العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ

الأهلي يواصل التطور والانتصارات ويتخطى «البحارة»

النويدرات بقيادة حمزة يتصدر دوري زين لكرة السلة

حقق فريق الأهلي انتصاره الثاني في دوري زين البحرين لكرة السلة بفوزه يوم أمس على فريق سترة المكافح بنتيجة 77/63 بعد مباراة مثيرة كان فيها فريق سترة ندا قويا لمنافسه على رغم فارق الإمكانات بين الفريقين.

ورفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط في الوقت الذي تلقى فيه سترة خسارته الثانية على التوالي في الدوري ليصبح رصيده 4 نقاط.

وواصل فريق الأهلي تطوره من الناحية الفنية من مباراة إلى أخرى في ظل التكتيك العالي الذي يتبعه مدرب الفريق الأسترالي براين ليستر.

وتأثر سترة بالأخطاء الفنية التي احتسبت على مدرب الفريق وعلى اللاعب محمد الحمراوي إلى جانب خطأ متعمد على الفريق وكلها ساهمت في ترجيح كفة الأهلي من خلال تسجيل رميتين حرتين والاستحواذ على الكرة.

وكانت مباراة الأمس الاختبار الحقيقي الأول لفريق الأهلي في مواجهة فريق قوي ومقاتل حتى اللحظات الأخيرة إذ كان سترة مصرا على العودة وتقليص الفارق وتهديد فوز الأهلي بالمباراة.

وتمكن الأهلي من قلب تخلفه في الربع الأول 14/20 إلى تقدم منذ الربع الثاني في المباراة وحتى النهاية بفضل سيطرته على المجريات وتألق أبرز نجومه في الملعب.

وفاز الأهلي في الربع الثاني 26/13 قبل أن يعود سترة في الربع الثالث ويفوز فيه 20/16 بما مكنه من تقليص الفارق إلى 3 نقاط فقط 53/56 غير أن الأهلي حسم الأمور بشكل كامل في الربع الأخير الذي فاز فيه 21/10.

وتألق من جانب الأهلي صانع الألعاب حسين شاكر بتسجيله 26 نقطة وكان نجم المباراة الأول بأدائه الرشيق، كما برز بشكل ملفت العملاق محمد قربان والذي أسهم بشكل كبير في فوز فريقه بتسجيله 15 نقطة إلى جانب دوره الدفاعي والهجومي الكبير، كما تألق هشام سرحان بتحركاته المستمرة وتسجيله 8 نقاط في حين لم يسجل محترف الفريق الأميركي جويل بوكس سوى 10 نقاط في المباراة.

على الجانب الآخر، كان أبرز المسجلين في صفوف فريق سترة المحترف الكاميروني بوريس سايكوم بتسجيله 27 نقطة، ومراد ابراهيم بتسجيله 13 نقطة وحسن عبدالنبي 10 نقاط وصادق مهدي 7.

قرارات الحكام

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، عبدالكريم شكيب ويونس جناحي، وتلقى هذا الطاقم الكثير من الاعتراضات من جانب الجهاز الفني ولاعبي فريق سترة والذين خرجوا عن جو المباراة في الكثير من الأحيان بفعل تركيزهم على قرارات الحكام.

تصدر النويدرات

واصل فريق النويدرات تألقه في دوري زين البحرين لكرة السلة وحقق فوزه الثاني على التوالي في البطولة وذلك على حساب فريق مدينة عيسى بنتيجة 86/80 بعد مباراة مثيرة وممتعة أقيمت على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكانت هذه المباراة هي الأفضل في الدوري حتى الآن من خلال الأداء القوي الذي قدمه الفريقان قبل أن يحسم النويدرات النتيجة في الربع الأخير بقيادة مدربه المحنك أحمد حمزة الذي لعب بأسلوب دفاعي قوي وارتداد هجومي سريع مستغلا أخطاء المدينة الهجومية ليتمكن من خطف نتيجة المباراة بسرعة التحول الهجومي.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لفريق النويدرات بعد فوزه في الجولة الأولى على فريق سترة ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة، في حين أن هذه الخسارة هي الثانية على التوالي لفريق مدينة عيسى الذي أصبح رصيده نقطتين وبات لزاما عليه تعويض ما خسره إذا ما أراد الوصول للدورة السداسية.

وقدم الفريقان مباراة كبيرة وممتعة كان نجمها الأول محترف فريق النويدرات الأميركي دومنيك ليسي الذي تمكن من تسجيل 39 نقطة في 32 دقيقة شارك فيها بمعدل تسجيل بلغ 75 في المئة، كما تمكن من تسجيل 3 مباريات ثلاثية من أصل 4 محاولات، وحقق 13 متابعة و4 صد ناجح تحت الحلق.

ويعتبر هذا المحترف بأدائه الراقي الأفضل بين محترفي الدوري حتى الآن.

في الجانب الآخر، على رغم تحسن مستوى محترف فريق مدينة عيسى الأميركي نايجل بن فإنه لم يتمكن من تسجيل سوى 26 نقطة بمعدل 64 في المئة.

وكان فريق مدينة عيسى هو الأفضل في الربع الأول الذي تفوق فيه بنتيجة 22/17، إلا أن النويدرات عاد بقوة في الربع الثاني وتمكن من الفوز فيه 21/18، كما واصل الفريق تألقه في الربع الثالث وقلب نتيجة المباراة لصالحه بفوزه في هذا الربع 20/14، ليحاول المدينة العودة في الربع الأخير وتمكن من معادلة النتيجة إلا أن النويدرات حسم الأمور لصالحه في النهاية على رغم فوز المدينة بنتيجة الربع الأخير 28/26.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة من خلال تعادل الفريقين 8 مرات في المباراة منها 4 تعادلات في الربع الأخير غير أن قلة أخطاء النويدرات وكثرتها لدى المدينة في الوقت القاتل رجح كفة النويدرات بقيادة القدير أحمد حمزة.

وترجع خسارة المدينة إلى كثرة فقدانه الكرة 19 مرة في المباراة كان منها الكثير من الكرات في الربع الأخير مقابل 15 كرة مفقودة من جانب النويدرات الذي تمكن من قطع 11 كرة من المنافس مقبل 5 كرات للمدينة.

وسجل للنويدرات أيضا حسن مدن بتسجيله 12 نقطة إلا أن أداءه لم يكن بالشكل المطلوب، في حين سجل جواد عبدالله 11 نقطة، وحسن حبيب 8 نقاط، ومحمد فاضل 8، وإبراهيم البصري 6، وعلي درباس 4.

على الجانب الآخر، تألق إلى جانب الأميركي نايجل في صفوف مدينة عيسى اللاعب المخضرم إبراهيم الخباز بتسجيله 21 نقطة وكان نجم فريقه في المباراة وجهاد أحمد بتسجيله 10 نقاط وجلال أكبر 8 نقاط وأحمد جناحي 5.

المنامة يواجه الاتحاد

ويخوض المنامة اختبارا متوسطا مساء اليوم عندما يلتقي فريق الاتحاد عند الساعة 7:30 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم في مباراة ينشد فيها كلا الفريقين تحقيق الفوز الثاني على التوالي والذي يبدو في متناول فريق المنامة نظرا لفارق الإمكانات الفني الكبير بين الفريقين.

ولم يجد المنامة أي صعوبة في الفوز بمباراته الأولى على فريق النجمة الذي تجاوز في سلته حاجز المئة نقطة في حين فاز الاتحاد على المدينة بصعوبة.

ويدرب فريق المنامة المدرب الوطني سلمان رمضان الذي افتتح الموسم بالفوز ببطولة كأس السوبر على حساب بطل الدوري فريق الحالة.

ويعول رمضان على تشكيلة من نجوم كرة السلة البحرينية أمثال أحمد عبدالعزيز، محمد حسين "كمبس"، محمود غلوم، محمد حسن، أحمد المطوع، حسن نوروز، عيسى ابراهيم، جاسم محمد ويتوجهم المحترف الأميركي العملاق داريوس رايس.

في الجانب الآخر، يدرب فريق الاتحاد المدرب الوطني القدير عقيل ميلاد والذي أثبتت كفاءته في المباراة الأولى أمام المدينة بقراءته الواقعية للمباراة وتمكن من حسم النتيجة في نهايتها.

ويعول الاتحاد على محترفه المغربي ناجي عبدالرحيم إلى جانب اللاعبين المحليين أمثال سيدمحمد شرف، زهير حبيل، باسم علي وسيدمحمد أحمد وبقية أفراد الفريق.


استمرار غياب جميل وغالي

شهدت المباراة الثانية لسلة الأهلي في دوري زين البحرين لكرة السلة استمرار غياب نجمي النادي الأهلي ميثم جميل المميز في الثلاثيات واللعب خارج المنطقة والعملاق عبدالرحمن غالي المميز تحت الحلق، وذلك في ظل استمرار الخلافات المالية كما يبدو مع إدارة الأهلي.

وعلى رغم غياب اللاعبين الذين كانا في صفوف المنتخب الوطني في مشاركتيه في بطولة الألعاب الآسيوية وكذلك في بطولة الألعاب الخليجية، إلا أن الأهلي يواصل انتصاراته في دوري زين البحرين لكرة السلة ويتصدر المسابقة بالمشاركة مع عدة فرق.


مناوشات الحكم والمدرب

شهدت مباراة الأمس بين الأهلي وسترة صراعا مستمرا بين مدرب فريق سترة الوطني جعفر راشد والحكم يونس جناحي من خلال مسلسل مستمر الفصول بدأ بعد عدم احتساب الحكم جناحي نقطتين لفريق سترة بحجة انتهاء الـ 24 ثانية، ما أدى إلى اعتراض راشد على القرار فرد عليه جناحي بالكلام قبل أن يستمر الاعتراض، ما أدى إلى احتساب الحكم حسن أحمد خطأ فنيا على المدرب كان بداية لخروج سترة من جو المباراة. راشد وجه كلاما قويا للحكام بانهم لا يفقهون في بعض قوانين اللعبة ولذلك يتخذون قرارات مستعجلة وغير منطقية، في الوقت الذي تواصل فيه صراع راشد مع الحكم جناحي واشتباكهم الكلامي قبل أن تستقر الأمور في النهاية ويعود سترة إلى جو المباراة في نهاية الربع الثالث الذي قلص فيه الفارق إلى 3 نقاط فقط 53/56 بعد أن تجاوز الـ 12 نقطة في هذا الربع

العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:12 ص

      تطوير الحكام

      يا لجنة الحكام ارجوا الاهتمام بالحكام وتطويرهم.

    • زائر 1 | 4:11 ص

      اهلاوي

      مبروووووك يا النسووور بركات النجم حسين شاكر واخيرا رجع حسون القبلي بس هالله هالله في مباريات القاادمه يارب دوري اهلاوي
      يا ادارة النادي سؤال
      متى بيلعب النجم ميثم جميل ؟؟؟
      والله مشتاقين اليه

اقرأ ايضاً