العدد 3342 - الإثنين 31 أكتوبر 2011م الموافق 04 ذي الحجة 1432هـ

تمرير اتفاقية الاستكشاف للغاز مع «أوكسيدنتال» الأميركية

أقرت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب برئاسة النائب علي الدرازي في اجتماعها أمس الاثنين ( 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) المرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2011م بالموافقة على اتفاقية الاستكشاف والمشاركة في الإنتاج للغاز العميق بين حكومة مملكة البحرين وشركة أوكسيدنتال الأميركية. جاء ذلك خلال لقاء اللجنة بوزير الطاقة عبدالحسين ميرزا حيث جرى النقاش حول بنود الاتفاقية من خلال شرح مفصل وعميق قدمه الوزير مستعرضاً فيه كل الجوانب الايجابية للمشروع وحجم الزيادة الإنتاجية للغاز الطبيعي في البحرين، كما تسلمت اللجنة ردودا من الوزارة حول جميع الاستفسارات التي طرحت في هذا الشأن.

واستعرضت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن تعويض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتأثرة من الأزمة الأخيرة، والاقتراح برغبة بشأن إلغاء الرسوم الحكومية المترتبة على المواطنين من فئة المتقاعدين في القطاعين الحكومي والخاص.

كما ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن وضع حلول جذرية لمشكلة الشركات الوهمية التي ازدادت في الآونة الأخيرة، واتخاذ الإجراءات القانونية سواء بوقف السجل التجاري أو الإحالة إلى النيابة العامة تجاه الموجود منها حاليا، والقيام بإجراءات وقائية وتوعية للمستثمرين والمتعاملين

العدد 3342 - الإثنين 31 أكتوبر 2011م الموافق 04 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً