العدد 3356 - الإثنين 14 نوفمبر 2011م الموافق 18 ذي الحجة 1432هـ

«الجامعة الخليجية» تحصل على شهادة الآيزو لأمن المعلومات

حصلت الجامعة الخليجية على شهادة الآيزو 27001:2005ISO لأمن المعلومات، حيث تسلمت رئيسة مجلس إدارة الجامعة الخليجية، منى راشد الزياني، الشهادة في الحفل الختامي لمعرض خدمات تقنية المعلومات الذي أقيم في الفترة ما بين 11 و 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بالقاعة الكبرى بالجامعة بحضور أعضاء مجلس أمناء الجامعة وعدد من كبار الشخصيات، وطلاب وطالبات الجامعة، وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالجامعة.

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور ثم كلمة منى الزياني، حيث أعربت عن سعادتها لنيل الجامعة شهادة الأيزو لأمن المعلومات.

وكما ذكرت الزياني فإن من أهم فوائد الحصول على شهادة الآيزو 27001 هي وضع معالم نظام أمن المعلومات في المنظمة وبناء نظام متكامل يعتمد على عمليات مستمرة يؤدي تطبيقها إلى الحماية المرجوة والتطور المستمر بناء على منهجية معتمدة وهي مؤشر على التزام المنظمة على جميع مستوياتها بحماية المعلومات وزيادة الثقة بالمنظمة ونقطة تنافسية مهمة والحفاظ على سرية هذه المعلومات وصحتها وسلامتها.

وأكدت الزياني، أن الجامعة تفخر كونها أول جامعة في البحرين تحصل على هذه الشهادة وتعتبر الجامعة ضمن 13 شركة كبرى في البحرين ممن حصلوا على شهادات الآيزو 27001.

بعد ذلك ألقى مدير قسم خدمات تقنية المعلومات، براديب كومار إم، كلمة أكد فيها أن حصول الجامعة على شهادة الأيزو لأمن المعلومات يعد مؤشراً على التزام الجامعة الكامل بحماية الأنظمة المعلوماتية الخاصة بها، ومعياراً لجودة أمن وحماية المعلومات بالجامعة.

واختتم تصريحه متوجهاً بالشكر إلى رئيسة مجلس إدارة الجامعة الخليجية، وجميع أعضاء الإدارة العليا بالجامعة والى كل الإدارات المساندة التي دعمت قسم خدمات تقنية المعلومات وحرصت على توفير جميع العناصر التي تكفل مواكبتها لأحدث التقنيات العالمية في هذا المجال.

وبعد ذلك تم تسليم شهادة الآيزو27001 من قبل ممثل الشركة ذو الفقار حيدر إلى منى راشد الزياني. واختتم الحفل بجولة في معرض خدمات تقنية المعلومات

العدد 3356 - الإثنين 14 نوفمبر 2011م الموافق 18 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً