العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ

صراع السرعة على كأس «ناس» في السباق الثالث للخيل

الصخير - نادي راشد للفروسية 

17 نوفمبر 2011

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الساعة 2:30 من بعد ظهر اليوم (الجمعة) السباق الثالث لهذا الموسم والذي سيقام على كأس ناس المجموعة وذلك على مضمار السباق بالنادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد السباق مشاركة 63 جواداً وسط توقعات بأن يشهد الشوط السادس والأخير أقوى المنافسات وصراع السرعة بين عدد من الجياد القوية والمعروفة وأبرزها "بازاروتو، كابا براك" والمتوقع أن تكون مرشحة للفوز بالكأس فيما ستكون المنافسة في بقية الأشواط مفتوحة بين عدد من الجياد بالإضافة إلى غموض المنافسة في بعض الأشواط.

ويقام الشوط الأول لجياد جميع الدرجات والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1400 متر وبمشاركة 5 جياد هي: ربدان 1133، عبيان 1335، الجلابي 1348، الحمداني 1349، كريان 1338.

الشوط الثاني

ويقام الشوط الثاني لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (إنتاج محلي) مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 8 جياد هي: واشيتسو، وشاح، أجزل، بسمان، أي أون يو، جوك ذي سكوت، بلو بايو، هان زادا.

ويقام الشوط الثالث للجياد المبتدئات (إنتاج محلي) مسافة 1000 متر مستقيم وبمشاركة 15 جواداً هي: وان واي، رامي، واغامي، برا كودا، دستان، ليزر فون، تمام، زنجبيل، براقة، روعة، سكرول، تيكيتي بوو، دويلمي، إن إت تو وين إت، ستيفي جي.

ويقام الشوط الرابع لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات (مستورد) مسافة 1800 متر وبمشاركة 13 جواداً هي: أسك ذي بتلر، العنيد، لاحيغ، لاي كليم، أوستر، كارنكي، برايري ستورم، رجال، ترجكتوري، لايفز تشالنج، سامبي، تحسين، الصددي.

ويتوقع أن يشهد الشوط منافسة بين الحصان "العنيد" ملك كميل عبدالجليل الملاح وبقيادة مارك لويسن والحصان "لاحيغ" ملك فوزي ناس وبقيادة حسين مكي، نظراً إلى تفوق مستواهما ونتائجهما أمام بقية الجياد، إذ يعتبر الحصان "العنيد" من الجياد التي ظهرت بصورة قوية في مشاركاته الموسم الماضي وحقق المراكز الثلاثة الأولى وإذا كان جاهزاً في فورمته فسيكون مرشحاً قوياً للفوز، فيما خاض الحصان "لاحيغ" مشاركته الأولى هذا الموسم الأسبوع الماضي بهدف تجهيزه.

الشوط الخامس

ويقام الشوط الخامس سباق توازن مسافة 1600 متر وبمشاركة 14 جواداً هي: جيمي ذا بوتشر، إلدورادو ديز، هاندسم بلانت، لويس غلين، ذا تولف ستبس، آرتش أوف تيتوس، بست شوت، رينسونغ، نتورك، روشان آرت، غود وود مايسترو، لوست جنريشن، ريد إيمي.

ويتوقع أن تكون المنافسة مفتوحة في الشوط نظراً إلى تقارب مستويات عدد من الجياد وأبرزها الحصان "لويس غلين" لاسطبل الناصرية وبقيادة أدري فريس والذي سبق له الفوز الموسم الماضي وجاء خامساً في مشاركته الأولى الأسبوع الماضي، وكذلك الحصان "روشان آرت" ملك سيدأحمد جعفر سلمان وبقيادة علي الصفار والذي جاء خامساً في مشاركته الأولى هذا الموسم، والحصان "ذا تولف ستبس" ملك جاسم الهرمس وبقيادة عبدالجليل أحمد والذي حقق بداية جيدة بتسجيل المركز الثاني في مشاركته الأولى هذا الموسم، والحصان "جيمي ذا بوتشر" ملك فوزي ناس وبقيادة حسين مكي والذي سيواجه عقبة فارق الوزن وهو سيكون جاهزاً بعد مشاركتيه في السباقين الماضيين.

صراع السرعة والإثارة

وستتجه الأنظار إلى الشوط السادس والأخير الذي سيقام على كأس ناس المجموعة لجياد الدرجة الأولى (مستورد) مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 9 جياد هي: كابا براك، با زاروتو، ماي دروب، أبسنت بلجر، إرباس، متأهب، تيك توك، فليتنغ ستار، سولو أكت. وينتظر أن يشهد الشوط صراعاً قوياً حافلاً بالسرعة والإثارة نظراً إلى مشاركة عدد من الجياد القوية والتي تتمتع بسجل حافل بالانتصارات في المواسم الماضية وأبرزها الحصان "بازاروتو" ملك سيدمحمد العلوي وبقيادة حسن الصفار والحصان "كابا براك" ملك سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة علي الصفار، والحصان "متأهب" لاسطبل منامة تيم وبقيادة أندرو بليوت وذلك على ضوء مشاركاتها السابقة، وسبق لها خوض المنافسة خلال السباق الافتتاحي لهذا الموسم وتفوق خلاله الحصان "بازاروتو" وبفارق سهل ليثبت جاهزيته وإمكاناته العالية التي تؤهله لمواصلة انتصاراته منذ الموسم الماضي، في حين سيسعى الحصان "كابا براك" إلى رد الاعتبار بالفوز اليوم وخصوصاً أنه يتوقع أن يكون أكثر جاهزية من السباق الماضي فيما سيحاول الحصان "متأهب" إلى استثمار فارق الوزن لصالحه والدخول في صراع المركز الأول وخصوصاً بعد ظهوره الجيد في مشاركته الأولى هذا الموسم وحقق خلالها المركز الثاني

العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً