العدد 3356 - الإثنين 14 نوفمبر 2011م الموافق 18 ذي الحجة 1432هـ

انطلاق فعاليات الأسبوع الفرنسي 2011 غداً

أعلنت السفارة الفرنسية في البحرين عن تدشين فعاليات الأسبوع الفرنسي 2011 والذي سينطلق غداً الأربعاء (16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري 2011) حتى 22 منه.

وأوضحت رئيسة لجنة الاحتفال بالأسبوع الفرنسي 2011 بيستي ماثايس خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في بيت السفير الفرنسي للإعلان عن الأسبوع الفرنسي، أن هذا الأسبوع يقام تحت رعاية رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبتنظيم من نادي الأعمال البحريني الفرنسي وبالتعاون مع السفارة الفرنسية و «اليانس فرانسيز» البحرين.

ولفتت ماثايس إلى أن الأسبوع الفرنسي يعرض العديد من الفعاليات والأحداث التي تسعى إلى عرض الثقافة الفرنسية، مع عرض بعض الخدمات الفرنسية، إضافة إلى عرض منتجات فرنسية ابتداء من عرض الأطعمة الفرنسية الشهيرة التي ستقدمها عدد من المطاعم، مع عرض منتجات استهلاكية وأزياء وجواهر وأدوات مكياج.

وأشارت ماثايس إلى أنه سيتم عرض مجموعة من الأنشطة الثقافية الفرنسية والتي تتمثل في الموسيقى الفرنسية، إضافة إلى تقديم الفن الفرنسي، مع وجود عروض للتصوير الفوتغرافي، وعروض للأدب والشعر، وستعرض هذه الأعمال من خلال فنانين موهوبين مثل ديديه أوديبرت وجياني سوجليا وماريون كوجنون، كما أن هناك فرصة لمقابلة والتفاعل مع العديد من الفنانين الذين سيشاركون في الأسبوع الفرنسي، كما سيتم تخصيص فعاليات للأطفال عبر تقديم عروض الساحر روزمونت.

وقد تحدث خلال المؤتمر الصحافي عدد من الرعاة كطيران الخليج، وشركة بتلكو للاتصالات والحواج وألبا وغيرها من الشركات التي أيدت إقامة هذا الأسبوع لما يقدمه من فعاليات تسمح بالتقارب بشكل أكبر بين البحرين وفرنسا.

هذا، وتتوزع أماكن إقامة فعاليات الأسبوع على مجموعة من المطاعم والنوادي والفنادق

العدد 3356 - الإثنين 14 نوفمبر 2011م الموافق 18 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً