العدد 3340 - السبت 29 أكتوبر 2011م الموافق 02 ذي الحجة 1432هـ

البحرين الثانية عربياً والسابعة عالمياً في سهولة إصدار تراخيص المشاريع الاستثمارية

المنامة - وزارة البلديات 

29 أكتوبر 2011

حققت مملكة البحرين ممثلة بالمركز البلدي الشامل المركز الثاني عربيا والسابع عالميا في مجال سهولة إصدار تراخيص المشاريع الاستثمارية وفقا للتقرير الصادر عن البنك الدولي للعام 2012، في إنجاز نوعي يضاف لإنجازاتها ويعزز دورها الريادي.

وقال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بهذه المناسبة «إن هذا الإنجاز يعكس ويترجم المناخ الاستثماري في قطاع التنمية العمرانية الذي توفره الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة».

وأضاف الكعبي أن «الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة حرصت على اتخاذ المزيد من الإجراءات الهادفة للإسراع في البت في تراخيص المشاريع بصورة عامة والاستثمارية بصورة خاصة نظرا لمردودها الاقتصادي والعمراني المتميز على مملكة البحرين».

وتابع أنه «في هذا الإطار قامت الوزارة بمجموعة من الخطوات منها على سبيل المثال لا الحصر استكمال الربط الإلكتروني مع الوزارات والجهات الخدمية وتقليل الفترة الزمنية اللازمة للحصول على التراخيص مع إضافة خدمات نوعية جديدة للمركز البلدي الشامل».

وأشار الكعبي في تصريحه إلى ان الوزارة وبناء على برنامج عمل الحكومة وضمن معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي 2030 والرؤية الاقتصادية والاستراتيجية الوطنية عملت على تنفيذ واعتماد المخططات العمرانية للمناطق, وقد ساهم تصنيف المناطق في الإسراع في إصدار رخص البناء للمشاريع الاستثمارية

العدد 3340 - السبت 29 أكتوبر 2011م الموافق 02 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً