العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ

فرصة مؤاتية لسان جيرمان للابتعاد في الصدارة

تبدو الفرصة مؤاتية أمام باريس سان جيرمان للابتعاد في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم عندما يستضيف نانسي الثامن عشر الأحد المقبل في ختام المرحلة الرابعة عشرة.

وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بلقاءي قمّة بين تولوز السادس وليل الثالث وحامل اللقب، وليون الرابع ورين الخامس.

ويسعى باريس سان جيرمان إلى استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت في المرحلة الماضي عند 6 بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه بوردو 1/1، واستغلال المباريات القوية لمطارديه المباشرين مونبلييه الذي يستضيف مرسيليا بطل الموسم قبل الماضي ووصيف بطل الموسم الماضي، وليل وليون ورين وتولوز.

ويقدم باريس سان جيرمان أفضل انطلاقة موسم في تاريخه وهو ويتصدر الترتيب حالياً بفارق 3 نقاط عن مونبيلييه الذي تنتظره مباراة ساخنة أمام ضيفه مرسيليا الساعي إلى مواصلة صحوته.

ويأمل مونبلييه في تعويض خيبة أمله في المرحلة الماضية عندما سقط في فخ التعادل أمام مضيفه سانت إتيان 1/1 وإهداره فرصة تقليص الفارق بينه وبين باريس سان جيرمان إلى نقطة واحدة.

ويعول مونبلييه على عاملي الأرض والجمهور لوقف الانتفاضة القوية لرجال المدرب ديدييه ديشان والتي أثمرت 3 انتصارات متتالية جعلتهم على بعد 12 نقطة عن باريس سان جيرمان المتصدر.

وسيكون كل من ليل وليون مطالبين بتحقيق الفوز لتشديد الخناق على باريس سان جيرمان وتعويض تعثر المرحلة الماضية (ليل أمام ايفيان 1/1 وليون أمام سوشو 1/2) والأهم من ذلك رفع معنويات اللاعبين قبل المواجهتين الحاسمتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلثاء المقبل ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول.

وقدم الاتحاد الفرنسي مباراتي ليل وليون إلى اليوم (الجمعة) لمنح الفريقين مدة كافية للاستعداد للمباراتين المصيريتين في المسابقة القارية إذ إن الفريقين مطالبان بالفوز للإبقاء على آمالهما في التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

ويحل ليل ضيفاً على سسكا موسكو الروسي ضمن المجموعة الثانية، ويستضيف ليون أياكس أمستردام الهولندي ضمن المجموعة الرابعة.

ويحتل ليل المركز الرابع الأخير في المجموعة برصيد نقطتين بفارق 7 نقاط خلف إنتر ميلان الايطالي المتصدر وبفارق 3 نقاط خلف سسكا موسكو وطرابزون سبور التركي.

أما ليون فيحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بفارق 8 نقاط خلف ريال مدريد الاسباني المتصدر والذي ضمن تأهله إلى ثمن النهائي وبفارق 3 نقاط خلف أياكس أمستردام الثاني.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت أجاكسيو مع كان، وديجون مع بوردو، وايفيان مع لوريان، ونيس مع سانت إتيان، والأحد بريست مع سوشو، وفالنسيان مع أوكسير الذي يدخل المواجهة من دون 3 لاعبين هم التونسي عصام جمعة للإصابة والمدافع المالي أمادو سيديبي الذي سيخضع لعملية جراحية يوم الاثنين القادم في فخذه كما يغيب يايا سانوغو (18 عاماً) أيضا للإصابة

العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً