العدد 3358 - الأربعاء 16 نوفمبر 2011م الموافق 20 ذي الحجة 1432هـ

«الاستئناف» ترفض الاستماع لشهود النفي بقضية «سيتي سنتر»

حددت المحكمة الكبرى الجنائية الاستئنافية جلسة 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، موعداً للحكم في قضية أحداث مجمع «سيتي سنتر».

وخلال جلسة أمس تقدمت المحامية ريم خلف بمذكرة دفاعية طالبت في نهايتها ببراءة المتهمات مما نسب اليهن، كما اصرت على الاستماع إلى شهود النفي، الا ان المحكمة حجزت القضية للحكم.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية قضت في جلستها بتاريخ (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2011)، ببراءة 6 متهمين (4 نساء ورجلين) كما حكمت على 14 آخرين (12 امرأة ورجلين) بالحبس 6 أشهر في قضية المتهمين والمتهمات في أحداث مجمع «ستي سنتر».

ووجهت النيابة إلى المتهمين والمتهمات تهمة الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام باستخدام العنف، كما حرضوا مع آخرين علناً على كراهية نظام الحكم، كما اعتدوا على سلامة جسم 4 شرطيات، واشتركوا في مسيرة غير مرخصة الغرض منها الإخلال بالأمن العام.

وذكرت المحامية حنان العرادي في الجلسة الماضية أن المتهمات يتعرضن لسوء معاملة أثناء الذهاب والإياب إلى المحكمة، وطالبت بالنظر في هذه الشكوى، كما تمسكت باستدعاء شهود الإثبات والنفي، إلى جانب الإفراج عن المتهمين. وتمسكت المحامية زهراء مسعود بشهود الإثبات، كما طلبت القرص المدمج الذي استندت إليه النيابة العامة كدليل إثبات ضد المتهمين، بالإضافة إلى تقديم مذكرة دفاعية.

وكانت المحامية ريم خلف طلبت في جلسة سابقة أجلاً لاستدعاء شهود النفي، والإفراج عن المتهمين بضمان محل إقامتهم، وخصوصاً المتهمتين الأولى والثانية لدواعٍ صحية

العدد 3358 - الأربعاء 16 نوفمبر 2011م الموافق 20 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً