العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ

بورغي ينعش آمال تشيلي ويتخلص من شبح بييلسا

ربما كان الفوز على باراغواي هو الثاني فقط في 4 مباريات خاضها منتخب تشيلي لكرة القدم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، لكن هذا الفوز حقق العديد من المكاسب للفريق ومديره الفني كلاوديو بورغي قبل فترة توقف طويلة للتصفيات وارتباطات الفريق الرسمية.

وأسقط منتخب تشيلي ضيفه الباراغوياني بالضربة القاضية بعدما تغلب عليه 2/صفر صباح الأربعاء في الجولة الرابعة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2014.

والأكثر من ذلك أن الفوز منح الأرجنتيني بورغي في التخلص بصفة مؤقتة على الأقل من شبح مواطنه مارسيلو بييلسا الذي قاد منتخب تشيلي في الأعوام الماضية إلى مسيرة ناجحة وتوجها ببلوغ الدور الثاني في مونديال 2010 بجنوب افريقيا.

ولم تدخر وسائل الإعلام والصحف في تشيلي جهدا في الإشادة بأداء منتخبها في المباراة أمام باراغواي كما حرص المعلقون في التلفزيون والإذاعة على الإشادة بالفريق ومدربه الذي نجح في عبور الأزمة التي أحاطت بالفريق خلال الأيام القليلة الماضية وكان منها استبعاده 5 من نجوم الفريق لأسباب تأديبية بعد حضورهم إلى معسكر الفريق في وقت متأخر عن الموعد المحدد.

واعترف بورغي بأن هذا الأسبوع كان الأصعب في حياته ولكنه أعرب عن سعادته الطاغية بعد الفوز الثمين لفريقه على منتخب باراغواي.

وقال بورغي: «كان أصعب أسبوع في حياتي سواء في مسيرتي كمدرب أو لاعب» في إشارة إلى الهزيمة الثقيلة أمام أوروغواي يوم الجمعة الماضي في الجولة الثالثة من التصفيات.

وعن مستقبل الفريق، قال بورغي: «أرى أن مستوى جميع المنتخبات يتطور وأن فرص الجميع متساوية. الآن، يتعين علينا فقط أن نواصل تطوير مستوانا. علينا أيضا أن نواصل العمل الجاد للفوز في جميع المباريات التي تقام بملعبنا».

ورفع منتخب تشيلي رصيده إلى 6 نقاط من 4 مباريات إذ فاز الفريق في مباراتين وخسر مباراتين علما بأنه بدأ مسيرته في التصفيات بالهزيمة 1/4 أمام نظيره الأرجنتيني.

وشهدت المباراة عودة منتخب تشيلي إلى طريقة اللعب التي طبقها مدربه السابق بييلسا وهي طريقة اللعب 3/3/1/3 ولكنها ساعدت بورغي على التخلص من شبح بييلسا مؤقتا.

كما ساهمت في ارتفاع معنويات الفريق قبل فترة التوقف الطويلة في التصفيات والتي تمتد لعدة شهور قبل استئناف التصفيات في يونيو/ حزيران 2012 عندما يحل منتخب تشيلي ضيفا على كل من منتخبي بوليفيا وفنزويلا في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات.

وعلى رغم ذلك، يدرك بورغي جيدا أن فريقه يعاني من سلبيات عديدة خصوصا في الناحية الدفاعية إذ استقبلت شباكه 10 أهداف في المباريات الأربع التي خاضها بالتصفيات حتى الآن كما يعاني الفريق من مشاكل في التعامل مع الكرات العالية. وبعيدا عن رصيد النقاط والانتصارات داخل المستطيل الأخضر، كان المكسب الأكبر لبورغي هو إعادة بعض الانضباط لصفوف الفريق من ناحية واستعادة ثقة الجماهير نسبيا من ناحية أخرى.

ونال بورغي تأييد باقي أعضاء الفريق والطاقم الفني بعد قراره باستبعاد اللاعبين الخمسة ما ساهم في عودة الرغبة في الانتصارات والحماس إلى أجواء منتخب تشيلي الذي افتقد لذلك في الفترة الماضية

العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً