العدد 3356 - الإثنين 14 نوفمبر 2011م الموافق 18 ذي الحجة 1432هـ

«بتلكو»: أكثر من 60 مشاركاً سجلوا في «Startup Weekend Bahrain»

يستحوذ برنامج Startup Weekend Bahrain، الذي تنظمه بتلكو - بالتعاون مع «تنمو»، على اهتمام بالغ من قبل سكان البحرين من مختلف الفئات العمرية، حيث ظهر ذلك جليّاً في قيام أكثر من 60 مشاركاً بالتسجيل للمشاركة في البرنامج الذي سيقام في مركز موظفي بتلكو، الهملة، في عطلة نهاية الأسبوع المقبل من 17 إلى 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011.

ويأتي هذا البرنامج ضمن أسبوع رواد الأعمال العالمي الذي يتزامن مع إقامة أكثر من 40 من فعاليات Startup Weekend على مستوى العالم.

ويهدف البرنامج إلى اكتشاف رواد الأعمال أو رواد الأعمال الواعدين ومساعدتهم على طريق تأسيس مشاريع ناجحة في مجال تقنية اتصالات المعلومات (ICT) والأعمال الإلكترونية. ومن المؤكد أن مهارات مثل: التسويق، العلاقات العامة، تطوير الأعمال، تصميم الصفحات الإلكترونية، تصميم البرامج... الخ ستكون تحت الطلب، باعتبار أن الكثير من المهارات ستكون مطلوبة لتشكيل فرق العمل التي ستعمل على تطوير العديد من أفكار الأعمال.

وستتاح للفرق المشاركة فرصة الحصول على الدعم المالي والفني لتنفيذ خطط أعمالهم، حيث سيتأهل الفريق الفائز الأول لجائزة نقدية قدرها 4000 دينار، بينما ستبلغ جائزة الفائز الثاني 2000 دينار والثالث 1000 دينار.

كما سيمنح الفائزون الثلاثة عضوية مجانية في برنامج بنك البحرين للتنمية لتطوير رواد الأعمال. وعلاوة على ذلك، ستتاح لجميع الفرق المشاركة فرصة الاستفادة من التمويل الذي توفره تنمو ويصل إلى 20.000 دينار.

هذا، وسيقوم بنك البحرين للتنمية بتقييم المشاريع المقدمة خلال عطلة نهاية الأسبوع لتحديد أهليتها للاستفادة من مشروع الدعم المالي (Pre-Seed Capital Support Scheme)، الذي يدار بالاشتراك مع تمكين ويقدم منحة مالية قدرها 5000 دينار.

وقد حظي برنامج Bahrain Startup Weekend بدعم ممتاز، حيث تعهد بمساعدة الفرق المشاركة على تطوير أفكارهم عدد من المحاضرين والموجهين في عدد من الشركات الرائدة؛ بمن فيهم شركة ممتلكات، مايكروسوفت، إريكسون، تمكين، بنك البحرين للتنمية، O2، فنتشر كوم، دينافات تكنولوجيز، 4 سبوتس وبتلكو.

واعتبارا من يوم الخميس المقبل، يبدأ المشاركون بتقديم شرح موجز لأفكارهم بهدف تشجيع المشاركين الآخرين على الانضمام إلى فرق عملهم.

وفي أيام الجمعة والسبت، ستركز فرق العمل على كيفية زيادة عدد الزبائن، وغربلة أفكارهم وتطوير منتج أولي قبل أن يقوموا بتقديم خططهم الأولية والحصول على ردود لجنة الخبراء التي ستقوم باختيار الأفكار الفائزة.

وأكد مدير عام العلاقات الصحافية بمجموعة «بتلكو»، أحمد الجناحي، أنه ليس من الضروري أن تكون لدى المشاركين فكرة عن الأعمال أو أية خطة عمل خاصة بهم لكي ينضموا إلى الفعالية، باعتبار أن الجميع سيكون ضمن فرق العمل التي سيتم تشكيلها في اليوم الأول من الفعالية

العدد 3356 - الإثنين 14 نوفمبر 2011م الموافق 18 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً