العدد 3340 - السبت 29 أكتوبر 2011م الموافق 02 ذي الحجة 1432هـ

الظهراني يقترح إعادة دراسة دعم أسعار الغاز للشركات

خليفة الظهراني
خليفة الظهراني

تقدم رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني باقتراح برغبة إلى الحكومة بشأن قيامها بإعادة دراسة الدعم الذي يقدم لأسعار الغاز المقدم إلى الشركات المحلية الخاصة منها والحكومية، وذلك من جميع جوانبه وآثاره الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وذلك استناداً إلى المادة (68) من الدستور والمادة (128) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وجاء في المذكرة الإيضاحية أن الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة الطاقة وشركة نفط البحرين (بابكو) أظهرت أن هنالك مبالغ كبيرة تذهب لدعم الغاز الطبيعي المستهلك محلياً، إذ أكد وزير الطاقة في إجابته على أحد الأسئلة البرلمانية التي وجهت إليه، أن عدد الشركات المحلية التي تحصل على الغاز بالسعر المدعوم محلياً (33) شركة، منها (27) شركة خاصة و(6) شركات حكومية أو تساهم فيها الحكومة.

وبينت المذكرة أن إيرادات بيع الغاز في العام 2010 بلغت (602) مليون دينار، في حين لو بيع بالسعر العالمي لكانت الإيرادات من بيع الغاز لتلك الشركات المذكورة مبالغ كبيرة.


... ويحذر من الانجرار إلى الفتنة الطائفية

حذر رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني من مغبّة الانجرار إلى الفتنة الطائفية، ودعا الجميع إلى تحمّل مسئولياتهم في إيقاف العابثين بأمن الوطن.

وقال الظهراني في تعليقه على الأحداث المؤسفة التي وقعت في منطقة المحرق ليلة الجمعة الماضية إن مثل هذه المناوشات قد تفتح طريقاً لأعداء البحرين ومن يُضمرون لها شراً ويجب على رجالات البلد، من علماء ووجهاء ومسئولين ورموز دينية وفكرية أن يقوموا بتحمل كامل مسئولياتهم نحو نبذ هذه الأعمال ومنع التحريض عليها والدعوة إلى الالتزام بتطبيق أحكام القانون بدلاً من الدفع إلى التصادم بين الأهالي وتعريض النسيج الاجتماعي إلى الانقسام.

وأضاف الظهراني أن الوحدة الوطنية هي مستقبل البحرين الذي علينا أن نعمل من أجل تحقيقه وضمانه لأبنائنا وأجيالنا. مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة أن تتخذ الجهات الأمنية كل إجراءاتها واحتياطاتها لعدم السماح بتكرار مثل هذه المصادمات، داعياً المولى عز وجل أن يحمي البحرين من كل سوء وأن يديم على الوطن نعمة الأمن والاستقرار

العدد 3340 - السبت 29 أكتوبر 2011م الموافق 02 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً