضو اللجنة التشريعية خميس الرميحي فأوضح أن «اللجنة استمعت لجميع الشهود وطرفي القضية عندما اتخذت قرارها بحرمان النائب أسامة مهنا من 20 جلسة»

العدد 3364 - الثلثاء 22 نوفمبر 2011م الموافق 26 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:06 ص

      لان هذا النائب شريف

      هذا هو عقاب الشريف هذا النائب شريف وينادي بالوحدة وعدم التفريق .. يقولون ان النائب اخطاء على نائبة ولكن ما مصير النائب الذي حمل السيف للشعب وما مصير النائب الذي تهجم على اكثر من 60% من الشعب ووصفهم بالمجوس والله عيب بدلا من تكريم هذا النائب الشريف الذي لا يرضى بالذل ولا التظلم تقومون بتوقيفة حتي يخلى لكم الجو ولكن نحن كشعب شريف نقول الى النائب الشريف ان شاء الله بتكون في البرلمان في صف المعارضة وتكون قوي بأغلبية الاصوات التى سوف تحصل عليها

    • زائر 5 | 11:18 م

      باقي 3

      بقت 3 جلسات.
      2 سك ليف، ووحده دور لك واحد ميت قل ولد خالتك وخلصت السالفه.

      افتح لك مشروع باسم المدام، دخل اضافي وقزره وقت عن الملل.

    • زائر 4 | 11:15 م

      عليك بالعافية

      زين بعد استريح في البيت عن عوار الرأس بلا جلسات المهم المعاش ماشي

    • زائر 3 | 10:43 م

      الى النواب

      حصلوا لهم سالفة وقضية لأن مافى بلدنا قضية الا قضية النائب المهنى والله شحليلكم من نواب تحبون تخلقون مشاكل عشان تشغلون روحكم

    • زائر 2 | 10:28 م

      قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق

      اهم شي مايقطعون الراتب حتى لو موقوف كفاية عليه مسكين حرمانه من التشريع و الرقابة

    • زائر 1 | 10:18 م

      غريبة

      كمواطن أستغرب من قرار مجلس النواب بحرمان نائب من حضور 20 جلسة من أصل 23 جلسة متبقية.هل يكون نائبا كل هذه الفترة وهو لايستطيع حضور المجلس؟
      هل هذا الاجراء أتى لكي لا تكون هناك انتخابات لأنتخاب احد مكانه لان النواب من قبل كانو مصرين على اسقاط عضويته؟فماذا حدا مما بدا؟فحرمانه 20 جلسة من اصل 23 كانما تم ابعاده عن بطريقة ما ؟وهل سيتلم كل المخصصات والرواتب لكل هذه المدة؟

اقرأ ايضاً