العدد 3364 - الثلثاء 22 نوفمبر 2011م الموافق 26 ذي الحجة 1432هـ

تكريم الجمري بالجائزة الدولية لحرية الصحافة 2011 بنيويورك

الفائزون بالجائزة الدولية لحرية الصحافة الدولية 2011 (من اليمين): خافيير أرتورو الديز، عمر تشيما، نتاليا رادينا، منصور الجمري
الفائزون بالجائزة الدولية لحرية الصحافة الدولية 2011 (من اليمين): خافيير أرتورو الديز، عمر تشيما، نتاليا رادينا، منصور الجمري

كرّمت لجنة حماية الصحافيين في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية مساء أمس الثلثاء (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011) رئيس تحرير «الوسط» منصور الجمري، مع ثلاثة صحافيين آخرين من بيلاروس والمكسيك وباكستان، وقدمت لهم «الجائزة الدولية لحرية الصحافة للعام 2011»، وذلك ضمن تكريمها السنوي للصحافيين البارزين في الدفاع عن حرية الرأي والتعبير، والذين يلتزمون بالمهنية الدولية للعمل الصحافي والصدقيّة والنزاهة في تأدية واجبهم المهني.

والجمري هو أول صحافي خليجي يحصل على هذه الجائزة الدولية التي تشرف عليها هيئة من كبار الشخصيات في عالم الصحافة الدولية، وهذه الهيئة هي التي تختار الشخص من دون أن يتقدم إليها، وذلك بعد مراجعة مهنية لممارسة الصحافي عمله بحسب الأصول الدولية المعتمدة، وقدرته على تجاوز الظروف القاسية والاضطهاد الذي يتعرض له بسبب ممارسته عمله الصحافي.

من جهته، قال المدير التنفيذي للجنة حماية الصحافيين جويل سايمون: «إن منصور الجمري هو أحد مؤسسي صحيفة «الوسط» ورئيس تحريرها، وهي أبرز صحيفة بحرينية مستقلة ناطقة باللغة العربية، وتمكنت صحيفة «الوسط» من اجتذاب جمهور عريض من القراء عبر تحقيقاتها الصحافية ومحتواها الذي ينبذ الطائفية، بينما ظلت تتعرض للمضايقات والضغوط السياسية. وعندما اجتاحت الثورات المنطقة، عمدت السلطات إلى مضايقة الصحيفة».


تكريم الجمري بالجائزة الدولية لحرية الصحافة 2011 في نيويورك

نيويورك - محرر الشئون المحلية

كرمت لجنة حماية الصحافيين في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية مساء أمس الثلثاء (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011) رئيس تحرير «الوسط» منصور الجمري، مع ثلاثة صحافيين آخرين من بيلاروس، والمكسيك، وباكستان، وقدمت إليهم «الجائزة الدولية لحرية الصحافة للعام 2011»، وذلك ضمن تكريمها السنوي للصحافيين البارزين في الدفاع عن حرية الرأي والتعبير، والذين يلتزمون بالمهنية الدولية للعمل الصحافي والصدقيّة والنزاهة في تأدية واجبهم المهني. والجمري هو أول صحافي خليجي يحصل على هذه الجائزة الدولية التي تشرف عليها هيئة من كبار الشخصيات في عالم الصحافة الدولية، وهذه الهيئة هي التي تختار الشخص من دون ان يتقدم إليها، وذلك بعد مراجعة مهنية لممارسة الصحافي عملَه بحسب الأصول الدولية المعتمدة، وقدرته على تجاوز الظروف القاسية والاضطهاد الذي يتعرض له بسبب ممارسته عمله الصحافي.

وقال المدير التنفيذي للجنة حماية الصحافيين جويل سايمون: «نحن نشعر بالفخر لتكريم هؤلاء الصحافيين الذين حافظوا على صلابتهم في عملهم الصحافي في تحدٍّ لأساليب الرقابة الشديدة الرامية إلى إخفاء الحقائق غير المريحة. إن هؤلاء الصحافيين، ومن خلال مقاومتهم للتهديدات والإساءات، يمنحون صوتاً في بلدانهم من أجل ضمان حقنا العالمي في تلقي المعلومات المستقلة والموثوقة».

وعقب «نحن فخورون بتكريم هؤلاء الصحافيين الذين أثبتوا قدرة فائقة على تحدي الظروف الصعبة التي استهدفت إسكاتهم، فالصحافة في الخط الأمامي للأحداث تعتبر شجاعة كبيرة لأن من يمارسها يعرض حياته للخطر في سبيل تقديم الأخبار والتقارير الموثوقة للناس في بلدانهم ولكل القراء والمتابعين والمراقبين من مختلف أرجاء العالم، وبسبب شجاعة هؤلاء الصحافيين؛ فإن لدينا صورة أفضل عما يجري من حولنا».

وقال سايمون: «إن منصور الجمري هو أحد مؤسسي صحيفة «الوسط» ورئيس تحريرها، وهي أبرز صحيفة بحرينية مستقلة ناطقة باللغة العربية، وتمكنت صحيفة «الوسط» من اجتذاب جمهور عريض من القراء عبر تحقيقاتها الصحافية ومحتواها الذي ينبذ الطائفية، بينما ظلت تتعرض للمضايقات والضغوط السياسية. وعندما اجتاحت الثورات المنطقة، عمدت السلطات إلى مضايقة الصحيفة».

هذا وقد تم تكريم الجمري مع كل من ناتاليا رادينا (الموقع الإلكتروني الإخباري «كاركتار 97»، بيلاروس)، وخافيير أرتورو كارديناس (صحيفة «ريكاردو»، المكسيك)، وعمر تشيما (صحيفة «ذي نيوز»، باكستان)، وذلك لأنهم تحملوا ملاحقات واتهامات بسبب عملهم، بما في ذلك مضايقات واعتداءات ورقابة. كما كرمت لجنة حماية الصحافيين الصحافي والمذيع التلفزيوني الشهير «دان راذر» بمنحه «جائزة بورتون بنجامين التذكارية» على إنجازاته خلال مسيرته المهنية في الدفاع عن حرية الصحافة، كما تسلم المحرر الصحافي إينولا فاتولاييف الجائزة التي نالها في العام 2009 بينما كان سجيناً في أذربيجان، وذلك بعد أن تم الإفراج عنه في هذا العام على إثر حملة مناصرة دولية مكثفة.

وقد تم تكريم جميع الفائزين خلال حفل تقديم الجوائز السنوي الذي أقيم في مدينة نيويورك مساء 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2011، وترأس الحفل رئيس شركة «كومكاست كورب» الإعلامية ومديرها التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة «إن بي سي يونيفيرسال» الإعلامية بريان روبرتس، وقام بتقديم الجوائز كل من آن غاريلز، وغوين آيفيل، ومحمد كريشان، وروبرت ريفارد، وديفيد رود، والمحامي البارز المتخصص بحريّة التعبير جيمس غوديل.

اما الاخرون الذين فازوا بجائزة هذا العام فكانوا ناتاليا رادينا، وهي رئيسة تحرير الموقع الإلكتروني المعارض «كاركتار 97» في بيلاروس، وقد اعتقلتها قوات الأمن في ديسمبر/ كانون الأول 2010 على إثر احتجاجات المعارضة في مدينة مينسك التي أعقبت الانتخابات. ووجهت إليها السلطات تهمة تنظيم اضطرابات جماهيرية التي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 15 عاماً.

وقد تم الإفراج عن رادينا بينما تنظر المحكمة في قضيتها، وأجبرتها السلطات على الانتقال من مينسك إلى بلدة كوبرن حيث تم تقييد تحركاتها وأمرتها السلطات بالحضور إلى مركز الشرطة يوميا. وإذ لم تتمكن رادينا من العمل وكانت تحت تهديد الاعتقال، فرت من بيلاروس إلى روسيا حيث أمضت عدة أشهر مختفية. ثم منحتها سلطات ليتوانيا لجوءاً سياسياً حيث واصلت تحرير موقع «كاركتار 97».

كما فاز بالجائزة خافيير أرتورو فالديز كارديناس الذي أسس صحيفة «ريكاردو» الأسبوعية التي تغطي شئون الجريمة والفساد في ولاية سينالوا التي تعاني من أكبر معدلات العنف من بين ولايات المكسيك. وفي سبتمبر/ أيلول، قام مسلحون مجهولون بإلقاء قنبلة يدوية على مكتب الصحيفة، ما أدى إلى خسائر مادية جسيمة، ولم يصب أي من العاملين بجروح. وقبل بضعة أيام من هذا الاعتداء، كانت الصحيفة نشرت سلسلة من المقالات عن تهريب المخدرات تحت عنوان: «قاتل محترف: اعترافات محترف اغتيالات في مدينة سيوداد هواريز». وجرى تحقيق بشأن هذا الاعتداء لكنه لم يصل إلى أية نتيجة. وتشيع في المكسيك الرقابة الذاتية على نطاق واسع بسبب العنف الذي ترتكبه عصابات المجرمين ومهربو المخدرات، ومع ذلك ظل خافيير كارديناس يغطي هذه القضايا الحساسة.

وفاز أيضاً عمر تشيما وهو مراسل صحافي للصحيفة اليومية الباكستانية «ذي نيوز»، وما انفك يغطي قضايا السياسة والأمن القومي والفساد بعد تعرضه للاختطاف والتعذيب في سبتمبر 2010. وقد تحدث عمر تشيما بشأن اختطافه فور الإفراج عنه، وظل يتعرض لمضايقات وتهديدات منذ ذلك الوقت. ولم تحاكم السلطات مرتكبي الاختطاف وظلت هذه القضية من دون حل، مما ينسجم مع سجل باكستان الذي يتسم بالإفلات شبه الكامل من العقاب في مئات القضايا التي تضمنت التهديد والاختطاف والقتل ضد الصحافيين.

وفاز بجائزة بورتون بنجامين التذكارية الاعلامي الأميركي الشهير «دان راذر» الذي تمتد سيرته المهنية المتميزة على مدار 60 عاماً كمحقق صحافي ومراسل تليفزيوني ومذيع غطى مواضيع من جميع أنحاء العالم. أمضى في محطة «سي بي إس نيوز» الإخبارية مدة 44 عاماً، حيث عمل لمدة 24 عاماً مذيعاً ومدير تحرير لبرنامج «أخبار المساء في سي بي إس» ما يمثل رقماً قياسيًاً، وعمل مراسلاً صحافيًاً لبرنامج «60 دقيقة»، الذي كان محور العديد من التقارير عن حرية الصحافة.

وفي العام 2006، أسس دان راذر شركة «نيوز آند غوتس» وأصبح مذيعاً ومدير تحرير لبرنامج «تقارير دان راذر» الذي يبث على محطة «إتش دي نيت»، وهو برنامج متخصص في التحقيقات الصحافية والتغطية الدولية للأخبار.

نال راذر تقريباً جميع الجوائز والتكريم في مجال البث الصحافي، بما في ذلك عدد كبير من جوائز «إيمي» و «بيبودي» إضافة إلى إشادات من منظمات نقدية وأكاديمية ومهنية وخيرية.

وبوصفه أحد الداعمين الأصليين للجنة حماية الصحافيين، كان راذر أحد أوائل الأصوات البارزة التي دعمت اللجنة مما نهض بانتشارها وصدقيتها.

ولكونه أحد أبطال صحافة الرصد والمراقبة؛ فقد عمل على تشجيع التغطية الصحافية المستقلة والدفاع عنها وظل يحض المؤسسات الأخبارية على أن تدعم الصحافيين في سعيهم للكشف عن الحقائق. وظل راذر عضوا في مجلس إدارة لجنة حماية الصحافيين مدة طويلة، ويواصل خدمة اللجنة كعضو في المجلس الاستشاري للجنة

العدد 3364 - الثلثاء 22 نوفمبر 2011م الموافق 26 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 87 | 4:47 ص

      جائزة الصحفي

      "وذلك ضمن تكريمها السنوي للصحافيين البارزين في الدفاع عن حرية الرأي والتعبير، والذين يلتزمون بالمهنية الدولية للعمل الصحافي والصدقيّة والنزاهة في تأدية واجبهم المهني"

      ونعم الصحافي والصدقية والنزاهة في تأدية واجبه المهني.. وأزيد على ذلك ونعم وطنيته وولائه لهذه الأرض الطيبة.

    • زائر 86 | 10:23 ص

      الضربة القاصمة

      هي الضربة القاصمة لمن لفق لك التهم
      هنيئا لك يا دكتور يا كبير ولكريمتكم على هذه الوطنية العالية ولكل الشرفاء فقط من شعب البحرين

    • زائر 85 | 7:42 ص

      الف مبروك ولاعزاء للحاقدين

      الف مبروك عزيزي وهذه ليست سوى شوكة في عين اعدائك

    • زائر 83 | 6:52 ص

      قمر مضيىء في سماء صحافتنا الحرة

      تستاهل الخير كله ، والله يعينك على صفحي وصحفيات هناك ، الذين لا يعرفون من آداب الصحافة الا لغة السب والشتم وهذه تعلموها من روضة فرق تسد

    • زائر 81 | 6:22 ص

      ويلومونا

      ليش تتحدثون في القنوات الاجنبية؟
      ليش تتشكون عند الاجنبي ؟
      ليش ليش ليش؟؟؟
      لأن الاجنبي منصف وليس بطائفي
      لان الاجنبي يقدر الانسان ويحترم حقوقة ولا ينكر انجازاته

    • زائر 78 | 5:35 ص

      قرية سند تهنئ الوسط

      تقبلوا تهانينا الحارة .. أهالي قرية سند .. ولا عزاء للأقلام المريضة والمفلسة

    • زائر 77 | 5:30 ص

      الفهـــــد/ قطـــر /

      الف الف مبروك
      الى الاعلى دوم
      بوركت

    • زائر 75 | 5:18 ص

      من الدير

      تهنة الى ولد الحبيب

    • زائر 73 | 4:55 ص

      الشبل من داك الاسد

      الشبل من داك الاسد

    • زائر 72 | 4:36 ص

      مبروك

      ألف مبروك لك يا دكتور

    • زائر 71 | 4:30 ص

      ننتظر الصور

      الف مبروك لدكتور منصور الجمري ، وننتظر نشوف صور التكريم

    • زائر 70 | 4:30 ص

      تستاهل ابوعلاوي

      تستاهل أبوعلاوي ومبروووك دكتور نتشرف فيك

    • زائر 68 | 3:29 ص

      ألف مبروك يا ملك الحرية والكرامة..

      أهالي مملكة البحرين الغالية.. وعبال الصحفيين الشرفاء من ابناء مملكتنا الغالية.. الذين جاهدو من أجل الفقراء ..

    • زائر 67 | 3:26 ص

      تهانينا تهانينا

      مبروك
      لقد انتصر الحق على الباطل والقلم الحر على القلم المأجور كيف وهذا هو وعد الله..

      ففي كل قضية وموقف حق وباطل ولابد ان ينتصر الحق على الباطل وان طال الزمان...

      جائزتك هذه اعادت الامل والحياة في قلوب المظلومين والمحرومين والضعفاء...

      فشكراً دكتور منصور الجمري

    • زائر 66 | 2:48 ص

      الف بوسة والف وردة للدكتور للجمري

      مبروك والف مبروك للوسط الصحيفة الاولى على البحرين ونهنئ بهده المناسبة رئيس الجريدة الدكتور الفاضل والطيب ابن الطيب وكل الموظفين والعاملين في الوسط واصحاب القلوب النزيهة والضماير الحيةوكل انسان حر وصاحب غيرة على وطنه وهدا الانجاز ليس للوسط فحسب وانماللبحرين وشعبها

    • زائر 65 | 2:44 ص

      .. الف مبروك..

      ..لأنك تستحق..

      فالله لا يضيع أجر من أحسن عملاَ..

      نفتخر بك..

    • زائر 64 | 2:37 ص

      الوسط وبسسسسسسسسسسسسسسس

      الف مبروك تحيا الوسط صحيفة الحق

    • زائر 63 | 2:27 ص

      الف مبزووووووووك

      مايصح الا الصحيح يا ولد الجمرى

    • زائر 62 | 2:20 ص

      لماذا أحب الناس الوسط

      الوسط فعلا اسم على مسمى .. ستبقى الوسط معشوقتنا رغم كل محاولات التشويه والحملات الصبيانية .. الوسط تعني الحقيقة والكلمة الإعلامية النزيهة والصادقة والبعيدة عن التحريض الطائفي ولكل ذلكم نحن نحب الوسط

    • زائر 61 | 1:46 ص

      هنا البحرين

      لو ترتفع قيمة جريدة الوسط بدينار راح نشتريها ونزين بها جدراننا .أما الباقي لو بخمسين فلسأ لن نشتريها ولاتصلح لسفرة الغداء والعشاء فقط .أموت وأشوفكم دالعين براطمكم شبرين .

    • زائر 60 | 1:43 ص

      تهنئة من بوري الى الوسط والجمري خاصة

      تهني ونبارك للأخ الدكتور الجمري علي حصوله الجائزة.

    • زائر 59 | 1:38 ص

      مبروك

      حرهم يا دكتور حرهم بل نقول للحاقدين (موتوا بغيظكم )

    • زائر 58 | 1:36 ص

      مبروك الف مبروك دكتورنا العزيز

      تستاهل كل خير يا دكتور .. رفعت اسم بلادك و كل شعب البحرين فخورين فيك .. و ان شاء الله ما تكون اخر الجوائز .. الى الامام دائما لك و لجريدتنا العزيزة الوسط

    • زائر 55 | 1:23 ص

      مبروك علينا وعليك

      وعلى جريدة الوسط وأدعوا لك بمزيد من التقدم

    • زائر 54 | 1:21 ص

      زائر

      مبروك يامنصور والتمنة ان تبني مدرسة كي تعلم فيها اخلاقيات وشرف المهنة الصحفيين

    • زائر 53 | 1:15 ص

      مبروووك يارافع كلمة الحق

      وياناصر المظلومين مبرووووووووك لك ياجمري ورفعت راسنا ....

    • زائر 52 | 1:06 ص

      مبرووووك التكريم يا بو علي

      تستاااهل .. وكما قال اخونا الزائر 34..



      ....



      ومــــا يصــــح الا الصحيح ..



      إلى الامـــــــــام استاذنا

    • زائر 51 | 1:05 ص

      نستاهل

      نستاهل واحنا الي مبروكين لانك منا ونحن منك، ألف مبروك لك والى اسرتك ........

    • زائر 50 | 1:04 ص

      ألف مبروووووك أستاذي ..

      تحية لك أستاذي الكريم ومبرووووك على الجائزة وعقبال جوائز أخرى.. بورك قلمك الحر النزيه الخالي من روائح الطائفية النتنة ..

      ولا عزاء للمحروقة قلبهم الآن ..

    • زائر 49 | 1:01 ص

      تكريمك تكريم للبحرين

      لو أنك في أي مكان أخر لملأت الاحتفالات كل الدنيا أين هي التهاني من المسؤلين و الصحف و الإذاعة و التلفزيون؟!, حق للبحرين كل البحرين أن تفتخر بهذا الانجاز الذي رفع راية الوطن عاليا , الى الامام أيه الجمري

    • زائر 48 | 12:58 ص

      سلمت اناملك وقلمك الذهبي

      يقول المثل مايصح الا الصحيح
      وانشاء الله من انتصار الى انتاصر.

    • زائر 45 | 12:47 ص

      رحم الله أبيك المجاهد الشيخ الشهيد

      الحق يأتي من الغرب الكافر ، في الوقت الذي يتم قتله من العربي المسلم ، عجبي


      مبارك لك هذا التتويج وإلى الأمام إن شاء الله تعالى

    • زائر 44 | 12:39 ص

      من أهالي النويدرات

      من النويدرات وأهالي المناطق المحيطة لك الف تحية ، يحيط بنا ما يسمون بالصحف قريبة مبانيها لكنا بيعدون عنها بعد الشمس عن الأرض ولكنكم برغم بعدكم نسبيا لكنكم قريبون جدا منا بفعلكم ووقوفكم المشرف نعم انتم صوتنا ، فالف تحية لكم منا

    • زائر 43 | 12:37 ص

      الشمس لاتغطى بغربال

      قد لانراك هنا ولكن هناك عيون أخرى تراك. مبروك وإلى الأمام إن شاء الله.

    • زائر 42 | 12:35 ص

      ما يصح الا الصحيح

      أمر طبيعي أن ينال الدكتور منصور هذا التقدير. الغريب وما هو بالغريب أن الصحف البحرينية الأخرى لم تشر لهذا الخبر لا من قريب أو بعيد!

    • زائر 41 | 12:32 ص

      مبروك للجمري

      تمنياتي لك بالمزيد من النجاح ...في المستقبل والله يحفظك

    • زائر 40 | 12:29 ص

      زائرة

      مبروك وتستاهل يا دكتور

    • زائر 39 | 12:28 ص

      تستاهل

      ابو علي الغالي الحر تستاهل أكثر والله بتربية الجمري رحمه الله

    • زائر 38 | 12:27 ص

      والنعم

      الحمد الله على هذه النعمه من هذه الدوله الصغيره التي لا تخلو من جواهرها وشرفائها الصادقين

    • زائر 37 | 12:22 ص

      الحمدلله الذي اظهر الحق

      مبرووك دكتور منصور تستحقها وبجدارة

    • زائر 36 | 12:22 ص

      أبو علي

      تستاهل حبيبي والى لامام ان شاء الله

    • زائر 35 | 12:20 ص

      مبروك... على كم الليمون !؟

      مبروك يادكتور وتستاهل' وما أعتقد الاعلام المغاير سوف يكتب عن جائزتك ! رغم انك رفعت اسم هذه البلد ! و الوسط كبيره ... وهاردلكم ياااااا. !

    • زائر 34 | 12:20 ص

      لاعزاء

      لاعزاء للمطبلين وحملة المباخر ولا يصح الا الصحيح تستاهل الاجائزه واكثر دكتور منصور ويجبل ما يهزك ريح وليخسا الخاسئون

    • زائر 31 | 12:12 ص

      تستاهل وألف مبروووووووك

      ألف مبرووووووك ومن عمل لأجل وطنه وبإخلاص وإظهار مظلومية ابناء وطنه لا بد أن يُوفق في علمه وعمله فأنت فخر هذا الوطن لقد رفعت إسم البحرين عاليا رأس والدك الجمري رحمه الله في جميع المحافل الدولية دمت فخرا وعزا . وفقك الله وأبعد عنك كل سوء ومكروه .
      شكرا لكم شكرا لكم .

    • زائر 30 | 12:11 ص

      هذا أنت يا جمري فماذا فعل غيرك

      نعم أنت الجمري وابن الجمري علم من أعلام هذا الشعب

    • زائر 29 | 12:10 ص

      الاستفادة من الشمس

      نعم هذه التكرمة يجب ايظا ان تكون اكبر من هذه التكرمة ياعتبار ان الوسط ورجلها المخلص يعاني ما لا يعانيه اي رئيس فهو الدؤب والمكرس حياته في انتقاء ما يصلح البلد وما يثري عقلية القارىء للأطلاع على الحقائق والتي كانت مخفية والان وببركة هذا الرجل وصحيفته الشمسية ابرزت للقارىء حقائق مدفونه فهو ابرزها بمعاوله وفوؤسه وهم الكتاب المخلصين ، فهنيئا لك ولجريدتك الشمسية وانشاء الله جائزة نوبل للصحافة لكم ولا ننسى جائزة الصدق والاخلاص من رب العالمين وعطائه وتوفيقه وتسديده بالاستمرار في عطائكم المثمر
      الصويغي

    • زائر 28 | 12:03 ص

      مبرووووووووك الف مبروك

      صباح الخير والورد وياوسط ويا جمهورها الوفي
      مبروك لك يا جمري ويا بحرين ويا شعب البحرين على هذا الارتقاء والانجاز وتستاهل يا جمري وكل العاملين في صحيفة الوسط المحترمه دوليا ونحن فرحون بما حققته من مكانة في الصحافه العالميه والتمييز الغير مسبوق ونتمنى لكم الزيد من النجاح
      (أبو علي)

    • زائر 27 | 12:02 ص

      الشمس ما تتغطى بمنخل

      سُئل الخليل بن أحمد عن أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) ، فقال : ماذا أقول في رجل أخفى أعداؤه فضائله حسداً ، و أخفاها محبوه خوفاً ، و ظهر من بين ذين و ذين ما ملأ الخافقين !
      مهما قيل عنك يا جمري من كلام مغلوط فان الحق ابين من الشمس في رابعة النهار.

    • زائر 26 | 12:00 ص

      الف مبروك

      الف مبرووووك دكتورنا العزيز تستاهل كل خير يالغالي والى الامام والمزيد من التقدم في خدمة وطننا الغالي

    • زائر 25 | 11:58 م

      لو واحد غيرك وانت تعرف ماقصد لنزلت عليه التهاني من السماء وكل مكان ولجفت كل الجرايد والاذاعة والتلفزيون تهاني في تهاني لكن لك انت تهاني الفقراء والبسطاء ومحبيك لك وهي الافضل ونقول اطال الله في عمرك

      من ناحيتي تهانيي عن طريق هذه المداخلة لانني بسيط والثانية ساقوم بعمل وفد من شباب المنطقة وسنحضر بدون موعد لانك بسيط وبابك مفتوح لنهديك اجمل وردة وبوسة من القلب والطلب لك بالصحة والعافية ونقول لك انت رفعت راس هذا البلد ولك ولجريدتكم وجميع العاملين بوضع البحرين اقصد الصحافة الحرة على طريق قول الحقيقة لانني مند ولدت لحد هذه الحظة وبستثناء الوسط لم ارى سوى المديح والتمجيد في كل المواضيع لكن جريدتكم اخدت طريق الثواب والعقاب على جميع الجهات من المؤسسات المدنية الاهلية والمواطنين وحتى الجهات الحكومية

    • زائر 24 | 11:57 م

      نعم ياصوت الشعب الحر

      لقد قتلو وسجنو وفصلو وعذبو فماذا بعد؟
      لولا وقفتكم الشجاعة ايها الصحفيون الشرفاء في ايضاح الصورة الحقيقية للناس لطمست الحقيقة والدليل على ذلك الاعلام الرسمي السلبي والجرائد الكثيرة والتي تكتب بقلم واحد وعنوان واحد وكل هذا لطمس الحقيقة فالله الحمد والشكر أن رزقنا الله بجريدة تستطيع ان تتنفس الهواء ولو بصعوبة لكي توصل ماتستطيع للمواطن من بعض الحقائق المطموسة رغم الضغوطات عليها.
      بارك الله لكم هذه الجائزة والى المزيد من الحرية لنيل الدمقراطية الحقيقية ..

    • زائر 23 | 11:56 م

      ألف مبروك

      تستأهل التكريم يادكتور وهذا شرف للبحرين
      وفقك الله لكل خير

    • زائر 22 | 11:55 م

      علم ينتفع به

      قال رسول الله (ص)‏:‏ "‏إذا مات العبد انقطع عمله إلا من ثلاث‏:‏ صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له‏" صدق رسول الله ورحم الله الشيخ الجمري، اذ أنجبك وعلمك واهداك الينا، فأنت الصدقة الجارية، والعلم الذي ينتفع به، والولد الصالح.

    • زائر 21 | 11:54 م

      كل الفخر لك يادكتور

      شامخ وكالجبل يادكتور الله يعزك ويرفع من شأنك أكثر وأكثر في كل يوم يزداد تعلقنا بك أكثر ..نفتخر بكم وبوطنيتكم ونتم من رفعتم أسم البحرين في المحافل الدولية عالياً أنتم من تستحقون التقدير والثناء فشكراً لكم

    • زائر 20 | 11:51 م

      مبروك يامنصور

      مبروك يااستاد منصور هده الجائزه المرموقه
      دائما الانسان المخلص لوطنه لابد أن يكافأ حتى لو بعد حين .
      سير الى الامام ولا تلتفت الى الحواجز وهي كثيره,

      بارك الله فيك ونسئله أن يحفظك من كل مكروه .

    • زائر 19 | 11:49 م

      انا فرحان وقاعد اتخيل ويش يقولون الحساد واقول انت وجريدتكم الرقم المميز في الصحافة البحرينية

      قد تكون احدث صحافي قياسا بالمخضرمين والعتواله ؟؟؟لكنك انت ومحرريك وكامل العاملين في جريدتكم المصونة تميزتم بخط مند البداية الدقة والتحري والمصداقية واهمها الوسطية وهي التي جعلتكم ذات مصداقية ليس بالخارج وانما بالداخل فخبر في جريدتكم يهز عرش طاووس يختال فترى النفي واللف وحتى عندما دارت الدوائر وعملوا المقالب والفبركات عشنا الخوف لان الهدف الرئيسي هو اسكات الوسط للابد فكنت نعم الربان والذكاء واستطعتم تعدي هذه المرحلة الكاحلة الحالكة الظلام بحكمة تنم عن ذكاء وتمرس واقول يادكتور جريدتكم رقم (1)التوب

    • زائر 18 | 11:47 م

      اشرقت شمس الحق والفجر طبيعي

      تقول جوليا بطرس غابت شمس الحق وصار الفجر غروب وهذا صحيح ولكن في خبر كان. لقد اشرقت شمس الحق.......

    • زائر 16 | 11:46 م

      تهنئة عطرة

      يستحق الدكتور منصور ليس جائزة الصحافة العالمية وحسب، بل يستحق جائزة السلام العالمي لأنه نزيه وشريف وطاهر كل ما يكتب نابع من القلب وليس بقدر المال الذي في الجيب.

      هنيئا للبحرين بك يا منصور، وهل ستقوم هيئة شئون الإعلام بالتكريم أو الإشادة؟؟؟

    • زائر 15 | 11:36 م

      هكذا تشرف البحرين

      لقد شرفت شعبك و بلدك بقلمك الحر و الجريئ فنعما للبحرين بهكذا رجال و كما قبل هذا الشبل من ذاك الأسد

    • عبدالله ميرزا | 11:35 م

      مبروووووووووكككككككك

      بسمه تعالى
      مبروك يادكتور منصور عليك الجائزه والى مزيد من التقدم والله يحفظك ويحفظ قلمك الحر من ظلم الظالمين ومن اعوانهم

    • زائر 12 | 11:09 م

      تستاهل

      تستاهل يا د منصور وهذا نصر على اعداء صحيفة الوسط ومن حاولوا وسعوا الى اغلاقها ونرجوا لك الموفقية دائما

    • زائر 11 | 11:07 م

      ما أجملك بينهم الفائزين يا منصور

      منصور يا منصور .. تكريمك هو عزاءنا الوحيد في هذا الوضع المزري .. هذا النصر للحق هو فرحتنا الوحيدة.

      ومنصورين والناصر الله ...

    • زائر 9 | 10:43 م

      لها ارجالها

      الف مبروك وتستاهلها

    • زائر 8 | 10:41 م

      مبروك

      تستاهل اكثر يا ولد الجمرى الغالى والى المزيد من التقدم

    • زائر 7 | 10:30 م

      نعم يا دكتور منصور

      نعم بوجهك النور و المستقبل إن شاء الله تعالى
      أعجبت بأحد الأخوة القراء للوسط الأعزاء عندما قال بأننا الشعب البحريني شعب مثقف و واعي و مطلع و مؤهل و هذا هو التحصيل للدكتور كنتيجة و برهان..

      الله يوفقك يا دكتور و يوفق عائلة الوسط و مبروك لكم و لمملكتنا الغالية......

    • زائر 6 | 10:28 م

      منصور الجمري بالمنظار العالمي

      قلتم وقلتم وقلتم فيه ... فهذه جهيزه تقطع قول كل خطيب .. (( قاتل الله الحسد ما اعدله بدء بصاحبه فقتله )) ولن تكون هده الجائزه باّخر المطاف ان شاء الله تعالى يا منصور . بوعطيه .

    • زائر 5 | 10:22 م

      --

      والجمري هو أول صحافي خليجي يحصل على هذه الجائزة الدولية التي تشرف عليها هيئة من كبار الشخصيات في عالم الصحافة الدولية، وهذه الهيئة هي التي تختار الشخص من دون أن يتقدم إليها، وذلك بعد مراجعة مهنية لممارسة الصحافي عمله بحسب الأصول الدولية المعتمدة، وقدرته على تجاوز الظروف القاسية والاضطهاد الذي يتعرض له بسبب ممارسته عمله الصحافي.
      التعليق:نعم نعم نعم

    • زائر 3 | 10:18 م

      تستاهل اكثر

      مبروك الف مبروك انت خير الناس واللة يزيدك في الدنيا والاخر كل خير

    • زائر 2 | 10:05 م

      مبروك لك يا جمري

      ألف ألف مبروك لك يا دكتور منصور الجمري وتستاهل كل الخير

    • زائر 1 | 10:02 م

      تستاهل كل خير يا حر يا ولد الحر

      طبعا الوسط هي افضل صحيف لنزاهتها خصوصا في هدا الوقت فهي لاتكتب ماتريده الحكومه مثل بعض الكتاب في بعض الصحف دو الاقلام الماجوره

      شكرا لكم شكرا لكم شكرا لكم
      شكرا استاد منصور الجمري

اقرأ ايضاً